تفسير صوت الرعد في المنام للمتزوجة والحامل والعزباء

نواصل أيها الإخوة و الأخوات تفسير سماع صوت الرغد في المنام ، بعد تعرضنا في المقالة السابقة إلى تفسير حلم الرعد لابن سيرين ، فإننا في هذه المقالة سوف نتعرف على معاني الرعد في منام المتزوجة و الحامل و كذالك العزباء .

سبب سماع صوت الرعد في المنام


حلم الرعد عموما يتصل بحالة الرائي النفسية ، الأصوات المدوية و القوية في الحلم ، غالبا ما تكون متصلة بمخاوفنا أو هواجسنا .

التوتر و الضغط النفسي في اليقظة ، قد يكونا سببا لسماع صوت الرعود في المنام .

هذه المقاربة لا تنفي تماما وجود أبعاد رمزية لصوت الرعد في الحلم ، حيث يعتبر علامة على حدوث أمر مميز أو هام ، إذا استيقظ الرائي من نومه على سماع صوت الرعد فذالك يدل على بشارة إذا كانت الرؤيا في الشتاء أو الخريف أو مواسم الأمطار .

تفسير الرعد في المنام للعزباء 


الرعود في أحلام غير المتزوجات قد تتصل بمشاعر الخوف العميقة و التي يعجز الرائي عن كشفها أو التعرف على أسبابها .

صوت الرعد في منام العزباء أو البنت قد يدل على صرخة الذات هو في الحقيقة صوت النفس قد يدل على غضب شديد يسيطر على صاحبة الحلم أو هو تعبير عن إرادة قوية في أعماق النفس لم تجد تصريفا في اليقظة .

صوت الرعد في منام الفتاة غير المتزوجة ، قد يكون صدى لرغباتها ، كل شخص في اليقظة يعجز عن الإفصاح أو التعبير عن ذاته قد يسمع أصوات عنيفة مثل أصوات الرعود و الزلازل و حتى البراكين و الصواعق .



الرعد في منام المتزوجة 


مخاوف المرأة من المجهول أو شعورها بالضيق قد يجعلان أحلامها مليئة بالأصوات العنيفة أو المدوية . تلك الأصوات ليست خارجية كما نعتقد و لكنها تعبر عن مشاعرنا و أعماقنا .

المرأة المتزوجة التي تستحسن صوت الرعد في أحلامها ، تكون سعيدة في اليقظة أما المرأة المتزوجة التي تشعر بالخوف الشديد عند سماعها لصوت الرعد أو رؤيتها للبرق قد تواجه في اليقظة ما يحاكي ذالك الحلم .

الشجار و الخصومات المتكررة مع الزوج قد تكون سببا مباشرا لسماع صوت الرعود في المنام .

كثرة الهموم أو الأحزان و المتاعب أحيانا تلقي بضلالها على الحلم حيث تتحول جميعها إلى مشاهد مربكة و أحيانا مخيفة لأن الجهاز النفسي في فترة النوم العميق يبحث عن محفزات تنشيطية تلعب دورا أساسيا في حمايته و تحفيزه لأن تلك المشاهد العنيفة قد تمتص الأفكار و المشاعر السلبية . 

سماع صوت الرعد في منام الحامل 


صوت الرعد في منام المرأة الحامل محمود للغاية لأنه يحاكي حالة الوضع وقد يكون مؤشرا لقرب موعد الولادة خاصة إذا كان صوت ذالك الرعد مصحوبا بالرياح و الأمطار .

الرعد في منام الرجل 


صوت الرعد المخيف أو المدوي في منام الرجل يعبر عن طاقته و حيويته إذا رأى بعده المطر و الرعد يدل على الأوامر من قبل الحاكم وفق ما ورد في التفاسير القديمة .

غضب الرائي و شعوره بالإحباط أو اليأس الشديد قد يجعله يشاهد في أحلامه العوارض الطبيعية العنيفة مثل البرق و الرعد و الصواعق تلك المشاهد تختزل مشاعره أو رغباته المكبوتة وفقا للمقاربة السيكولوجية أو أسلوب فرويد في تفسير الأحلام .

تفسير الرعد في المنام وفق النص القرآني 


يقول الله تعالى في محكم تنزيله من سورة الرعد ، الآية (13)

وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَن يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ

من خلال الآية الكريمة ، يتبين لنا أن للرعد معاني متصلة بالحمد و الشكر و الثناء وهو بالتالي يعد من المبشرات بالنسبة للمؤمن أو المتعبد أو التقي أما الذي يكون في غفلة من أمره فإن سماعه لصوت الرعد يكون تذكرة أو تحذيرا أو رسالة من السماء تدعو الإنسان إلى العبادة و التقوى و إتباع طريق الحق و سبل النجاة قبل فوات الأوان .

خلاصة

صوت الرعد في المنام محمود إذا لم يتبعه شعور بالخوف أو الرعب و صوت الرعد إذا صحبه المطر يدل على سماع خبر جيد و يصح هذا التأويل بالنسبة للرجال و النساء على حد السواء .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام