الأوراق في المنام : تفسير حلم الأوراق المكتوبة و البيضاء للمتزوجة والعزباء

الأوراق التي تظهر في مسرح الحلم ليس لها حصر. فهي خطابات، مفتوحة ومختومة ومضمونة، تعبر عن المودة ونتقبلها بسعادة ...وتظهر في أحلامنا أوراق الامتحانات وبعض القصاصات التي قد تملأ جيوبنا ومكاتبنا. وأهم ما في أوراق الحلم تلك النصوص المحررة ...قصيرة كانت أو مطولة ... مفهومة أو مشفرة.
الكلام المكتوب على الورق في المنام يحظى بأهمية بالغة، فهو جوهر التأويل وصميمه فلا دلالة للورق في الحلم دون كتابة.
استلام الأوراق المكتوبة في الحلم يدل على تلقي خبر مهم خاصة إذا كان الورق مختوما أو ممضى من جهة رسمية أو حكومية.
إن الذي يرى في منامه كأنه يستلم أوراقا بيضاء، فإنه في اليقظة أو الواقع لا يحتاج إلى التوصية أو الإرشاد، فهو مستقل تماما ومسؤول عن تصرفاته مسؤولية كاملة. 
أما المرء الذي يرى في منامه كأنه يظهر أوراق هويته مثل (جواز السفر، رخصة القيادة، بطاقة التعريف)، فمعنى ذلك أن عليه أن يكشف جوانب خفية عن ذاته وأن يجعل الأخرين من حوله أكثر ثقة واطمئنانا تجاهه. فإن ظهر في تلك الأوراق بيانات مخالفة لبياناته الشخصية مثل (الاسم، الصورة، تاريخ الولادة ...) فذلك تأويله أن صاحب الحلم يجهل الكثير عن نفسه أو يضمر للآخرين ما لا يبديه.
تظهر الأوراق في أحلامنا على هيئة صحف ومجلات وحتى منشورات وقصاصات. فالصحيفة تزوده بالأخبار والمستندات أو الوثائق الرسمية تظهر له في الحلم حقيقة ذاته أو قيمته الأصلية.
الأوراق المطوية بغير عناية في الحلم تطالبنا أن نعتني أكثر بمصداقيتنا وأن نسعى إلى فتح صفحة جديدة في الحياة، عنوانها الأمل والطموح والنجاح.
الأوراق التي تتضمن البيانات والمعلومات، في صورة أرقام أو صور أو كلمات، تلزمنا بالمحافظة على أسرارنا وعدم التهاون في التعامل معها لأن أي تقصير في ذلك الشأن قد يضفي إلى نتائج وخيمة لا تحمد عاقبتها.


تفسير الأوراق في منام العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تكتب كلمات في ورقة أو صفحة بيضاء فإنها في اليقظة قد تشرع في بداية شيء جديد أو تعيد صياغة حياتها بصفة جذرية أو جوهرية وقد يتصل التجديد بالمسائل العملية كما يمكن أن يرتبط بالمشاعر أو الوشائج أو شيئا من هذا القبيل.
أما العزباء التي ترى في منامها كأنها تمزق أوراقا أو تلقي بها في القمامة فذلك قد يدل على نهاية المتاعب أو الآلام المقترنة بذكريات الماضي أو تجاربه القاسية.
الكتابة على ورق أبيض في الحلم، قد تفيد نقل انفعالات الرائي إلى شخص آخر كما تفيد نفس الرؤيا، البوح والتصريح بمشاعر خاصة جدا مثل مشاعر المحبة.

الأوراق في منام المرأة المتزوجة 

الأوراق في حلم المتزوجة تكتسي أهمية بالغة، فقد تدل على المال إذا كانت فيها أرقام وقد تدل على حدث أو خبر يكون فحواه ما كتب في تلك الأوراق. 
التواريخ والأسماء المكتوبة على الأوراق في الحلم قد تكون صحيحة أو دقيقة وقد تدل على مواقيت أو استحقاقات هامة في المستقبل. مثل السغر أو العمل أو الحصول على مصادقة من قبل جهة معينة وأغلب الظن أن الأوراق التي تحتوي في طياتها الأسماء والتواريخ والأرقام قد تدل على التعاقدات أو المعاملات المالية مثل سداد القروض أو كشف حساب أو عقود الملكية أو عقود البيع والإيجار وأحينا الميراث وهكذا. 
الأوراق البيضاء في الرؤيا أو الحلم غالبا ما تكون دلالتها إيجابية وحسنة بالنسبة للمتزوجة وغيرها لأنها قد تشير إلى تلاش المتاعب أو الأحزان وحتى الهموم وتدل الأوراق البيضاء التي تستلمها المرأة المتزوجة من الطبيب على الشفاء وزوال العلة أو المرض.
ورقة الطلاق في منام المتزوجة تدل على طلاق المتاعب والمآسي والظنون وهي محمودة للغاية سواء تسلمتها من الزوج أو من شخص آخر ويجري هذا التأويل على المطلقة والحامل والأرملة والعزباء.

تفسير الأوراق البيضاء في منام الحامل 


أما المرأة الحامل التي ترى في منامها كأنها تستلم أوراقا بيضاء فإنها تسلم من متاعب وأوجاع الحمل.
بين حين وآخر تدل التواريخ المسجلة في تلك الأوراق، على موعد الوضع. كما يمكن للمرأة الحامل أن ترى اسم مولودها على تلك الأوراق، قلما يحدث ذلك في الرؤى ولكنه إن حدث يكون تصريحا واضحا لا لبس فيه. 

الورق أو الأوراق في منام الرجل 


الأوراق في منام الرجل لها دلالات عديدة ويجري تأويلها وفق اللون والصيغة. فالورق الأبيض في الرؤيا يدل على السلامة والخلاص من كل أذى أما الورق الأصفر والأسود فقد يدل على المتاعب والصعاب التي قد بتكبدها الرجل في المستقبل ويحمد حينئذ تمزيقها أو تقطيعها أو وضعها في سلة المهملات.
الكتابة على الورق الأبيض في منام الرجل قد تدل على مسيرة حسنة أو مظفرة وذلك وفق جمال الكتابة ومدلولات المخطوطة أما تصفح الأوراق الرسمية فقد يفيد تلقي النبأ الهام وأحيانا يكون النبأ متصلا بالعمل أو الوظيفة. 
أكل الأوراق في منام الرجل يدل على مسائل عديدة، فإن رأى في حلمه كأنه يأكل أوراق مصحف أو كتاب فإنه يبحر في العلوم أو المعرفة أما إذا رأى كأنه يأكل أوراقا نقدية أو مالية مثل السندات فإنه يصيب رزقا أو يجمع مالا. ويجري هذا التأويل على المرأة أيضا. 

مقالات متصلة برؤية الأوراق في المنام

الختم في المنام

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام