التوقيع و الإمضاء على الوثائق والعقود في المنام

تفسير التوقيع أو الإمضاء في المنام ، يتوقف على الوثائق أو السجلات أو الأوراق التي تم إمضاؤها في الحلم . كلما كانت الأوراق مهمة كلما كان التوقيع يرمز إلى حدث أو أمر هام .
يحدث أن يرى النائم في حلمه توقيع شخص صاحب منصب أو سلطة ، مثل توقيع الرؤساء و الملوك وذالك في التأويل يعد مؤشرا طيبا طالما كان التوقيع واضحا أو يصاحبه ختم . ويدل على أمر فيه خير . 
التوقيع في الحلم قد يدل على عهد أو ميثاق يقطعه الرائي مع نفسه أو يبرمه مع شخص آخر و قد يكون الميثاق معنويا و ليس بالضرورة رسميا . 
التوقيع على صك بنكي في الحلم ينذر بوجود أزمة مالية بقدر المبلغ المسجل في الصك .
التوقيع على عقد عمل أو سفر يدل في المنام على مرحلة جديدة من مراحل الحياة تتسم بالنجاح و تحقيق الأمنيات .
التوقيع على عقد الزواج في الحلم يدل على حياة اجتماعية مستقرة كما يرمز الإمضاء على هذا الصنف من العقود إلى النجاح في بناء علاقات عامة مجدية . الإمضاء على عقد الزواج قد يفيد شراكة متينة بالنسبة للتجار أما بالنسبة للموظف أو العامل فإن التوقيع على عقد الزواج يدل على ثبات الوظيفة و استمرارها لفترة غير محددة أو طويلة الأمد .

تفسير التوقيع أو الإمضاء في منام العزباء 


أحيانا كثيرة ترى الفتاة في أحلامها كأنها توقع وثائق هامة مثل عقد العمل أو عقد الزواج ، الحقيقة أن تواتر هذا الحلم يعكس انشغال العزباء بمسألتين هامتين إما أن تكون الوظيفة أو الارتباط ، المهم في تفسير حلم التوقيع أو الإمضاء أن يكون واضحا حتى تكون دلالته إيجابية و صريحة و تؤدي المعنى المطلوب ، إن كان زواجا أو عملا أو تصريحا أو سفرا أو موافقة أو قبول .

تفسير الإمضاء أو التوقيع في منام المتزوجة 


إذا رأت المتزوجة في منامها كأنها توقع عقدا أو وثيقة فإنها في اليقظة تقبل على تغيير أو تحول إيجابي إذا كان العقد متصلا بعمل أو سفر أو زواج و يكره في التأويل التوقيع على عقود البيع أو التسويغ أو الكراء لأنها إجمالا قد تعبر عن التفويت أو التفريط في شيء هام .
أما التوقيع على عقود الشراء فهي محمودة للغاية بقدر قيمة العقار أو السيارة أو شيئا من هذا القبيل . 

تفسير التوقيع أو الإمضاء عل الوثائق في منام الحامل 




المرأة الحامل التي ترى في منامها كأنها توقع على ورقة أو وثيقة فإنها كذالك تصادف حدثا سعيدا و أغلب الظن أن التوقيع يفيد التيسير في مسائل تتعلق بالولادة أو الحمل إذا كان واضحا ، فإن هي رأت في الحلم كأن زوجها يوقع مكانها أو بدلا عنها فذالك على الأرجح يفيد منفعة تصيبها الحامل من قبل زوجها . 
التوقيع أو الإمضاء أو الختم في منام المرأة الحامل يكون محمودا و محبذا ما لم يكن توقيعا على صك أو بيع أو تنازل أو تفويت و يحمد في الرؤى عموما التوقيع على العهود و المواثيق فقد تعبر عموما على الحفظ و السلامة .

تفسير التوقيع و الإمضاء في منام الرجل 


الرجل الذي يرى في منامه كأنه يوقع مرسوما أو أمرا ، مثل الرئيس أو المسؤول أو الوزير فإنه في اليقظة يتوقع ترقية إذا كان أهلا لذالك بمعنى إذا كان يعمل في الإدارة أو السلك الوظيفي و يحمد في هذا التأويل ختم تلك الوثائق لأنها قد تعبر عن قضاء حاجة أو بلوغ أمر و يكره في التأويل الإمضاء على الأحكام القضائية مثل الأحكام بالسجن أو النفقة أو السداد لأنها قد تعبر عن المتاعب أو الهموم التي قد يتكبدها الرائي في المستقبل .
أما توقيع الوثائق المدرسية مثل بطاقة الأعداد فهي محمودة إذا كانت الدرجات عالية و تبشر بالنجاح . 
أما الرجل الذي يرى في منامه كأنه يوقع عقد زواج سواء كان هو المتزوج أو مجرد شاهد على العقد فإنه يبشر بمسألة فيها خير ، قد تتعلق بالإنجاب أو الرزق . 
التوقيع على ورقة الطلاق في الحلم تعبر عن مفارقة شخص عزيز أو فقدان شيء ثمين .

مقالات متصلة برؤية التوقيع في الحلم 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل