الأرز في المنام / تفسير أكل الأرز المطبوخ في الحلم

جاء تفسير الأرز في العديد من كتب تفسير الأحلام ، وقد ذكره ابن سيرين ضمن الباب الرابع و الأربعون المخصص للحبوب و الزرع و النبات و البقول و أشباهها و ما شكلها حيث قال : الأرز في المنام مال فيه تعب و شغب وهموم ويبقى ذالك التفسير عاما و يحتاج إلى الكثير من العمق و الغوص في الدلالة و المعنى . في هذا المقال سوف نكتشف أبعاد شراء و طبخ و أكل الأرز في الحلم بالنسبة للعزباء و المتزوجة و الحامل و كذالك الرجل . نتمنى للجميع متابعة رائقة للموضوع .

تفسير عام للأرز في المنام 


كل أصناف و أنواع الطعام في المنام دالة على الرزق و الكسب و الأرز في التأويل هو أكثر الرموز تعبيرا عن ذالك بعد الخبز و الفول و كذالك القمح و الأرز الأبيض النقي دال على المال الحلال .

أما الأرز المطبوخ فهو علامة خير أو حدث سعيد و الأرز المعد بالمرق و اللحم أو الدجاج يدل على سعة الكسب أو يبشر بسعادة مقبلة و يحمد شراء كمية كبيرة من الأرز لأن ذالك تعبير عن الأمان في مجل العمل و الكسب .

الأرز في منام العزباء أو الفتاة ( البنت)


إذا رأت الفتاة غير المتزوجة كأنها تحظر وليمة في الحلم و رأت كأن الطعام الأساسي الذي يقدم للمدعوين هو الأرز فذلك تعبيره حدث سعيد أو مهم في حياتها فإن رأت كأنها تأكل الأرز بشراهة فتجده لذيذا فذلك مؤشر زواج خاصة إذا كان الأرز مطبوخا مع لحم الضأن أو الدجاج . و الأرز الأبيض حلو المذاق تعبيره نبأ أو خبر سار في الأيام المقبلة و يحمد في المنام أن ترى الفتاة أو العزباء كأنها تأكل الأرز بيديها وذالك تعبيره رزق أو مال بعد جهد و تعب .

تفسير أكل و طبخ الأرز في منام المتزوجة 


إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تعد أطباقا لذيذة من الأرز في المنام فذالك على الأرجح يدل على سعة في الرزق أو تعدد في موارده و الأرز المطبوخ باللحم يدل على المناسبات السعيدة مثل حفلات الزواج و الأعراس و غيرهم من المناسبات و الأرز المطبوخ مع الفاكهة أو البقول الجافة قد يرمز إلى الخيرات أو سماع أخبار مفرحة و الزوجة التي ترى كأن زوجها يشتري كمية وفيرة من الأرز تنعم بحياة سعيدة ملؤها الأمان على الصعيد المادي و الاجتماعي أما التي ترى في الحلم كأنها تعد وليمة كبرى وترى كأن الأرز يوزع فيها فذالك يدل على تحقق أمر أو أمنية مثل شراء البيت أو نجاح الأبناء أو امتلاك شيء جديد .

تفسير طبخ و أكل الأرز في منام المرأة الحامل 


أما المرأة الحامل التي ترى في منامها كأنها تطبخ في بيتها طعاما أساسه الأرز فذالك يبشرها بحدث سعيد و منتظر قد يتصل بالولادة القريبة أو مسألة أخرى و الأرز في هذا السياق يبشر بسعة النعم أو كثرتها وهو دليل أمرر مبارك وفي التأويل أكل الأرز يدل على الخيرات و زوال المتاعب أو تحقيق الأمنيات . 

تفسير أكل الأرز المطبوخ في منام الرجل الأعزب و المتزوج 

الأرز المطبوخ في منام الرجل عموما يدل على المال أو الكسب الحلال و في بعض التفاسير يدل الأرز المطبوخ على الزواج خاصة لدى الشعوب التي تعد الأرز أكلة أساسية مثل أهل مصر و سكان الخليج و العراق أو الشام . ويحمد في التأويل أن يرى الرجل المتزوج كأنه يأكل طبقا من الأرز تقدمه له زوجته فذالك في التأويل دال على علاقة متينة و جيدة بينهما و كل أكلة تحتوي على الأرز مثل "الكشري " لها نفس الدلالة و التأويل .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل