المزهرية في المنام / تفسير مزهرية الورد أو الفازة في الحلم

المزهرية في اليقظة هي ذالك الإناء الخزفي أو الزجاجي الذي توضع فيه الأزهار و الورود و تستعمل للزينة ، وظيفة المزهرية و شكلها في اليقظة يجعلان منها في الحلم رمزا للحياة و الجمال و أحيانا الحب و العاطفة القوية . المزهرية إذا ظهرت في المنام هي بالتأكيد تدل على أمر إيجابي أو حدث سعيد وربما دلت على المرأة أو الأنوثة عموما ، الجانب الرومانسي واضح في حلم المزهرية و لكنه ليس التعبير الوحيد فقد يدل وجودها أحيانا على النجاح . في الواقع المزهرية في المنام لها دلالات كثيرة و متعددة ، سوف نحاول إكتشافها تباعا من خلال هذا المقال . 

المزهرية في منام العزباء 


أحلام الفتيات عموما تتعلق بالعاطفة و أغلب المشاهد التي يخرجها عقلهن الباطن ترتبط أساسا بفكرة الحياة و الجمال و المزهرية في هذا الإطار مثلها كمثل باقة الورد الجميلة التي تتلقاها في الحلم هدية من قبل شخص قريب أو غريب ودلالتها رومانسية بامتياز ، إذ من المرجح أن تكون العزباء قد عاشت تجربة عاطفية مميزة جعلت المزهرية تظهر فجأة في حلمها لتأكد صفاء علاقتها الجديدة أو تبشرها بأمنية غالية قد تتحقق قريبا و المزهرية في الحلم علامة ود متصل مع شخص عزيز و ربما دلت على مفاجأة سارة في الطريق . و المزهرية المصنوعة من زجاج تظهر صفاء الروح و نقاء السريرة أو وضوح الرؤيا في المستقبل في مسائل قد تتعلق بالزواج لذلك يجب اعتبار هذا الرمز علامة خير و مبعث تفاؤل كبير . 

المزهرية في منام المرأة المتزوجة 


تناسق الأزهار في الشكل و اللون داخل المزهرية يدل في منام المتزوجة على التناغم و الانسجام العائلي و يمكن لعدد الزهور أو الورود أن يدل على عدد الأبناء . أما المزهرية التي تحتوي على زهرة واحدة فقد تترجم حالة من الشجن أو الحزن تعيشها المرأة المتزوجة و الزهرة الموجودة في تلك المزهرية أو الفازة قد ترمز إلى ذات المرأة أو وجدانها أو عالمها النفسي العميق و الخير في أن ترى المرأة في مناهما ، مزهرية مليئة بالماء مرتوية لأن الماء يعبر في تلك الصورة عن الحياة و الأمان . 

أما المرأة المتزوجة التي ترى في حلمها كأنها تشتري مزهرية جديدة فإنها تبشر بحدث سعيد مثل الحمل لأن المزهرية قد تعبر عن البنت أو الفتاة . 

إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تتلقى المزهرية كهدية من قبل زوجها فذالك تأويله حسن وهو علامة زوال الخلافات و نشوء صلح بينهما . 

المزهرية في منام المرأة الحامل 


المزهرية في منام المرأة الحامل قد تدل على المولودة الأنثى . وهي علامة خير و مبعث تفاؤل في سائر الأمور و الأفضل أن تكون المزهرية مليئة بالورد الأبيض أو الزهور لأن في ذالك تعبير عن الفرحة أو السرور و السعادة . 

مزهرية الورد في منام الرجل 


ترمز مزهرية الورد عموما في منام الرجل إلى المرأة الجميلة أو الزوجة وهي في التأويل علامة حظ و سعادة أما المزهرية التي تزين المكتب فهي تبشر بنجاح عملي أو ترقية أو شيئا من هذا القبيل و كل التحف المصنوعة من زجاج في منام الرجل تعد فألا حسنا لأنها تعبر عن التغييرات الإيجابية بإذن الله سواء على الصعيد العملي أو الأسري أو الاجتماعي و اقتناء التحف عموما قد يدل على حيازة شيء ثمين أو نفيس .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل