السروال في المنام : تفسير البنطلون في الحلم للمتزوجة والحامل و العزباء

جاء ذكر السروال أو السراويل في الفصل التاسع و العشرون من كتاب ابن سيرين لتفسير الأحلام وهو باب ( الكساء و اختلاف ألوانها و أجناسها ) حيث قال الشيخ العلامة : السروال في المنام امرأة متدينة أو أعجمية . فإن رأى صاحب المنام كأنه اشترى سروالا من غير رؤية بائعه أو صاحبه فإنه يتزوج امرأة بغير ولي ، و السروال الجديد في المنام امرأة بكر ، و لبس السروال في الحلم دليل العصمة من المعاصي ، و قيل كذاك السراويل في الرؤى تدل على صلاح شأن المرأة و أهلها . أما لبس السراويل بلا قميص فقد كرهه ابن سيرين و قال فيه تعبير عن الفقر أو النقصان . 

أما الذي يرى في منامه كأنه يلبس سروالا مقلوبا ، فإنه يرتكب فاحشة أو إثما كبيرا . و من رأى في حلمه كأنه يتبول في سرواله فذلك يدل على حمل زوجته فإن رأى كأنه تغوط في سرواله فذلك يدل على خير يأتيه من قبل زوجته أو امرأته أما الذي يرى سرواله منحلا أو مكشوفا أو مفتوحا فذلك يدل على تردي الأخلاق و انحلالها .

قيل كذلك في التأويل : السراويل في المنام تدل على السفر إلى بلاد العجم ( أوروبا في أيامنا هذه) لأن السروال لباسهم و قيل كذلك السراويل دالة على صلاح الشأن داخل البيت و الأسرة .

و التكة (حزام دقيق من نسيج أو مطاط يُربط به أعلى السَّروال) وهي تابعة للسروال ، و قال ابن سيرين بأنها حيازة مال و قيل كذلك من رأى في سرواله تكة فإن زوجته تحرم عليه أو تلد له توأما إذا كانت حبلى و إن رأى كأنه وضع تكة تحت رأسه فإنه يرفض ولده . و إن رأى في حلمه كأن تكته انقطعت فإنه يسيء معاملة زوجته . فإن رأى كأن تكنه حية فإن له من الأصهار عدو . و من رأى في منامه كأن تكته من دم فإنه يهزم رجلا أو يقهره .

السروال في منام الفتاة العزباء

البنطلون في منام الفتاة غير المتزوجة ، حسن حال وهو علامة خير في السعي و الدأب و قيل : سروال البنت شرفها و حياؤها . أما الفتاة التي ترى في منامها كأنها تشتري سروالا جديدا أبيض فإنها تتزوج في عامها ذالك و ربما دل البنطلون الجديد على الرجل أو الشاب الوسيم أو زوج المستقبل فإذا رأت الفتاة العزباء كأنها تلبس سروالا جديدا فإنها تتزوج بمن تتمنى . و الخير في الرؤى أن يكون السروال طويلا غير قصير و الخير كذلك أن تكون ألوانه زاهية و لا يحمد في الرؤى لبس البنطلون الضيق لأنه يعبر عن المتاعب و الضيق النفسي و لا يحمد كذلك رؤية الفتاة العزباء كأنها تلبس سروالا مرقعا أو مبقعا أو متسخا لأن ذالك يدل على المتاعب و الكدر و الهموم و أفضل ما يمكن رؤيته في المنام هو غسل السروال لأن ذلك يعبر عن مرحلة هامة و جديدة في الحياة و غالبا ما يدل غسل السروال و تنظيفه على التغييرات الهامة أو الحدث السعيد و الخير كل الخير : عندما ترى الفتاة كأنها تخيط أو تصلح أو ترفو سروالها القديم لأن ذالك قد يعبر على إصلاح أمر بينها و بين شخص قد فرقت بينهما الخصومات أو الخلافات و يكره في المنام أن ترى الفتاة كأنها تخلع أو تنزع سروالها فذلك تأويله سيئ و يدل على الحاجة أو الفقر أو شيئا من هذا القبيل و سروال الكتان (جينز) الضيق يعبر عن المتاعب و الخير في أن لا تلبسه الفتاة فإذا رأت أحدا غيرها يلبسه فلا ضرر في ذلك .

السروال في منام المرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تدخل محلا لبيع الملابس الجاهزة فلم تجد فيه غير سراويل النساء فذلك تأويله حظ سعيد سوف يطرق بابها قريبا فإن هي جربت سروالا فأعجبها و أعجب زوجها فرأت كأنها تشتريه أو تلبسه فتبدو فيه أنيقة و جميلة فذلك تأويله رزق فإذا كان السروال واسعا و أبيض دل على الغنى و سعة الرزق فإذا رأت كأن البنطلون الذي تشتريه أو تلبسه أحمر فإنها من المحتمل أن تكون حاملا في غضون أشهر قليلة و سراويل الأطفال في منام المتزوجة فرحة و أفضل السراويل في منام المتزوجة هي البيضاء الواسعة أما البنطلون الأزرق الضيق أو القصير فهو مكروه في الحلم و لا يحمد شراؤه أو ارتدائه .

تفسير السروال في منام المرأة الحامل


السروال في منام المرأة الحامل علامة خير و بركة إذا كان واسعا فضفاضا لا يبرز الجسد و الخير في رؤية البنطلون مع الحزام لأن ذلك يدل على بركة تحل بأهل بيتها على إثر الولادة و بعدها لأن الحزام في الرؤى تأويله حيازة مال و حظ واسع و أفضل ألوان السراويل في منام المرأة الحامل تلك التي تكون بيضاء أو خضراء أو بنية أو سوداء و يكره اللون الأصفر في السروال لأنه يعبر عن التعب و المشقة .

تفسير البنطلون الطويل والقصير في المنام

السروال الطويل في الرؤى يعبر على الستر و طول العمر و سعة الرزق أما البنطلون القصير فتعبيره فاقة أو حاجة و تقصير في بعض المسؤوليات أو الفرائض .

خلع أو نزع و تنحية البنطلون في الرؤى


لا يحمد في الرؤى أن يرى الشخص كأنه يخلع سرواله لأن ذالك تعبيره التخلي عن مبدأ أو موقف أو شرف و الخير في أن يرى الرجل سرواله مشدود إلى خصره جيدا إذ يكره في تعبير الرؤيا أن يرى الرجل كأن سرواله يقع أو يسقط فذلك تأوله فشل أو حظ سيئ للغاية .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل