البرتقال في المنام / تفسير شراء و أكل و قطف البرتقال في الحلم

البرتقال في المنام يرمز عموما إلى الطاقة الإيجابية الكامنة في نفس الرائي و الحامض منه يدل على صعوبة تصريفها أما البرتقال الحلو فهو في الحلم يشير إلى حلاوة الحياة و البرتقال في التفاسير الإسلامية يرمز إلى القرآن أو حفظه .

تفسير رؤية البرتقال في منام الفتاة العزباء 


ترتبط رؤية البرتقال في منام العزباء بفكرة الانتعاش أو البحث عن السعادة و تحمد رؤية البرتقال في وقته و أوانه أي فصل الشتاء لأن ذالك بالنسبة للعزباء أو الفتاة عموما يدل على نشاط إيجابي سوف يعود عليها بنتائج هامة و كبيرة خلال السنة . فإذا رأت الفتاة كأنها تقشر البرتقال و لا تأكله فمعنى ذالك أنها ستبوح لشخص معين بمشاعرها تجاهه فإذا رأت كأن شخصا يعطيها برتقالة واحدة فذالك تعبير عن خير و محبة و البرتقال يرمز للصحة إذا كان شديد الحمرة و أكله يبشر بذهاب المتاعب أو الآلام النفسية و يدل عصير البرتقال على جهود كبيرة سوف تكلل بالنجاح أما البرتقال في غير موعده فهو يدل على وجود خلافات أسرية إذا كان أصفر أو شديد الحموضة أو كان غير ناضج .

تفسير البرتقال في منام المرأة المتزوجة 


المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تشتري برتقالا من السوق فإنها في اليقظة سوف تحقق أرباحا أو مكاسب هامة سواء في مجال عملها أو نشاطها التجاري و ربما دل المنام على سعة الرزق إذا رأت كأنها تشتري كميات كبيرة من البرتقال . 

يعبر أكل البرتقال في المنام على فائدة سوف تصيبها المرأة المتزوجة من قبل شخص قريب و قد تكون الفائدة مادية أو قد تتمثل في مساعدة معنوية فإذا وجدت كأن البرتقال الذي تأكله في الحلم له طعم و نكهة لذيذة فذالك تأويله على الأرجح سماع خبر جيد و مفرح .

أما توزيع البرتقال على أهل و الأقارب و حتى الجيران و الأصدقاء فيدل على حدث سعيد و مفرح للغاية فإذا رأت المرأة المتزوجة كأن الناس يتهافتون عليها وهي توزع عليهم البرتقال في حلمها فذالك تأويله مكاسب أو مكانة اجتماعية مرموقة .

تفسير البرتقال في منام المرأة الحامل 


اللون البرتقالي عموما يرمز إلى التغييرات الإيجابية فإذا رأت المرأة الحامل كأنها تشتري أو تقشر أو تأكل برتقالا فذالك تأويله تغيير كبير في حياتها بعد الولادة و رائحة البرتقال الزكية تعبر عن أمنيات تتحقق و البرتقال يرمز للشفاء البدني و النفسي و كثرته في البيت أو على مائدة الطعام تعبر عن البركة و دوام الرزق أو النعم و البرتقال الحامض يعبر عن مولود ذكر كما يعبر البرتقال الحلو اللذيذ على المولودة الأنثى .

البرتقال في منام الرجل الأعزب و المتزوج 


إذا رأى الرجل في منامه كأنه يمسك حبة برتقال فإنه قد يمسك بحظ كبير في اليقظة بمعنى تكون له فرصة هامة في هذه الحياة فإذا أحسن استغلالها تحققت جل أمنياته فإذا رأى الرجل في منامه كأن البرتقالة التي يقشرها كانت متعفنة فذالك تأويله خيبة أمل في مسألة أو أمر كان يسعى إليهما فإن رأى البرتقالة كبيرة و جميلة فذالك تأويله امرأة يتزوجها فإن كان متزوجا فإن البرتقالة في هذا السياق تعبر عن الدنيا .

غراسة و قطف البرتقال في المنام 


إذا رأى الشخص في منامه كأنه يزرع أشجار البرتقال في حقل أو مزرعة أو بستان فذالك تأويله خير بإذن الله فهو في اليقظة مقبل على تحقيق أمر مهم في حياته فشجرة البرتقال اليانعة ترمز للزوجة فإذا رآها صاحب الحلم مثقلة بثمار البرتقال و كان زمن الرؤيا فصل الشتاء فذالك تأويله حمل الزوجة و المرأة التي ترى كأنها تقطف أو تجني ثمار البرتقال من أشجاره فذالك تأويله نجاح الأبناء أو تحقق رجاء و شجرة البرتقال ترمز إلى الأسرة أحيانا و هي في التأويل تدل على خير يصيب أفراد تلك الأسرة جميعا .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل