تفسير رؤية الخنفساء في المنام

ورد ذكر الخنفساء في كتاب ( تفسير الأحلام الكبير ) ضمن الباب السابع و الثلاثين وهو فصل من الكتاب مخصص للهوام و الحشرات و كذلك دواب الأرض ، وقد قال فيه ابن سيرين: الخنفساء تدل على العدو الثقيل أو القذر ، بمعنى العدو الخسيس و يجري هذا التعبير على جميع الأنواع تقريبا أي الخنفساء الكبيرة و السوداء باستثناء المرقطة و كذلك الحمراء و الصغيرة .

تفسير الخنفساء في الحلم من خلال المقاربة النفسية


إذا ظهرت الخنفساء في منامك فلم تترك لديك شعورا أو انطباعا سيئا فذالك معناه أنك شخص ملتزم واضح الرؤية تقدس الانضباط أو العمل و الخنفساء السوداء الكبيرة ترمز إلى السلطة أو الحماية و ربما دلت على الأمان . 

أما إذا شعر الرائي في منامه بشيء من الجزع أو الخوف عند رؤية الخنفساء في حلمه فذلك يدل على وجود بعض المضايقات في حياته اليومية فهي في هذا السياق ترمز للكدر أو التعب أو الهموم و كثرة الخنافس في المنزل قد تدل على كثرة مشاكله .

تفسير الخنفساء في منام العزباء 


لا يمكن الجزم أو الحسم في تأويل معنى الخنفساء في الحلم إلا من خلال الدور الذي تؤديه فالخنفساء السوداء امرأة سيئة الطبع إذا رأتها العزباء تمشي على جسمها أو تحاول إيذائها وهي سيئة كذلك إذا رأتها في الطعام و معنى ذالك ، وجود عراقيل في مسائل تخص الرزق أو العمل أما إذا ظهرت الخنفساء نافعة فذالك تأويله حسن ، حيث يمكن للعزباء أن ترى الخنفساء تطارد عقربا أو حشرة أخرى أكثر إيذاء و أشد مكرا وذالك المشهد معناه أن شخصا تحسبه عدوا في حياتها ، يتحول فجأة إلى صديق .

الخنفساء في منام المتزوجة و الحامل 


الانطباع الذي تتركه الخنفساء عند رؤيتها للوهلة الأولى يبعث فينا الرغبة في التخلص منها أو قتلها ، يحدث هذا في اليقظة و ربما نعجز عن فعل ذالك في الحلم ، فالمرأة المتزوجة التي ترى كأنها تدوس بقدميها خنفساء سوداء ، تتخلص في اليقظة من شخص سيئ أو مسبب للمتاعب أما إذا رأت كأن الخنفساء تهرب من بين قدميها فتتسلل إلى أرجاء البيت و أركانه فذالك تأويله مزيد من الصعاب في الأفق .

أما الخنفساء الصغيرة الحمراء فهي محمودة في الرؤى خاصة بالنسبة للحامل وهي تعبر عن حالة من الود و السلم أو الأمان رؤيتها عموما قد تبشر بخبر مفرح أو حدث سعيد و يجري هذا التأويل على الخنفساء المضيئة .

كثرة الخنافس في المنام


الخنافس السوداء في المنام قد تدل على أهل السوء و يعدها بعض المفسرين رمزا لكثرة المشاكل أو العوائق ، عادة ما يكون الرائي يعاني من حالة نفسية صعبة فتظهر له متاعبه في أشكال مختلفة مثل الخنافس و الحشرات إما في أرجاء البيت أو بين طيات الملابس و أحيانا يراها تسير على اللحاف أو فوق الفراش و كل ذالك مدلوله واحد وهو الرغبة في التخلص من المتاعب .

تفسير الخنفساء تطير في المنام 


رؤية الخنفساء تطير في الحلم تدل على الأفكار السلبية إذا رآها صاحب الحلم تحوم حوله و حياله فالمرأة إذا رأت ذالك تكون في أغلب الأحيان تعيش معاناة كبيرة و هي في الواقع لا تفصح عن ذالك لأحد أما إذا رأت في منامها كأن الخنفساء السوداء تطير خارج البيت فذالك معناه أن تلك المتاعب زائلة إلى غير رجعة .

تفسير أكل الخنفساء في الحلم 


أكل الخنفساء في المنام محمود إذا كان الرائي قد أحب أو استحسن طعمها وهو سيئ إذا كره الرائي ذالك و ربما دلت الرؤيا على فعل غير قويم يأتيه الرائي ثم يندم عليه.

خاتمة

وحده اللاشعور مسئول عن تصور الخنفساء في الحلم فهو يستبدل حدثا سيئا أو شخصا مقيتا بصورة أشد اشمئزازا إما لمجرد التنبيه أو التحذير أو لوصف حالة نفسية متعبة و مرهقة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل