الزلزال و الهزة والرجة الأرضية في منام المتزوجة والحامل و العزباء

إذا كان الزلزال أو الهزة الأرضية في اليقظة حدثا مفجعا أو مروعا فهي في تفسير الأحلام ليست كذالك ، لأن الحوادث و الكوارث و الظواهر الطبيعية العنيفة قد تعبر عن مشاعرنا و سلوكنا أكثر ما تعبر عن الفواجع و المصائب لا قدر الله .

الزلزال في المنام يعبر عن هزة نفسية قد يشهد بعدها الرائي تجارب جديدة و إيجابية . 

تفسير الزلزال و الهزة الأرضية في منام الفتاة العزباء 


يمكن للزلزال في منام العزباء أن يعبر عن أزمة نفسية أو مشاكل قد تواجهها الفتاة في الحياة و التي من شأنها أن تسبب زعزعة أو عدم استقرار و توازن .



رؤية الزلزال في منام العزباء قد تعبر أساسا عن مخاوفها و عدم شعورها بالأمان تجاه المستقبل أو المجهول .
إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تنجو من زلزال خفيف فذالك تعبيره أنها سوف تتجاوز المراحل الصعبة في الحياة لتحقق بعد ذالك الأمان و الاستقرار و التوازن سواء كان ذالك على الصعيد العملي أو العاطفي .

أما الزلازل و الهزات الأرضية التي تخلف الأذى و الدمار فهي علامات تحذير في الرؤيا من مغبة المجازفة أو المخاطرة أو اتخاذ القرارات غير المدروسة لأن ذالك قد تنجر عليه عواقب وخيمة لا تحمد عواقبها .

تفسير الزلزال و الهزة الأرضية في منام المرأة المتزوجة 


حلم الزلزال بالنسبة للمتزوجة كثيرا ما يعلن عن وجود مشاكل حقيقية يجب معالجتها بصفة جذرية ، حيث يعتبر الزلزال أو الهزة الأرضية الخفيفة في هذا السياق من المؤشرات الدالة عن وجود الخلافات أو خلل في الحياة الأسرية أو الاجتماعية عموما .

إذا رأت المرأة المتزوجة كأن الأرض تهتز فتفتح أو تنشق فذالك تعبيره حسن إذا خرج من جوف الأرض ماء . أما إذا رأت المتزوجة كأن الأرض تهتز فتنشق فيخرج من جوفها دخان أو نار فذالك تعبيره وجود بعض المشاكل أو المشاغل النفسية في الأفق أو المستقبل و على المرأة في الأثناء أن تتحلى بالصبر و العزيمة الفذة حتى تتمكن من تجاوز المراحل الصعبة بأمان .

أما المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأن الأرض تنشق بعد الزلزال فيخرج من جوفها الذهب أو الكنوز أو المال فذالك تعبيره حسن إذ يدل الحلم على وجود طاقة إيجابية لدى المتزوجة تمكنها من تحقيق أهدافها في الحياة و قد يكون الحلم معبرا عن تغيرات مادية أو اجتماعية هامة .

تفسير الزلزال و الهزة الأرضية في منام الحامل 


الزلزال أو الهزة الأرضية في منام المرأة الحامل يعبر عن قرب موعد الولادة و أحيانا يحاكي الزلزال في الحلم حدث الولادة أو الوضع في المجال اللاشعوري للمرأة الحامل أي في عقلها الباطن وهو بالتالي يعد استعدادا نفسيا لهذا الحدث السعيد و الأليم في ذات الوقت . 

الزلزال في منام المرأة عموما يعد إيجابيا و فألا حسنا إذا لم يخلف دمارا أو خسائر في الحلم .

تفسير الزلزال و الهزة الأرضية في منام الرجل 


الزلزال في منام الرجل قد يكون تحذيرا من الخسائر المالية أو المادية فإذا رأى صاحب الحلم كأنه ينجو من الزلزال فذالك تعبيره حسن و يدل على تجاوز المحن و المراحل الصعبة في الحياة مثل الأمراض و الديون و الخلافات الأسرية .

الزلازل و الخسف و البراكين و الفيضانات في منام الرجل تنبؤ بتغييرات هامة في المستقبل غالبا ما تتصل بالعمل أو الوضع الاجتماعي و كثيرا ما تكون تلك التحولات إيجابية إذا لم يتسبب الزلزال في هدم المباني و دمارها .

يمكن للزلزال في منام الرجل أن يعبر عن تغييرات عميقة أو فجوات في حياته و لكن الزلازل و الهزات و حتى الارتجاجات الأرضية تضل محمودة بالنسبة للمريض و المدين و حتى المسافر و هذا وفقا لتفسير ( أرطميدورس الإفسيArtémidore d'Éphèse) وهو عالم و مفسر أحلام إغريقي من أشهر كتبه ( تعبير الرؤيا ) قد نقله حنين ابن إسحاق إلى اللغة العربية .

تفسير حلم زلزلة البيوت و اهتزازها


رؤية البيوت تهتز في المنام دلالة على عدم استقرار الرائي إذ يعبر البيت في هذا السياق عن سكن الرائي أو سكينته و طمأنينته فإذا رأى شخص في منامه كأن زلزالا يرج الأرض تحت بيته فذالك تأويله عدم شعور بالأمان ، الرائي من خلال هذا الحلم يبحث عن حياة مستقرة و هادئة سوف يدركها إذا ما رأى في نفس الحلم نجاته من ذالك الزلزال و خروجه من البيت سالما دونما ضرر أو إصابة أو أذى .

المصادر 

كتاب ( تعبير الرؤيا ) لمؤلفه  أرطميدورس الإفسي ترجمة حنين ابن اسحاق .

كتاب (كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام) لمؤلفه عبد الغني النابلسي .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العطر في المنام تفسير ابن سيرين

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين