الوشم في المنام : تفسير معنى رؤية الوشم في الحلم

أيها السادة و السيدات ، أهلا و مرحبا بكم جميعا . في هذا اللقاء سوف نحاول التعرف على معاني و دلالات الوشم في الحلم ، لقد عرف الوشم منذ العصور و الحضارات القديمة ، وهو ما يكون من غرز للإبرة في الوجه أو الرقبة أو اليدين ثم يوضع عليه الثلج حتى يصبح لونه أزرق أو أخضر أما الوشم في المنام فهو تعبير بواسطة الرسوم المنقوشة على الجلد فمنها ما هو محمود مثل الكتابة الواضحة و الكلمات المفهومة و منها ما هو مكروه إذا كان الرسم أو الوشم يجسد شيئا أو حيوانا سيئا .

الوشم في اليقظة يحدث تغييرا في لون الجلد أو البشرة وذالك في الحلم قد يدل على تغيير في طباع الرائي نحو صفة أو طبع يتوافق مع الوشم المرسوم و موضعه . 

الوشم في الحلم يرمز للمعتقدات و القناعات الخاصة وهو يدل على الهوية و التماهي مع الأشياء و الحيوانات التي نرسمها على الجسد .
الوشم في المنام يشكل لغة الجسد و كيانه ويعتبر الرمز المنقوش على الجسم إحدى أشكال التعبير المكبوتة والتي لا يمكن الإفصاح عنها بأي شكل من الأشكال، حيث تشكل الرسوم ميول الرائي و رغباته .

الوشم في الحلم يعبر عن رغبتنا في التميز و الانفراد بإعجاب الآخرين ، نحن نرسم أشكالا على جسدنا في الحلم لنعبر عن ذاتنا من خلال مميزات الوشم أو الرمز المنقوش نحن نحاول لفت الانتباه و القول بأننا موجودين .

الوشم في الرؤى يكون محمودا إذا كان كتابة لها معنى و مغزى ودلالة وهو مكروه إذا كان مجموعة من الأحرف و الكلمات و الإشكال غير المفهومة و الاعتباطية أحيانا .

الوشم في المنام تعبير عن الذات 


الوشم في المنام يدل على القرارات الهامة و المصيرية التي سوف يتخذها الرائي قريبا وهو في هذا السياق وفق المقاربة السيكولوجية يعد كتابة لاشعورية تتسم بالغموض لان صاحبها لا يريد الإفصاح عنها إلا لنفسه ، إنها قرارات ذاتية شديدة الصرامة تستوجب السرية و الكتمان .

الوشم بالحناء في المنام محمود لدى المرأة خاصة و يدل على حظ جيد و أمنيات سوف تتحقق قريبا.

إذا رأيت في منامك كأنك ترسم أو تنقش أفعى على يدك أو صدرك أو زندك أو بطنك فأنت في الواقع شخص متيقن إن هناك خداع حولك و انك تسعى إلى تجنبه بحنكة و دهاء ، أنت من خلال هذا الحلم تفصح عن فطنتك و تعلن للشخص الذي يحاول إيذاءك بأنك سوف تكون له بالمرصاد .




الوشم في الأحلام أحيانا يمكن إن يكون رسالة تحذيرية للرائي تنبؤه بان هناك بعض المخاطر التي يجب التفطن إليها .

وشم العقرب في المنام


وشم العقرب في الحلم قد يدل على انحراف ما في سلوك الرائي يتسم بالعدوانية تجاه المحيطين به ، الرائي في هذا السياق لا يشعر بالأمان وهو يبحث عن أسلحة غير مشروعة تمكنه من التصدي للآخرين إذا ما حاولوا انتهاك خصوصيته أو ملكيته .

إزالة الوشم في الحلم


محو الوشم في المنام أو إزالته قد تدل على تراجع الرائي أو تنازله عن مبدأ وقد يكون تعبير هذا الحلم ايجابي إذا كان الوشم الذي تم إزالته يشكل ثعبانا أو عقربا أو عنكبوتا .

الوشم المرسوم على الذراع قد يدل على عدم الشعور بالثقة و الأمان خاصة إذا كان الوشم يشكل حيوانا مفترسا مثل الأسد أو طائرا جارحا مثل العقاب أو النسر .

الوشم على الوجه أو الجبين أو الخد يدل على رغبة الرائي في التميز و التفرد ، وربما يكون الرائي من الذين يبحثون عن الشهرة حتى وان كانت مبتذلة .

رؤية الوشم في المنام قد تدل على أحداث يصعب محوها من الذاكرة وغالبا ما تكون تلك الذكريات أليمة لان وشم الجسد في اليقظة يسبب آلما شديدا يتم بواسطة آلة حادة مثل الإبر و غيرها.

الوشم في الأحلام له وظيفة الرسالة 


إذا رأيت شخصا تعرفه وقد رسم وشما على يده أو زنده أو في إي موضع من جسده فهو في التأويل يحاول أن يبلغك بأمر في غاية من الأهمية و لكنه يعجز عن ذالك في اليقظة وغالب ما تكون تلك الرسائل عاطفية أو وجدانية خاصة إذا كان الوشم فيه صورة قلب أو سهم أو شيئا من هذا القبيل .

لون الوشم مهم في المنام وقد يكون الوشم الأصفر يعبر عن توعك صحي طفيف في موضع الوشم ( اليد، الساق ، العنق )

أما الوشم الأخضر فهو علامة حسنة إذا كان الرسم تعبيره ايجابي مثل الخاتم أو السفينة أو القلم وقد يدل على خير يصيب الرائي من عمل أو سفر أو سعي .

الوشم في الساق و الرجل قد يدل على رغبة لدى الرائي في تغيير أوضاعه أو بحثه عن سبل جديدة تمكنه من تحسين حياته .

أما الوشم على الظهر فقد يدل على مساندة يتلقاها الرائي من قبل شخص يعرفه إذا كان الوشم جميلا و يصور شكلا ايجابيا أو كتابة مفهومة .

الوشم على الظهر إذا كان يشكل وجها قبيحا أو مخالب أو حيوان سيئ مثل الفار و الجرذ فهو يدل على مكيدة أو خيانة قد يتعرض لها الرائي و عليه إن يتوخى الحذر قبل اتخاذ إي قرار.

إذا كان الوشم في الحلم مرسوما أو منقوشا على بطن الرائي فهو علامة رزق إذا كان الوشم يجسد سمكة و هو علامة حذر إذا كان الوشم يجسد عينا كبيرة .

الوشم على اليد أو الكف أو الزند يدل على القصور و العجز تجاه مسالة يتمناها الرائي خاصة إذا كان الوشم يجسد شيئا مكروها أو حيوانا مخيفا .

أما إذا رأى صاحب الحلم كان قطعة نقدية مرسومة في كفه فذالك تأويله حاجة ماسة إلى المال أو صعوبة بالغة في توفيره .

وشم الحيوانات أو الحشرات في المنام


الحيوانات المحمودة في الوشم : القط ، الأرنب ، الحمامة وهي تعبير عن الأمان و السلام .

الحيوانات المكروهة في حلم الوشم : الكلب ، الغراب ، الضفدع ، الفار ، الجرذ…..

الحشرات بأنواعها مكروهة في حلم الوشم خاصة إذا كانت تجسد خنفساء أو صراصير أو ذباب .

وشم العصفور محمود في المنام لأنه يدل على الإعتاق و الحرية و الانطلاق نحو الأفضل 

وشم الصليب على الظهر في منام المسلم يدل على الشقاء و التعب .

وشم الصليب على الظهر في منام المسيحي يدل على التضحية و النجاة و تجاوز العراقيل و كذاك الصعاب .

الوشم في منام المرأة 


الوشم في منام المتزوجة أو العزباء  قد يدل على رغبتها في تثبيت ذاتها و بلوغ أهدافها وأمنياتها و يحمد في هذا التأويل إن يكون الوشم اخضر و يكره في هذا السياق اللون الأحمر في الوشم لأنه قد يعبر عن المخاطر و الأهوال .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام