العقاب في المنام / تفسير حلم طائر العقاب للعزباء و المتزوجة و الحامل

يقول ابن سيرين في كتابه الشهير ( تفسير الأحلام الكبير ) ضمن الباب الخامس و الثلاثون وهو فصل مخصص لتفسير الطيور الوحشية و الأهلية و المائية : العقاب في المنام رجل قوي صاحب حرب أو غزو و عدوان لا يأمنه القريب و لا الغريب ، و فرخه ولد شجاع و بارع صاحب حكم أو نفوذ . فمن رأى العقاب على سطح الدار أو فوق أعمدتها فإنه يصيب غما و شقاء و تلحقه عداوة من قبل شخص ظالم فإن رأى العقاب يسقط على رأسه فإنه يصيب مكروها فإذا رأى في الحلم كأنه يصطاد عقابا أو يصيبه فيقتله فإنه يخالط علية القوم أو الحكام . فإن رأى كأن العقاب يطارده فيغرس فيه مخالبه فذلك يدل على شدة في النفس أو المال و الرزق . فإن رأى كأن العقاب يدنو منه أو يعطيه شيئا أو حدثه بكلام مفهوم فتلك علامة خير و منفعة يصيبهما الرائي من قبل شخص صاحب حكم أو علم أو مال . و المرأة التي ترى في منامها كأنها تلد أو تضع عقابا فذلك معناه أنها سوف ترزق بولد عظيم و العقاب كذالك في التأويل يدل على نسل القادة و الضباط و الجنود و الغني الذي يركب العقاب في منامه يواجه أزمة مالية أما الفقير الذي يرى في الحلم كأن العقاب يحلق به فوق ارتفاع أو علو شاهق فذالك معناه خير في الرزق إن شاء الله .

تفسير العقاب في منام العزباء 


يدل العقاب في منام العزباء على شخص قوي ذو مال أو نسب شريف فإذا رأت في المنام كأن العقاب يقف على يدها اليمنى فإنها سوف تضفر بعريس ذي مكانة و رفعة فإن هو دخل بيتها و حلق داخله فلم يقع على الأرض دل المنام على سماع خبر طيب فإن رأت كأنها تلحقه أو تتبعه فإنها في اليقظة تحظى بمسألة أو أمر تتمناه و العقاب الجميل رمز للهيبة و الحظ السعيد .

تفسير العقاب في منام المرأة المتزوجة 


إذا رأت المرأة المتزوجة عقابا يقع على فريسة مثل الأرنب ثم يمسكها بمخالبه فيطير بها بعيدا عن الأنظار فذالك تأويله فقدان شيء ثمين أو فرصة هامة من فرص الحياة ، فإن رأت المرأة المتزوجة كأن العقاب يضع فريسته في حجرها فذالك تأويله حمل فإن وضع تلك الفريسة بين يديها دل المنام على رزق طيب بقدر قيمة الفريسة .

و العقاب في منام المرأة المتزوجة يدل على الفوز أو النصر و النجاح و يحمد في الرؤى ذبحه و طبخ لحمه و تناوله لأن ذالك تعبيره تحسن في الموارد و الأرزاق و عش العقاب يدل في الرؤيا على حصانة البيت و الأسرة .

تفسير العقاب في منام الحامل 


كل الكواسر في المنام الحامل تدل على المولود الذكر و غالبا ما يدل العقاب على الولد العظيم في المستقبل فهو رمز للإمام أو العالم و القائد و العقاب في كل الأحوال يدل على الولد الصالح أو التقي إذا رأته المرأة الحامل يحضن بيضا أو يبني عشا أو يحلق بجناحين في الأفق .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل