السواك في المنام : تفسير حلم السواك للمتزوجة و الحامل و العزباء و الرجل أيضا

إخوتي وأخواتي، متابعي موقع تفسير الأحلام وتعبير الرؤى، أهلا ومرحبا بكم جميعا. موضوع هذه المقالة جاء نزولا عند رغبة مستخدمي الموقع وهو يتمثل في تفسير السواك في المنام، حيث نشرع من خلال هذا المقال، تقديم مقاربة إسلامية لهذا التفسير من خلال الاعتماد على كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام لمؤلفه الجليل الشيخ عبد الغني النابلسي.
من خلال هذا المنشور سوف نتعرف على مدلول استعمال السواك في الحلم كما نكتشف كذلك المعاني الكامنة وراء إعطاء أو إهداء أو توزيع السواك في الحلم، سواء بالنسبة للرجل أو المرأة (المتزوجة، الحامل، العزباء).
أتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة لهذا الموضوع.

تفسير السواك في المنام للشيخ عبد الغني النابلسي 

جاء في كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام، التفسير التالي للسواك في الحلم:
مَن رأى في المنام أنه يضع السواك أو يستعمله فإنه يقيم سنّة من سنن النبي صلى اللّه عليه وسلّم على قدر قيمة السواك وجودته، وربما يكون محسناً إلى أهله، متحملاً معاشهم أو نفقاتهم. فإن رأى الشخص كأنه يستعمل السواك، والدم يخرج من فمه أو أسنانه فذلك يدل على خروج الرائي من آثامه وخطاياه. والسواك في المنام يدل على التحفظ في القول أو الحديث أو الكلام، وقد يدلّ الحلم على التطهر من الأرجاس، والسواك في الرؤى يدل على الدين أو التدين، وربما دلّ على العمل الصالح الذي يقرب لله عز وجل، وعلى إتمام الوعود أو العهود. وقد يدل السواك في منام العزباء على زواجها.

تفسير السواك في منام الفتاة العزباء 




السواك في منام العزباء دال على خلق حسن أو طيب الكلام وهو في التأويل حظ تصيبه الفتاة، وهو من علامات الزواج إذا رأت الفتاة بعد استعماله نظارة في أسنانها أو لثتها أو ابتسامتها عموما.
أما الفتاة التي ترى في منامها كأن شخصا يعطيها سواكا، فإنها قد تتلقى خبرا طيبا يغمر قلبها فرحة وسرورا وسعادة وقد يتصل الخبر السعيد بالنجاح في المسائل العملية والعاطفية.

تفسير السواك في منام أو أحلام المرأة المتزوجة 

السواك في منام المتزوجة يدل على خير في مسائل عديدة، فإن رأت المتزوجة كأنها تنظف أسنانها بالسواك فإنها قد تتخلص في اليقظة من بعض همومها أو متاعبها فإن رأت في الحلم كأن زوجها يستاك أو يضع سواكا في فمه فتلك بشارة خالصة دالة على الخير في مسائل تتعلق بالرزق أو الكسب وربما دل الحلم على تقوى الزوج أو تدينه أو عمله الصالح في الدنيا. 
المتزوجة التي ترى في منامهما كأن زوجها يعطيها أو يهديها سواكا فإنها في اليقظة قد تصيب منفعة أو مصلحة من قبله وقد يكون إعطاء السواك أو إهداؤه في الرؤى دال على الجزاء المعنوي أو المادي وهو في أغلب الأحيان محمود للغاية ويعتبر من البشائر.
أما المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها توزع السواك على أهلها أوأقاربها فإنها تكون لهم سندا وعونا بإذن الله.

تفسير السواك في منام المرأة الحامل 

السواك في منام المرأة الحامل قد يدل على المولود الذكر وذلك وفق المعنى المباشر للفظ أو الكلمة لأن السواك يُؤخذ من شجر الأراك وأعواد الشجر في الرؤى دالة على الأولاد والأبناء.

تفسير السواك في منام الرجل 

السواك الحار في منام الرجل المريض دال على الدواء أو الشفاء ولغيره عمل صالح وربما دل السواك على زول الهموم أو المتاعب وأحيانا يعبر السواك في الحلم على التخلص من الذنوب والخطايا.
الرجل الذي يرى في منامه كأن زوجته تعطيه أو تهديه عود سواك فإنه يرزق بمولود ذكر صالح بإذن الله.
أما الأعزب الذي يرى في منامه كأنه يوزع السواك أو يهديه فإنه يتزوج بإذن الله ويجري هذا التأويل على الرجل الذي يرى في منامه كأنه يستاك أو يمضغ عود السواك.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّه عَنْه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ
لَوْلَا أَنْ أَشُقَّ عَلَى أُمَّتِي أَوْ عَلَى النَّاسِ لَأَمَرْتُهُمْ بِالسِّوَاكِ مَعَ كُلِّ صَلَاةٍ

بهذا نكون أيها الإخوة والأخوات، قد أتممنا تفسير رؤية السواك في المنام، نلتقي بإذن الله تعالى وإياكم مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلكم الموعد لكم منى أطيب التحيات، دمتم جميعا في رعاية الله وإلى اللقاء إن شاء الله.

تفسير الأحلام المتصلة بالسواك في المنام 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل