الساطور في المنام : تفسير رؤية الساطور في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

أيها السيدات و السادة ، أهلا و مرحبا بكم . لقاؤنا هذا محوره رؤية الساطور و السواطير في المنام ، حيث نتعرف من خلال هذا المقال على مجمل ما قيل حول رؤية الساطور في الحلم وفق المنهج الإسلامي و السني ( ابن سيرين ، النابلسي ) ثم نتعرف كذلك على تفسير رؤية الساطور و فق مقاربة غربية أو وفق المنهج الغربي ( مدرسة علم النفس التحليلي) حسب ما ذكره ( كارل غوستاف يونغ ) في كتابه ( الأحلام) .

تفسير الساطور في المنام لابن سيرين 


الساطور في المنام رجل قوي و منيع قاطع للخصومات مفرق بين الحق و الباطل و في بعض التفاسير الساطور في الرؤى حاكم صارم و عادل .

تفسير الساطور في المنام للنابلسي 


يقول النابلسي في تفسيره لرؤية الساطور في المنام ، هو مفرق بين الأمور أيسرها و أعسرها و من رأى في المنام كأنه يقتتل به فإنه يفرق بين الناس .

الساطور في الحلم وفق تحليل كارل جوستاف يونغ 


يرى يونغ ( Carl Gustav Jung )أن الآلات الحادة مثل السكاكين أو السواطير في الحلم تعبر عن اعتداد الرائي بخاصية أو ميزة القوة عنده و ظهور الساطور في الحلم سببه الشعور الخفي لدى الرائي بالحاجة إلى العنف أو القوة لحسم مسائل حيوية في حياته و الساطور رمز للأنا أو الذات العنيفة و التي لا يمكن إدراكها في الوعي أو اليقظة و غالبا ما يتسم صاحبها بغلو أو مبالغة في التظاهر بالهدوء أو الكياسة و لكنه في الواقع شخصية ميالة جدا للانتقام و القسوة . 

الساطور في منام الفتاة العزباء 


الفتاة التي ترى في منامها كأنها تقطع اللحم أو تهشم العظم بساطور كبير أو حاد فإنها في اليقظة مقبلة على ضرورة حسم مسألة مهمة في حياتها و ربما يكون قرارها صعبا و أليما أحيانا و غالبا ما تكون الفتاة صاحبة هذا الحلم تعيش مرارة عدم القدرة على اتخاذ قرار فيصل خاصة في مسائل تتعلق بالارتباط و الزواج . 

ظهور الساطور في منام العزباء يدل أحيانا على الجرأة و القدرة الفائقة على تحديد الأهداف و بلوغها و الساطور في منام النساء عموما يعبر على ذكائهن الوقاد أو الحاد و قدراتهن النفسية في تجاوز الصعاب و الأزمات و هو مؤشر جيد و رمز للقوة النفسية و العقلية التي تتمتع بها الفتاة .

الساطور في منام المرأة المتزوجة 


المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تمسك في يدها ساطورا كبيرا أو حادا فإنها في الواقع ممسكة بزمام الأمور على النحو الذي يجعلها تسير حياتها و حياة أسرتها بنجاح حيث تظهر المرأة أحيانا صرامة شديدة في معاملاتها و تصرفاتها و أغلب النساء اللاتي يرين في أحلامهن السواطير هن في اليقظة صاحبات قدرات فائقة و ذكاء حاد و بوسعهن تحقيق كل شيء يرغبن فيه . 

و الساطور أحيانا يعبر في منام المرأة المتزوجة على الزوج حاد الطباع أو صعب المزاج و لكنه في المحصلة زوج ذو نظرة سديدة و أسلوب صارم في مواجهات تقلبات الحياة و هو بالتالي معبر عن الأمان و الطمأنينة مثله في ذالك مثل السكين .

الساطور في منام المرأة الحامل 


الساطور المخضب بالدم في منام المرأة الحامل يدل على السلامة بالنسبة لمجريات الحمل و حالة الجنين و قد يدل الساطور على مولود ذكر و يضل الساطور في الرؤى رمزا إيجابيا للغاية بالنسبة للرجل أو المرأة على حد السواء .

الرموز السلبية لرؤية الساطور في الرؤى 


لا يحمد في الرؤى كسر الساطور أو استعماله سلاحا لمواجهة شخص قريب لأن ذالك يعبر عن العداوة و الخصومة و لا يحمد في الرؤى قطع الرؤوس البشرية بالسواطير لأن ذلك يعبر عن الضلالة و الجور أو الظلم و البهتان .

الرموز الإيجابية لرؤية الساطور في المنام 


يحمد في الرؤى رؤية الساطور المصنوع من الذهب أو المرصع بالماس و الياقوت لأنه يعبر عن المجد و النجاح في سائر الأمور و المسائل فإذا رأى رجل أو شاب في منامه كأنه يمسك ساطورا ذهبيا أو مصنوعا من الفضة فهو في اليقظة قد يصيب حكما أو علما نافعا و الله أعلم .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل