الذباب في المنام و تفسير رؤية الذباب بكثرة في الحلم

يقول ابن سيرين في كتابه الشهير ( تفسير الأحلام الكبير ) : الذباب في المنام  دال على رجل ضعيف أو دنيئ ، وهو في التأويل كذلك يرمز للمال الحرام .  فمن رأى في حلمه كأن ذبابة دخلت فمه أو حلقه أو جوفه  فإنه يخالط السفلة و الأرذال و أصحاب السوء فيفيد منهم مالا حراما لا بقاء له .
و الذباب الكثير في التأويل يرمز  لكثرة الأعداء أو الحاقدين .
المسافر الذي يرى  في منامه كأن ذبابا كثيرا يحط فوق رأسه أو على وجهه  فإنه يخشى على نفسه  من اللصوص أو قطاع الطرق  و ربما يذهب ماله لقوله تعالى  في سورة الحج ، الآية (73)
وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ
 فإذا رأى شخص في منامه كأن الذباب يحط على شيء من متاعه أو رزقه أو ماله  فإنه يخشى على  نفسه من سطوة اللصوص .
أما قتل الذباب في الحلم فهو محمود للغاية  لأن الرائي بعد حلمه ذالك  سوف يصيب راحة و عافية في صحته و بدنه .

 تفسير الذباب في منام العزباء

كل حشرة ضارة في المنام  تدل على السوء  و الذباب في منام العزباء يدل على الهموم و المتاعب . فإن رأت العزباء  كأن ذبابة تطير حولها  فلا تقوى على طردها أو قتلها فذالك تأويله شخص سيئ يحوم حولها فإن هي رأت كأن الذباب يقع على طعامها فذلك يدل على شخص يمنع رزقها أو يقف عقبة في طريق نجاحها .


فإن رأت الفتاة كأن الذباب يملأ غرفتها طنينا فيصدع أذنيها فذالك تأويله سماع خبر أو كلام سيئ  فإن رأت كأن الذباب يقع على فراشها أو مخدتها فذالك  معناه وجود أشخاص  يزعجون راحتها سواء في محيطها العملي أو الاجتماعي  .
أما إذا رأت الفتاة كأنها تقتل ذبابا أو تمسكه أو تطرده فذالك دليل تخلصها من جميع المتاعب  .

تفسير الذباب في منام المتزوجة 

الذباب في منام المتزوجة مكروه وهو علامة هموم و مشاغل نفسية و يكره الذباب في الحلم لأسباب كثيرة أولها ، أن الذباب متصل بالأوساخ و هو حشرة مسببة للأمراض و يكره الذباب للونه و كذلك طنينه المزعج .

فإذا رأت المتزوجة كأن ذبابا يدخل بيتها أو مطبخها أو غرفة نومها فذالك تأويله متاعب في الأفق و لكنها زائلة بسرعة لأن الذباب كائن ضعيف و يمكن التخلص منه بسهولة . فإذا رأت المرأة المتزوجة كأنها ترش كميات كبيرة من المبيد الحشري لتقتل الذباب فذالك تأويله حسن و يدل على ذهاب الهموم أو التخلص من  السوء أو من أصحابه .

فإن رأت المتزوجة كأن الذباب يقع على جسمها أو يلتصق بثوبها فذالك يدل على كثرة  طمع الناس من حولها .

تفسير الذباب في منام الرجل 

الذباب في منام الرجل يرمز كذالك للهموم و كثيرا ما تعبر كثرته على كثرة الذنوب . فالرجل  الذي يرى في حلمه كأنه يصطاد الذباب أو يجمعه  فلا يقتله ، فإنه يأتي ذنوبا كثيرة  أو يجمع مالا حراما  مصدره الرشوة أو الفساد أو تجارة غير مشروعة .

تفسير رؤية الذباب بكثرة في الحلم 

الذبابة الواحدة في المنام قد تدل على شخص سيئ أما كثرة الذباب فهي علامة المال الفاسد أو الرزق الذي لا بركة فيه . فإن رأى شخص في منامه كأنه يدخل مطعما أو مقهى فيه ذباب كثير فذالك معناه  أن الرائي يسترزق من مصدر فاسد  فإن رأى كأن الذباب الكثير يطارده فلا يقوى على التخلص منه فذالك يدل على  انغماس الرائي في  أهوائه  دونما مراعاة للخلق أو الدين  فإن رأى كأنه يأكل الذباب بكثرة أو شراهة فذالك تأويله  مال فاسد لا بركة فيه  و ربما دل أكل الذباب على النميمة أو قول الزور .

تفسير خروج الذباب من فم الرائي في الحلم 

كل شيئ سيئ  يخرج من الفم يدل على  نفسه  و الفم عموما يرمز للرزق و القول  ، فمن رأى في منامه كأن ذبابا يخرج من فمه  فذالك تأويله كلام سيئ أو قول فيه كذب و افتراء .

قد يدل خروج الذباب من فم الرائي على  تخلص الرائي من  المال الحرام  و قد يدل الحلم كذالك على التوبة من المعاصي و الآثام ، ظاهرة كانت أو باطنة .

خروج الذباب من فم المريض يدل على شفائه و تعافيه تدريجيا .

تفسير طرد الذباب من المنزل أو مطاردته 

طرد الذباب من البيت أو المنزل يدل على تطهير القلب و العقل  لأن بيت الرائي في التأويل يرمز إلى عقله أو قلبه و الذباب في هذا السياق يدل على الظنون أو الشكوك و الأوهام  فإذا رأيت في منامك كأنك تطرد الذباب من بيتك فذالك تأويله أنك تتخلص من الأفكار أو الطاقة النفسية السلبية و أنك بالتالي تكون مقبلا على الحياة و مباهجها بطاقة روحية جديدة تبعث فيك الأمل و الحيوية و تجعل أهدافك تتحقق .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العطر في المنام تفسير ابن سيرين

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين