المكرونة في المنام / تفسير أكل و طبخ المكرونة في الحلم

المعكرونة أو المكرونة في المنام لها معاني كثيرة و دلالات متعددة ويجري تأويلها على نفس النحو الذي يفسر الطعام و المأكولات في المنام أي أنها مؤشر رزق و رخاء مادي و سعادة مرتقبة ولكن إذا تعمقنا في هذا الرمز سوف نكتشف العديد من المعاني المتصلة بحلم المكرونة و ذالك من خلال شكلها المميز و خصوصية تحضيرها التي تتسم بالبساطة و السهولة ولا ننسى كذلك شعبية هذه الأكلة أو هذا الطبق في العالم العربي على وجه الخصوص . في هذا المقال سوف نتعرف على العديد من التفاصيل المتصلة بهذا الحلم . نتمنى للجميع متابعة رائقة و مفيدة لهذا الموضوع. 

المعكرونة او المكرونة في الحلم


المعجنات عموما تدل على الرزق في المنام لأنها تعد من القمح و الماء و كلاهما يرمز للمال أو الرخاء . ويختلف تفسير المعكرونة بالحليب عن المكرونة بالصلصلة لاختلاف اللون ( الأبيض / الأحمر) فالمعكرونة الحمراء قد تدل على رزق صعب و البيضاء قد ترمز إلى الكسب اليسير . 

تفسير المكرونة في منام العزباء


إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تقبل على تناول طبق معكرونة بشراهة فتجده لذيذا أو طيبا فذلك تأويله حسن فقد يدل على كفاية في الرزق أو سلامة في الوضع الصحي و ربما دل الحلم على حدث سعيد مقبل وإعداد المكرونة في منام العزباء يعد فألا حسنا و محمودا فهو يرمز إلى الاستعداد إلى أمر هام فيه خير في المستقبل .

تفسير المعكرونة في منام المتزوجة و الحامل.



المرأة المتزوجة التي ترى في حلمها كأنها تطبخ كمية وفيرة من المكرونة ، تبشر بوفرة في الرزق أما إذا رأت كأنها تأكل المكرونة فتجد طعمها لذيذا فذلك على الأرجح يدل على سعادتها و طبق المكرونة اللذيذ المطبوخ مع اللحم و المرق هو كذالك رزق أو أمنية تتحقق و يجري هذا التأويل على كل أصناف المكرونة و أشكالها . أما بالنسبة للمرأة الحامل فأكل المكرونة أو طبخها يعد فألا حسنا وهو مؤشر سلامة و أمان في جميع أطوار الحمل أو الوضع . 

أكل المكرونة النية في المنام 


أكل المعجنات النية في المنام يدل على التسرع في تحقيق الرغبات أو الأهداف فمن يرى كأنه يأكل المكرونة غير المطبوخة أو غير المسلوقة في الماء فإنه يستعجل أمرا أو يتخذ قرارا غير سليم فإذا وجد طعامه ذالك شهيا فإنه يرزق من وراء حظ أو صدفة أو شيئا من هذا القبيل فإن رأى كأنه كره ذالك في المنام فإنه يندم على عجلته تلك .

أكل المكرونة الملونة وذات الأشكال المختلفة في المنام 


المكرونة الملونة وذات الأشكال المتنوعة دالة على تنوع مصادر الرزق أو المال فإذا كانت موضوعة في طبق جميل دلت على أمر فيه خير فإن رأى صاحب المنام كأن الناس يدخلون مطبخه و يأكلون المكرونة من القدر مباشرة ، فذالك تأويله جيد و يدل على أن صاحب الرؤيا سوف ينفع الناس إما بعلمه أو ماله .

شراء كميات كبيرة من المكرونة في المنام 


مثلما أشرنا منذ قليل ، وفرة المكرونة قد تدل على وفرة الرزق و الحظ فمن يرى في منامه كأنه يشتريها أو يجمعها أو يخزنها ، قد يصادفه الحظ في مسألة كان يتمناها مثل العمل أو الكسب أو السفر . 

توزيع أطباق المكرونة في المنام 

إذا رأى صاحب المنام كأنه يستقبل ضيوفه أو جيرانه فيقدم لهم أطباقا كثيرة من أصناف المكرونة فذالك تأويله على الأرجح نبأ سار أو حدث سعيد سوف يطرق باب بيته قريبا فإذا رأى كأنه يوزع بنفسه أطباق المكرونة فذالك تأويله أن الحدث السعيد سوف يتعلق بالرائي مباشرة دون سواه .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل