الدلو في المنام / تفسير حلم الدلو الفارغ و المملوء بالماء

قيل في التأويل الدلو في المنام يدل على رجل يستخرج المال بالمكر أو الحيلة فإن رأى صاحب الحلم كأنه يسقي نخلا أو بستانا بواسطة الدلو فإنه يتزوج . و الدلو في حلم المرأة عموما يدل على قوة شخصيتها و و القدرة على التجديد أو الابتكار و يختلف تأويل الدلو الفارغ عن الدلو المليء بالماء . في هذا المقال سوف نكتشف العديد من الدلالات و المعاني المتصلة بحلم الدلو .

تفسير الدلو في منام العزباء / البنت 


يشير الدلو في حلم العزباء إلى سعادة سوف تغمر حياتها فرحا في المستقبل إذا كان الدلو ممتلئا بالماء و الدلو الثقيل يرمز إلى الإرادة أو العزيمة الفذة نحو تشييد مستقبل مشرق أو واعد و الدلو كذلك رمز لقيمة الإخلاص أو الوفاء من قبل شخص قريب أو صديق أو حبيب .

تفسير الدلو في منام المرأة المتزوجة 


الدلو في منام المتزوجة يحمل معاني عديدة وفق معدنه و لونه و كذالك محتواه فالدلو المصنوع من القصدير أو النحاس يرمز إلى حظ قليل في مجال الكسب و المال و الدلو الملآن بالماء يعبر عن الشعور بالأمان إلى جانب الزوج و الدلو المقلوب حظ سيئ في التجارة أو العمل و الدلو الذهبي يرمز  إلى الإبن أو الولد . ورؤية الدلو مثقوبا تدل على المتاعب و الوهن و في بعض التفاسير ، الدلو المثقوب في حلم المتزوجة يرمز إلى التبذير أو مضيعة الوقت و الجهد في مسائل لا طائل من ورائها .

تفسير الدلو في منام المرأة الحامل 


يرمز الدلو في منام المرأة الحامل إلى الولد الذكر و الخير في أن يكون مليئا بالماء أو الحليب لأن ذالك يعبر عن بركة تحل ببيتها بعد الوضع أو إثر الولادة .

الفرق بين الدلو الفارغ و المملوء في المنام 


الدلو المليء بالماء خير من الدلو الفارغ لأن الأول يعبر عن الرزق و المال أما الثاني فتأويله حظ قليل فيهما و الدلو الفارغ خير من الدلو المملوء بشراب منبوذ أو ماء آسن متسخ لأن الشراب المحرم أو المنبوذ يدل على الباطل أو الإثم ويصح هذا التأويل فقط إذا رأى صاحب المنام الدلو الفارغ و المملوء معا فأخذ واحدا و ترك الثاني أما رؤية دلو واحد فهي من الرؤى الإيجابية سواء كان الدلو مملوء أو فارغ . و يجري هذا التأويل على الرجل و المرأة .

الدلو الثقيل و الخفيف في المنام 


ثقل الأشياء و الأواني و المواعين محمود في الرؤى و يعبر عن ثقل الموازين في مجال العمل الصالح سواء تعلق بالدنيا أو بالآخرة و الدلو الخفيف يدل على خواء العقل و القلب .

الدلو المملوء بالطعام و الفاكهة في الحلم 


من يرى في منامه كأنه يحمل دلوا وضع فيه طعام مثل الأرز أو فاكهة مثل العنب أو التفاح فإنه يرزق مالا أو يجني ثمار جهده و هذا الحلم يعتبر رمزا لنجاح الطالب و شفاء المريض أو عودة المسافر مظفرا من بلاد الغربة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل