الصنوبر في المنام / تفسير شجرة وبذور الصنوبر في الحلم

أيها السادة و السيدات ، أوفياء موقع تفسير الأحلام ، أهلا و مرحبا بكم جميعا . في هذا اللقاء سوف نتعرف على تفسير الصنوبر في المنام وفق العديد من المقاربات ، أبرزها ما جاء في تفسير ابن سيرين و كذالك وفق المنهج الغربي في تفسير الأحلام . نتمنى لكم متابعة رائقة و مفيدة لهذا الموضوع .

الصنوبر في المنام / تفسير محمد ابن سيرين


قال ابن سيرين في كتابه الشهير( تفسير الأحلام الكبير ) : الصنوبر في المنام رجل بعيد رفيع الصوت مقل سيئ الخلق و شحيح تأوي إليه الظلمة و اللصوص كما يأوي إلى الصنوبر الحدأة و البوم و الغربان و قيل من رأى في منامه كأن باب بيته صنع من خشب الصنوبر فإن له حارسا غير أمين و قيل كذلك خشب الصنوبر في منام التاجر مال غير محفوظ .

تفسير رؤية شجرة الصنوبر في المنام


وفقا للتفاسير الغربية تعد شجرة الصنوبر رمزا للصحة الجيدة و طول العمر أما غابة الصنوبر فهي علامة انتعاش و رخاء مادي . فمن يرى في حلمه كأنه يتجول بين أشجار الصنوبر فإنه في اليقظة سوف يستمتع بوقت طيب أو أيام سعيدة . فإذا رأت الفتاة العزباء كأنها تجلس إلى جانب شجرة الصنوبر فذالك تأويله حسن فقد تدل شجرة الصنوبر على زوج المستقبل أو رفيق العمر أما المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تزرع شجرة الصنوبر في منزلها فذالك تأويله حسن و يدل على حدث سعيد أو خبر مفرح .

أكل حبات الصنوبر في المنام




يدل حب الصنوبر في المنام على رزق وفير و مال كثير فإذا رأى صاحب المنام كأنه يجمع كميات كبيرة من حب الصنوبر فإنه يحقق ربحا و كسبا ، أما الذي يرى في منامه كأنه يأكل بذور الصنوبر فإنه يحظى بحظ وفير في كل أمر يسعى إليه .

الحاجة إلى الراحة النفسية تجعل شجرة الصنوبر تظهر في أحلامك


عرف عن النبات عموما أنه مصدر راحة و شفاء و رؤية شجرة الصنوبر في بعض التفاسير دالة على الحاجة إلى متنفس أو ملجأ للراحة و الهدوء فإذا رأيت كأنك تتجول بين أشجار الصنوبر فذلك تأويله ، أنك شخص يرغب في تجديد طاقته من خلال السفر أو الرحلات .

غراسة الصنوبر في الحلم


نشاط الغراسة في حد ذاته يعد عملا محمودا في الرؤيا فهو يعبر عن التأسيس أو البناء أو الاستعداد لأمر هام و غراسة الصنوبر دالة على الخير لأن ثمرها مفيد و نافع فهو قد يرمز للمال حينا و للأبناء أحيانا .

قطع شجرة الصنوبر في الحلم 


قطع الأشجار في الرؤى يدل على قطع صلة الرحم أو قطع باب للرزق و ربما دل حلم قطع شجرة الصنوبر على خصومة أو شجار عائلي أو شيئا من هذا القبيل .

حبوب الصنوبر في الحلم


مثلما أشرنا في بداية المقال ، حبوب الصنوبر دالة على المال بقدر كثرته و هي كذالك تدل على الأبناء أو الإنجاب . و ربما دلت ثمرة الصنوبر على المرأة ذات الرزق الواسع .

ملاحظة

هناك اختلاف كبير في تفسير حلم الصنوبر بين المقاربة الإسلامية التي يمثلها ابن سيرين و بين المقاربة الغربية ، فإذا كان الصنوبر رمزا سيئا في الرؤيا وفق منهج ابن سيرين فهو على النقيض من ذالك لدى الغرب المسيحي نظرا لارتباط شجرة الصنوبر بأعياد الميلاد في التراث الكاثوليكي وغيره .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل