الكذب في المنام / تفسير حلم الكذب والخداع والافتراء

يختلف تفسير الكذب في المنام حسب غاياته أو أسلوبه مثلما تختلف غايات الكذب و أساليبه في اليقظة . وهو في الرؤى يدل على قصر في التفكير أو تقصير من الرائي في البحث عن حلول مجدية تمكنه من حل مشاكله أو تجاوز محنه و الكذب في تفسير الأحلام يرمز إلى الهروب و عدم الرغبة في المواجهة كما يمكن للكذب أن يدل على صدق الرائي في أفعاله و أقواله إذا شعر في المنام كأن قوله المكذوب يخرج من لسانه غصبا و كأنه غير قادر على توجيهه أو التحكم فيه و كذب الرجل في المنام يدل على ضعفه أو قلة حيلته أما المرأة التي ترى في منامها كأنها تكذب فإنها في الحقيقة تواجه أزمة أو صعوبات اجتماعية و نفسية . في هذا المقال سوف نكتشف تفاصيل أخرى عن معاني الكذب في الحلم لذلك أرجو من السيدات و السادة متابعة المقال بعناية ليتسنى تفسير الحلم على النحو الصحيح .

تفسير الكذب و إخفاء الحقيقة في منام العزباء 


الفتاة التي ترى في منامها كأنها تخفي أمرا عن الحبيب أو الصديق ، هي في الواقع تخشى على نفسها من المواجهة و الصراحة و الحلم في هذا السياق يحذر صاحبته من المتاعب العاطفية و النفسية في المستقبل فإذا رأت العزباء كأن الناس يصدقون قولها الموغل في الكذب أو المراوغة فذالك معناه أنها شخصية نافذة و بوسعها السيطرة على أي كان أما إذا رأت الفتاة أو العزباء كأن كذبها أصبح مفضوحا أو مكشوفا فذالك تأويله : أنها سوف تصطدم بمواجهة صعبة مع الشخص الذي رأت في المنام كأنها تخادعه أو تكذب عليه و ربما يدل المنام على ضرورة الكف عن الكذب لأن حباله كما يقولون " حبال قصيرة " .

تفسير الكذب في منام المرأة المتزوجة 


إذا رأت المرأة في منامها كأنها تحدث زوجها بكلام فيه كذب فذالك يدل على عدم قدرتها على مواجهته و كذب المرأة المتزوجة في الحلم يدل كذالك على وجود بعض الخلافات داخل الأسرة فإن هي رأت في المنام كأن زوجها يحدثها بكلام فيه كثير من الريب أو الكذب فذالك يدل على ضعف في مواقفه و عدم قدرته على اتخاذ القرارات السليمة في الوقت الراهن أما إذا رأت في منامها كأنها تكتشف ذالك الكذب فذالك على الأرجح يدل على قدرتها في حل الأزمات وهي بالتالي شخصية بوسعها أن تكون عاملا مساعدا في حل الأزمات بأنواعها . 

تفسير الكذب في منام الرجل 


الكذب في منام الرجل يدل على ضعفه أو قلة حيلته وهو رمز للمعاناة و الصراعات النفسية المتداخلة و كذب الزوج على زوجته يدل على خوفه من المواجهة معها و الرجل الذي يرى في أحلامه كأن زوجته تكشف كذبه قد يقع في أزمة أسرية أو اجتماعية .

الكذب أمام القضاء و العدالة 


الكذب أو شهادة الزور أمام قضاة التحقيق في المنام يدل على نقص في الشخصية فالشخص الذي يشهد زورا في الحلم يكون شخص غير سوي و لا متزن في الواقع و يحتاج إلى مراجعة شاملة لوضعه العام أما الكذب من أجل إنقاذ شخص بريء فهو في المنام علامة حسنة و تدل على جرأة الرائي و قدراته في حسم المواجهات الصعبة لصالحه في النهاية .

جهاز كشف الكذب في المنام 


يرمز جهاز كشف الكذب في المنام إلى موقف صعب و محرج قد يتعرض له الرائي في المستقبل القريب فإن رأى في المنام كأن نتيجة كشف الكذب من عدمه كانت في صالح الرائي فذلك يدل على نجاح قريب في مسائل مختلفة منها ما يكون متصلا بالحياة العملية و منها ما يكون متصلا بالحياة الاجتماعية أو العلاقات العامة .

الكذب و الافتراء و الخداع في الحلم 

الكذب في المنام بنية الافتراء و المخادعة و إلحاق الضرر بالغير هو في الواقع مكروه للغاية و يشير صراحة إلى الشخصية السلبية أو " السيكوباتية " .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل