الختم في المنام : تفسير حلم الختم أو الطابع

أيها الإخوة والأخوات، مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام. موضوع هذه المقالة يتمحور حول تفسير الختم أو الطابع في المنام وفق المنهج الحديث وكذألك المقاربة الإسلامية إذ نحاول من خلال ذلك التعرف على معنى الختم في الحلم بالنسبة للمتزوجة والحامل والعزباء.

نتمنى لكم متابعة رائقة ومفيدة لهذا الموضوع.

تفسير الختم أو الطابع في المنام وفق النهج الإسلامي 


الختم في الحلم يدل على المنصب والمال أو الجاه والختم في تفسير الإمام الصادق يؤول على خمسة أوجه: فهو الرفعة والجاه والادخار وجمع المال وهو علامة النعم.

تفسير حلم الختم أو الطابع وفق المقاربة السيكولوجية أو الغربية 


عندما نرى في أحلامنا كأننا نختم أوراقا أو وثائق أو عقود فنحن بالضرورة نريد ترك علامة مميزة تطبع شخصيتنا وتجعلها أكثر حظروا وتأثيرا.

الشخص الذي يرى في منامه كأنه يستعمل الختم أو الطابع، يكون في الواقع شخصا مؤثرا وله من الإمكانيات ما يجعله يحقق الكثير من الإنجازات. الحلم في المحصلة يثبت جدارة الرائي ويؤكد ثقة الناس في مؤهلاته أو إمكانياته ومعاملاته.

الطابع أو الختم في تفسير الأحلام قد يدل على المكانة الاجتماعية المرموقة لأنه عبر التاريخ كان وسيلة لا يستعملها إلا النبلاء أو الأمراء فهي علامة تؤكد نفوذهم وسلطتهم وممتلكاتهم.



تفسير الختم أو الطابع في منام العزباء 


الفتاة التي ترى في منامها كأنها تختم أوراقا بيضاء قد تقدم على عمل أو وظيفة. أما التي ترى كأن شخصا يضع ختما على جواز سفرها فإنها قد تصيب أمرا كانت تتمناه مثل السفر أو النجاح ويجري هذا التأويل على جميع الوثائق المختومة خاصة منها الرسمية مثل رخصة القيادة أو عقد الزواج أو بطاقة الهوية أو الصكوك فكل وثيقة رسمية تكون مختومة في الحلم قد تدل على القبول أو الإتمام في أمور ومسائل متفرقة قد تشغل بال العزباء أو تكون مرتبطة بمستقبلها المهني.

الختم أو الطابع في منام العزباء يفيد تأكيد الأمر وثبوته، فإن هي في اليقظة كانت تنتظر إتمام مسألة هامة فإن حلم الختم يؤكد لها ذلك.

تفسير الختم أو الطابع في منام المرأة المتزوجة 


الختم في منام المرأة المتزوجة يرمز كذلك إلى إتمام الأمور أو ثبوتها وغالبا ما يتعلق الختم بالمال في حلم المتزوجة. فالمرأة التي ترى في حلمها كأن زوجها يختم أوراقا أو يضع ختما في كفها أو يطبع به على يدها فذلك تأويله رزق أو حيازة أموال. 

تفسير الختم أو الطابع في منام المرأة الحامل 


الختم في منام الحامل يدل تقريبا على نهاية فترة الحمل أو قرب موعد الولادة ويمكن للختم في الرؤيا أن يدل على أمنية قد تتحقق خاصة تلك التي تكون متعلقة بالمولود. فإن هي تمنت في قلبها أن يكون مولودها ذكرا كان لها ذلك والعكس في هذا التأويل صحيح والله أعلى وأعلم.

تفسير الختم أو الطابع في منام الرجل 


الختم أو الطابع في حلم الرجل يدل على مكانته العالية بين الناس وقيل في بعض التفاسير القديمة الختم يدل على السيادة أو القيادة وفي أيامنا هذه قد يدل على مال الرجل وعزته خاصة إذا كان الختم من معدن مثل الفضة أو الحديد. 

الختم في منام الرجل قد يدل على النفوذ والسلطة خاصة إذا كان حبره بارزا أو واضحا ويمكن للرائي في الأثناء الاستدلال على معنى الحلم من خلال الرسم أو الكتابة أو الصورة التي يطبعها الختم على الأوراق أو الوثائق أو العقود.

خير ما يمكن أن يراه الرجل في حلمه أن يكون ختمه نسرا أو مكتوب عليه اسم الجلالة أو اسم النبي محمد حيث يدل الحلم على مكانة قيمة سوف يصيبها الرائي في المستقبل.

مواضيع متصلة بحلم الختم 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

العزاء في المنام تفسير ابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم