العكاز في المنام / تفسير المشي بواسطة العكاز في الحلم

العكاز في الحلم هو محور حديثنا في هذه المقالة إذ نتعرف على مدلوله و معناه بالنسبة للرجل و المرأة و نقدم لكم جملة من المقاربات الحديثة المتعلقة برمز العكاز نتمنى لكم متابعة رائقة و مفيدة بإذن الله .

تفسير عام لرؤية العكاز في المنام أو الحلم 


إذا رأيت في منامك كأنك تشكو إعاقة بدنية مثل فقدان الساق أو عدم القدرة على المشي أو الحركة و رأيت كأن شخصا يعطيك عكازا ليساعدك على التنقل فذالك معناه أنك مقبل على مساعدة مادية أو معنوية و عقلك الباطن يحاول إقناعك بأنك في مأمن من كل سوء و بأنك شخص يحظى بالحماية و العناية و الدعم و طريق حياتك ليس فيه عوائق بل بالعكس حياتك مليئة بالراحة و الأمان .

و العكاز يستمد معناه الإيجابي في الحلم من خلال و ضيفته في اليقظة فهو يساعد الشخص على البقاء واقفا وهو علامة وجود الأمان و أفضل ما يمكن أن يراه صاحب الحلم في منامه هو العكاز الجديد المصنوع من الخشب المميز و الذي تكون قبضته بارزة أو مميزة مثل التي تكون مصنوعة من الذهب أو الحديد و الفضة .

أما الشخص الذي يرى في منامه كأنه لا يستطيع التخلي عن عكازه فالحلم في هذا السياق يدعوه إلى ضرورة التعويل على الذات و عدم انتظار الآخرين لحل المسائل و الأمور المهمة و خاصة تلك التي تتطلب قرارا سريعا و إيجابيا . 

أحيانا يرمز العكاز إلى تعلق الرائي بشخص مهم في حياته العملية و غالبا ما يشعر الرائي في اليقظة بضرورة اللجوء إلى ذالك الشخص سواء في صغار الأمور أو أكبرها و لا يحمد في الرؤى إضاعة العكاز أو فقدانه أو كسره أو سرقته أو نسيانه . و العكاز رمز للرجل النبيل صاحب المبادرات القيمة و الهامة و هو في منام المتزوجة زوجها لأنه سندها و العكاز في منام العزباء غالبا ما يدل على الأب .

العكاز في منام المريض 


أما المريض الذي يرى كأنه يستند إلى عكاز في مشيته فهو بإذن الله سوف يتماثل للشفاء و الخير في رؤية العكاز بالنسبة للشخص الذي يشكو المرض ، أن يكون عكازه من حديد أو معدن صلب فإذا رأى كأن مشيته تحسنت و خطواته تسارعت بفضل ذالك العكاز الذي يتكئ عليه في الحلم فهو بات قريبا من الشفاء و الله أعلم 

العكاز في منام الطالب و التلميذ 


العكاز في منام طالب العلم يدل على ضرورة بذل المزيد من الجهد في سبيل التحصيل وهو علامة تقصير في الأداء المدرسي عموما .

رؤية الميت في المنام يمشي على عكاز 


رؤيتك لشخص ميت يمشي على العكاز في الحلم تدل على حسن عمله و سعيه في الدنيا فالعكاز بالنسبة للميت في الحلم هو عمله فإن كان صالحا للاستعمال فهو يدل على صلاح أمر ذالك الميت أما إذا كان مكسورا أو منقوصا أو معوجا دل على نقص في عمله الصالح . 

تفسير رؤية العكاز في منام المرأة الحامل 


يدل العكاز في منام المرأة الحامل على سلامتها الصحية و يرمز إلى السير الطبيعي للحمل و العكاز يرمز للمولود الذكر لأنه يكون عونا لأبويه عند الكبر .

شراء العكاز في المنام 


يرمز شراء العكاز في المنام إلى أخذ القرار الصائب أو القويم فالرائي الذي يشتري في حلمه عكازا يكون في اليقظة مقبل على إجراء هام و مفصلي في حياته .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل