جواز السفر في المنام : استخراج وتجديد وضياع جواز السفر في الحلم

أيها الإخوة والأخوات، مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام. لقاؤنا معكم يتجدد بحمد الله وعونه، أما موضوع هذه المقالة فهو تفسير رؤية جواز السفر في المنام، نحاول من خلاله بسط أهم التفاسير المتعلقة بجوازات السفر في الحلم، سواء بالنسبة للرجل أو المرأة (المتزوجة، الحامل، العزباء).
نحاول كذلك من خلال هذا المقالة تفسير دلالة استخراج جواز السفر مع العديد من المسائل الأخرى مثل ضياعه أو فقدانه كما لا يفوتنا في معرض حديثنا هذا أن نتطرق إلى مدلول جواز السفر الدبلوماسي في المنام، كل هذا وأكثر تطالعونه في هذا المقال. أتمنى للجميع متابعة رائقة ومفيدة.

معنى جواز السفر في المنام (مقدمة عامة) 

جواز السفر في المنام متصل أساسا بفكرة التغيير والتحولات والانتقال من حال إلى حال وهي المعاني التي يدل عليها السفر في الحلم عموما.
وكلمة جواز مشتقة من الإجازة أو الرخصة وتفيد الإذن والترخيص.
جواز السفر في المنام يدل على الحماية والأمان بالنسبة لحامله أو صاحبه في الحلم واستخراجه قد يدل على بلوغ الأمنيات كما يعبر فقدان جواز السفر في الحلم عن التيه أو الضياع وعدم الشعور بالاستقرار في اليقظة.

تفسير جواز السفر في منام الفتاة العزباء 

الفتاة التي ترى في منامها كأنها تستخرج جواز سفر جديد، غالبا ما تقبل على حدث سعيد خاصة إذا رأت في ذلك الجواز صورتها جميلة أو واضحة أو مشرقة. 
يدل جواز السفر في منام العزباء على الكثير من المسائل وأغلب الظن أنه إحدى بشائر النجاح أو بلوغ المقاصد.
كلمة جواز قريبة جدا في رسمها ولفظها من كلمة أو عبارة زواج وكثيرا ما نخلط بينهما في القراءة أو الكتابة لذلك يذهب بعض المفسرين إلى اعتبار جواز السفر في المنام نظيرا أو قرينا أو مماثلا لعقد الزواج في اليقظة خاصة إذا كانت بياناته مسجلة بلغة عربية وكان لون جواز السفر في الحلم أخضر ويدعم هذا التأويل رؤية توقيع العزباء على ذلك الجواز أو رؤية بصماتها في إحدى صفحاته.
أما العزباء التي ترى في منامها كأن شرطيا يتصفح جواز سفرها أو يتمعن فيه أو يتثبت من صلاحيته ثم يرجع لها ذلك الجواز مع ابتسامة لطيفة، فذلك تأويله نجاح في الدراسة أو العمل. وربما دل الحلم على إيجاد فرصة عمل هامة أو شيئا من هذا القبيل.

تفسير جواز السفر في منام المرأة المتزوجة 

جواز السفر في منام المتزوجات من النساء يدل على الحماية والأمان خاصة في المسائل المتعلقة بالكسب والرزق. ويدل جواز السفر في منام المرأة المتزوجة على الحفظ من كل سوء أو مكروه خاصة إذا رأت كأنها تحفظه في مكان آمن مثل درج المكتب أو الخزانة. 
جواز السفر الجديد في الرؤى، يبشر المتزوجة بحدث جديد وسعيد مثل حيازة أو امتلاك عقار أو سيارة وأغلب الظن أن جواز السفر الجديد يدل على حيازة المال خاصة إذا كان لون ذلك الجواز أخضر لأن ذلك اللون في الأوراق أو الوثائق والعقود يدل على المال.

تفسير جواز السفر في منام المرأة الحامل 

رؤية جواز السفر في منام المرأة الحامل تدل على الخلاص من المتاعب أو الآلام وهو في المحصلة بشارة لها بتحقيق أمنية وأصل التأويل يعود إلى اللفظ لأن كلمة جواز تعني الترخيص وكلمة سفر تعني التنقل من حال إلى حال أفضل منه.


جواز السفر في منام الرجل 

الرجل الأعزب، إذا رأى في منامه كأنه يستخرج جواز سفر فإنه قد يتزوج أو يصيب رزقا من وراء ترحال أو سفر. 
جواز السفر في المنام بالنسبة للرجل يعد فألا حسنا إذا رأى لونه أخضر وهو يدل على فائدة أو مصلحة تقضى بفضل الله وعونه.
جواز السفر المفقود أو الضائع لا يحمد في منام الرجل لأنه قد يدل على فقدان الوظيفة أو الاستقرار الاجتماعي أو المالي.

رؤية جواز السفر الدبلوماسي في المنام 

رؤية جواز السفر الدبلوماسي محمودة للغاية وهي في الأصل تؤكد البشائر التي يمكن للرائي أن يصادفها في المستقبل مثل النجاح في الدراسة أو التخرج من الجامعة أو الذهاب في بعثة أو رحلة عمل إلى الخارج أو ربما دلت الرؤيا على منصب رفيع أو وظيفة مرموقة قد يصيبهما الرائي في مشواره المهني.

تفسير تجديد جواز السفر في المنام 

إذا رأى شخص في حلمه كأنه يجدد جواز سفره فإنه في اليقظة يجدد أمرا أو صلة حسنة أو صداقة قديمة ويدل الحلم على تجدد الحياة أو انبعاث الأمل المتعلق في أغلب الأحيان بالنجاح والكسب وربما يدل المنام على رجوع المطلق أو الصلح بين الأهل أو الأقارب وحتى الأزواج.

تفسير فقدان وضياع جواز السفر في الحلم 

أغلب الأشياء الثمينة أو الهامة، إذا ظهرت في الحلم ضائعة أو منسية أو مفقودة فإنها تدل على غفلة الرائي أو إهماله وعدم جديته في معالجة المسائل العالقة خاصة التي تكون متعلقة بمستقبله المهني أو الأسري مثل التخاذل والتقاعس في العمل أو إهدار المال والوقت في مسائل لا طائل من ورائها.
إذا رأيت في الحلم كأنك أضعت جواز سفرك ولم تجده حتى استيقظت من المنام، فعليك الإدراك بأنك في غفلة عن المسائل الهامة والجادة وأن شيئا مهما قد يضيع من بين يديك إذا تواصلت في التقاعس والخمول، حيث يرمز جواز سفرك في هذا السياق، إلى ذلك الشيء المهدد بالفقدان والضياع. 

تفسير الأحلام المتصلة بجواز السفر 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العطر في المنام تفسير ابن سيرين

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين