الحديد في المنام / تفسير حلم الحديد للرجل و المرأة المتزوجة و العزباء

نشرع على بركة الله ، في تقديم تفسير رؤية الحديد في المنام . في هذا المقال سوف نكتشف العديد من الخبايا و الأسرار حلول حلم الحديد من خلال تفسير ابن سيرين و كذلك عبر المنهج الحديث في تفسير الأحلام و القائم على قواعد علم النفس التحليلي الذي أسسه فرويد في الأثناء نكتشف معنى خروج الحديد من الجسم و الفم في المنام وكذالك مسك الحديد باليد كما نتناول شرح انصهار الحديد وذوبانه ، نتمنى للجميع متابعة رائقة و مفيدة إن شاء الله .

الحديد في المنام أو تفسير حلم الحديد / ابن سيرين 


ورد ذكر الحديد في الكتاب الشهير ( تفسير الأحلام الكبير ) المنسوب للعلامة الشيخ محمد ابن سيرين في الباب الأربعين و هو متصل ( بالذهب و الفضة و ألوان الحلي و الجواهر وسائر ما يستخرج من المعادن مثل الرصاص و النحاس و الكحل و النفط و الصفر و الزجاج و الحديد و أشباهها) .

التفسير : 


قال الله تعالى في سورة الحديد ( الآية25 ) :
لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ ۖ وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ ۚ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ
الحديد في المنام مال و قوة و عز و أكله مع الخبز مداراة و احتمال لأجل المعاش و مضغه في الحلم يدل على الغيبة أو النميمة و الحديد كذلك ظفر و كسب و فوز و نجاح . و يروى أن رجلا أتى جعفر الصادق فقال : رأيت كأن ربي أعطاني حديدا و سقاني شربة خل فأجابه جعفر الصادق : تعلم ولدك صنعة داود عليه السلام و الخل في الرؤى مال حلال .

تفسير الحديد في حلم العزباء


يرمز الحديد في المنام إلى صلابة الفتاة و قوة شخصيتها و الحديد المنصهر أو المحمر يدل على العاطفة القوية فإذا رأت الفتاة في منامها كأنها تمسك في يدها قطعة حديد فإنها تمسك بأمر فيه عزم و إقدام و فلاح و الحديد المنقوش أو المزخرف يرمز إلى المال فإذا رأت الفتاة كأنها تمسك قطعة الحديد و تضعها في النار فذالك تأويله زواج و الخير في أن ترى الفتاة كأنها تعمل في الحدادة لأن ذالك تأويله عمل صالح أو صنعة مفيدة و ربما دل الحديد على شفاء المريضة .

الحديد في منام المتزوجة و الحامل 


المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأن زوجها يشتري الكثير من الحديد للبناء فذالك تأويله حسن فأحيانا تكون الدلالة مباشرة و صريحة و تعبر عن شراء بيت جديد و أحيانا يعبر ذالك الحلم على عمل أو وظيفة مستقرة و دائمة و الحديد المتراكم بكثرة في البيت يدل على عزته أما الحديد الصدئ فيعبر عن المال الفاسد أو المال الذي لا يبذل في منفعة أما إذا رأت المرأة المتزوجة كأن بيتها مشيد بالحديد فذلك تأويله تماسك الأسرة و متانتها و يحمد في الرؤى مسك الحديد باليد لأن ذلك قد يعبر عن المال .

أما المرأة الحامل التي ترى قطعة حديد تخرج من جسدها أو فمها في المنام فذلك تعبيره مولود ذكر و العلم لله وحده .

الحديد في منام الرجل الأعزب و المتزوج 


الرجل الذي يرى في منامه كأنه يأكل الحديد فإنه في اليقظة يعمل في مجال صعب و شاق و لكنه مربح في ذات الوقت فإذا رأى الرجل كأن قطع صغيرة أو كبيرة تخرج من فمه فذلك تأويله ذهاب مشقة أو هموم أو متاعب أما الرجل الذي يرى كأن له لباسا حديدي في المنام فإنه في اليقظة يكون مكينا و صاحب مناعة فإذا رأى في الحلم كأنه يصارع رجلا حديديا فيغلبه فإنه في اليقظة يتغلب على مشاكله الجسيمة و يتجاوزها بنجاح .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل