الركض في المنام / تفسير حلم الركض للعزباء و المتزوجة و الحامل

أيها السادة و السيدات طيب الله أوقاتكم جميعا ، يسعدنا أن نلتقي بكم في موقع تفسير الأحلام ، أما موضوع هذه المقالة فهو يتمحور حول تفسير الركض أو الجري في المنام ، إذ كثيرا ما نرى أنفسنا في الحلم نجري ، أحيانا يكون ركضنا بسبب و في أحيان كثيرة لا نعلم سبب ذالك . في هذا الموضوع سوف نتناول جملة من التفاسير التي من شأنها أن توضح لنا معنى الركض و الجري و حتى الهرولة في الحلم . 

الركض في المنام / تفسير ابن سيرين 


يقول العلامة الشيخ ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير ضمن الباب السابع و الخمسين : الركض على الدابة أو على القدمين هو ارتكاض في طلب الدنيا أي السعي نحو خيراتها و التمتع بمباهجها .

تفسير الركض في المنام بالنسبة للفتاة العزباء 


أما العزباء التي ترى في منامها كأنها تجري أو تركض خلف شخص أو رجل غريب فذالك تأويله أنها تسعى لطلب مسألة أو أمر فيهما فائدة فإذا رأت كأنها تدرك الشخص الذي تلاحقه فمعنى ذالك أنها تصيب هدفها المنشود أو تحقق أملا في الحياة و الركض خلف الوحوش و الحيوانات نصر و نجاح أما ملاحقة الأنعام و الأغنام فهي في الحلم رمز السعي إلى الرزق الحلال فإذا رأت العزباء في منامها كأنها تركض هربا أو تجري هروبا فذالك تأويله مخاوف نفسية عميقة من أمر تخشاه أو تهابه و تكره حدوثه فإن هي استيقظت من منامها ذالك بعد أن رأت في الحلم كأن الذي يطاردها يمسكها فذالك تأويله إخفاق أو خيبة أمل فإن كان الذي يلاحقها ثورا أو أسدا فذالك على الأرجح طالب زواج و الخير في منام الركض و الجري أن ترى العزباء كأنها تطلق قدميها بمهارة و أن ترى جريها مسرعا لأن ذالك تأويله على الأرجح سرعة في تحقيق الأماني و الأهداف . فإن هي رأت كأنها تركض مع شخص فذالك الشخص يكون في اليقظة زوجها أو مصدر خير بالنسبة لها .

الركض و الجري و الهرولة في منام المرأة المتزوجة 


أما المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تركض خوفا أو جزعا فهي في الواقع تخشى على نفسها أو بيتها من أمر مثل العوز أو المرض أو الهموم و المصاعب فإن هي رأت في الحلم كأنها تركض بمهارة فذالك تأويله حسن لأن الحلم في هذا السياق يدل على تجاوز المحن و الصعاب و ربما دل المنام على إدراك هدف أو تحقيق أمنية أما الركض أو الجري الذي يكون تسابق أو تلاحقك فمعناه السعي في هذه الدنيا نحو الكسب و الرزق و ربما دل الحلم على إنجاز أو تحقيق هدف طالما كانت المرأة المتزوجة تنشده و الركض كذالك علامة نجاح و تفوق في شتى دروب الحياة و مقاصدها و في بعض التفاسير الركض أمان .

تفسير الركض في منام المرأة الحامل 


يدل الركض في منام المرأة الحامل على قرب موعد الولادة أو هو علامة سير طبيعي لمختلف أطوار الحمل و مراحله و هو في كل الحالات مطمئن و أفضل حالات الركض في منام المرأة الحامل هو الركض بسرعة و مهارة دونما وقوع أو عثرة فكلما كان الركض سريعا كلما دل على الخير و كانت غايته محمودة و يحمد في الرؤى أن تركض الحامل خلف رجل فذالك على الأرجح يدل على المولود الذكر .

تفسير الركض و الجري في منام الرجل 


الركض في منام الرجل إذا كان هدفه التسابق أو الملاحقة فهو يدل على سعيه نحو الرزق و الكسب و تحقيق بعض المنافع أو المصالح أما ركض الرجل مع شخص أو خلفه فيدل على المنازعات أو الخصومات و يحمد في الرؤى أن يرى الرجل كأنه يركض خلف المرأة لأن ذالك تعبيره الظفر بالدنيا فإذا رأى في الحلم كأن المرأة تركض خلفه فذالك تأويله نجاح و حظ وفير في الحياة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل