الجدي في المنام / تفسير الجدي الأبيض و الأسود و الصغير في الحلم

الجدي في اليقظة هو ذكر الماعز ويجري تأويله تقريبا على نفس النحو مع اختلاف بسيط ، رؤيته في المنام قد تبشر بالولد وقد تكون بشارة لمن كان يرتقب حدثا سعيدا و الجدي يدل على صفات كثيرة من بينها كرم الرجل و عزته ، الشجاعة و العناد أحيانا ، في هذا المقال سوف نحاول التعرف على أهم المعاني و الرموز في حلم الجدي بالنسبة للعزباء و المتزوجة و كذلك الحامل . 

تفسير رؤية الجدي في منام الفتاة العزباء 


إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تمسك جديا أو تقترب منه فتلك علامة حظ جيد في مسألة الارتباط أو الزواج فالجدي في لفظه قريب من كلمة (جدي) وذلك قد يدل على اقتراح جدي للزواج و الجدي في لفظه يحتوي على نفس الحروف الموجودة في كلمة ( جيد) و قد يدل الجدي في هذا السياق على عريس جيد و مناسب و قد تعود المعبرون استعمال هذه الطريقة في تفسير الرمز من خلال إعادة ترتيب الحروف وهي من الطرق المتبعة حتى في المقاربات الغربية وقد اعتمدها كارل غوستاف يونغ في تفسير الأحلام .
ظهور الجدي في الحلم وحيدا أو منعزلا عن القطيع يدل على الرائي نفسه إذ من خلال هذه الرؤيا أو الحلم يستطيع فهم ذاته و استقصاء صفاته فالجدي الأبيض يرمز إلى طيبة القلب و صفاء الروح أما الجدي الأسود فهو رمز للشخصية الغامضة أو المفرطة في أنانيتها و العزباء أو الفتاة بوسعها أن تطلع على أهم ملامح شخصيها من خلال إطلالة الجدي في أحلامها .

تفسير رؤية الجدي في منام المرأة المتزوجة 


الجدي في منام المرأة المتزوجة رمز إيجابي فهو علامة الحظ السعيد و يدل على الزوج فالجدي الأبيض مثلا يدل على زوج طيب و حنون وقد يرمز الجدي الصغير إلى الابن أما المرأة الحامل التي ترى في منامها كأن زوجها يهديها جديا صغيرا فذلك على الأرجح يدل على المولود الذكر. و يحمد في الرؤى أن ترى المتزوجة كأنها تلعب مع الجدي أو تمسك به فتلك علامة سرور و سعادة في المستقبل القريب .

تفسير ذبح الجدي و أكل لحمه مطبوخا في المنام 


مثلما ذكرنا في المواضيع السابقة ، ذبح الأنعام في المنام محمود و يجري التأويل على الخرفان و الماعز و الشاة و الإبل و كذلك الأبقار نظرا لارتباط الذبح بالأضاحي و ما يتصل بذالك من معاني سامية و نبيلة في الديانات الإبراهيمية الثلاثة و يحبذ ذبح الجدي الأبيض دون الأسود في الحلم فذالك يدل على زواج قريب أو حمل أو حدثا سعيدا في مجمله و يحمد في الرؤى أكل لحم الجدي مطبوخا و ليس مشويا فاللحم المطبوخ رزق في التأويل .

شراء جدي في المنام 


شراء الجدي في المنام علامة كسب معنوي أو مادي فقد يدل على صداقة جديدة أو عقد اتفاق هام في مجال التجارة و المرأة التي ترى في منامها كأنها تشتري جديا جميلا فإنها تتزوج شخصا نبيلا ذي حظوة بين الناس و الجدي الأبيض في هذه الحالة أو الرؤيا خير من الجدي الأسود . 

تفسير ركوب الجدي في المنام 


ركوب الجدي في المنام يدل كذالك على الزواج في معظم الأحوال ويدل ركوب الجدي بالنسبة للمتزوجة على النجاح و تحقيق الأماني و الأهداف .

ملاحقة الجدي و الهروب منه في المنام 


إذا رأيت في منامك كأن الجدي يلاحقك و كان ذالك الجدي أبيضا فذالك يدل على خير يصيبك فإذا كان الجدي الذي يلاحقك أسودا فتلك علامة حسد أو عوائق تعترض طريق نجاحك فإذا رأيت في الحلم كأنك تحسن الهروب من ذالك الجدي الأسود فذالك معناه أنك سوف تتجاوز الصعاب بنجاح .

أما إذا رأيت في منامك كأنك تلاحق جديا أبيض فتمسكه فذلك تأويله أنك شخص تسعى إلى عمل الخير فتحصد في المنام خير ثواب و جزاء . أما إذا رأيت في الحلم كأنك تركض خلف جدي أسود فذلك تأويله أنك شخص متبع لهواك مسرف في نفقاتك أو مبذرا لجهدك ووقتك و مالك فإن أفلت الجدي الأسود من بين يديك فذالك يدل على تدارك الأمر و إصلاحه .

رؤية جدي يسبح في المنام 


الجدي عادة لا يسبح وظهوره في المنام يعبر بركة ماء أو نهر أو يقفز فوق شلال تعبر على نجاح الرائي في أمر يشغل باله أو ينتظره مثل المناظرات و الامتحانات . 

رؤية جدي يصارع جديا آخر في الحلم 


الصراع بين جدي و آخر في الحلم قد يدل على صراع الخير ضد نزعة الشر في نفس الرائي فإذا كان الصراع بين جدي أسود و جدي أبيض و رأى صاحب الحلم كأن الجدي الأبيض يغلب الأسود فيطرحه أرضا أو يسقطه من فوق الجبل فذلك تأويله أن ملكة الخير أقوى من نزعة الشر في نفس الرائي و أنه في مستقبله مقبل على تحولات إيجابية نتيجة ذالك .

الذئب أو الأسد يأكل الجدي في المنام 


الذئاب و الوحوش و الأسود في المنام ترمز إلى الطغاة و الظلمة من العباد فمن رأى كأن له جديا صغيرا فأكله الذئب أو افترسه وحش فذلك تأويله أن الرائي يتعرض إلى مظلمة فإن رأى كأن الجدي الصغير يفلت من بين أنياب ذالك المفترس فذلك يدل على انتصار الرائي في مواجهة المكائد و الشرور . 

الجدي النائم في المنام 


إذا رأيت في منامك جديا ينام بسلام فذلك تأويله طمأنينة في قلبك و يرمز ذالك المشهد إلى الأمان و الاستقرار في حياة الرائي .

إطعام الجدي في المنام 


يحمد في الرؤى أن يطعم الرائي الجدي وذلك في الحقيقة يدل على منفعة مادية سوف يصيبها الرائي إثر عمل أو تجارة أو استثمار لأن إطعام الأنعام في اليقظة يجعلنا نستفيد من جلودها و لحومها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل