رؤية البوم الأبيض و الأسود و الملون في الحلم

تفسير حلم البومة البيضاء

البومة البيضاء رمز للبصيرة و الأفكار العميقة وهي في الحلم إحدى رموز الشخص المتمكن من طريقه في الحياة الواثق من نفسه صاحب الرؤية الثاقبة و ربما الأفكار الجديدة ، الرائي الذي تظهر البومة البيضاء في حلمه هو صاحب عقل مبدع و روح شفافة يتأثر بأبسط الأشياء وهو فوق ذالك حكيم .

البوم الأسود في المنام .

لأن البوم يختبئون في الظلام ويخافون الضوء، غالبا ما ينظر إليهم على أنهم رمز للموت خاصة لدى( الأمريكيين الأصليين،و الهنود ، و في إفريقيا.) و الموت غالبا ما يحمل دلالات سلبية فقط لغير الموحد ، ولكن البومة السوداء يمكن أيضا أن ينظر إليها على أنها الوصي على العالم السفلي، رسول الأسرار الخفية أو حامي الموتى وفق بعض الثقافات غير الإسلامية ..
وعادة ما توجد البومة السوداء في الغابات، تصطاد بمفردها في الليل الدامس . وهي في الحلم رمز للشخصية الانطوائية التي لا تقدر على تحقيق الذات أو كسب الرزق إلا من خلال عزلتها ولونها الأسود يعكس طبيعة القسوة أو الصرامة التي يفرضها أحيانا صاحب الرؤيا على نفسه . 
.البومة السوداء في المنام قد ترمقك بعين حادة نظرتها تلك قد تفيد تحذيرا من مغبة الوقوع في فخ أو شراك أعد من قبل عدو ينافسك أو غريم . 

البوم الملون

البوم الملون في الرؤى يرمز للخديعة أو المكر وهو أحيانا يعبر عن أفكار و معتقدات مزيفة ، في الواقع لا يحمل البوم الملون رسائل صريحة مثل تلك التي رأيناها في البوم الأبيض و الأسود و لكنه قد يكون مجرد تلميح لوجود بعض المشاعر غير الصادقة يحاول الآخرون إظهارها تجاهك إما طمعا أو خوفا أو نفاقا .

رؤية البوم الأسود أو الأبيض في الليل 

الليل سكون و الليل مسرح الخوف بامتياز فيه يخرج البوم و سائر الزواحف المرعبة، أما رؤيتك للبوم الأسود في عتمة الليل فيدل على قوة بصيرتك و عمق روحك التي تتوق إلى الخلق و الإبداع أو الخلود أنت شخص صامت تبحث في زوايا نفسك المظلمة عن ركن فيه نور ربما تبحث عن بديل لقناعاتك أو عن معنى حقيقي لوجودك فإن رأيت في جنح الظلام بوما أبيض يطير فاعلم أنك ستصادف النجاح يوما أو لعلك تحقق من النجاح ما لم تكن لتتصوره أبدا!

البوم الأسود أو الأبيض في البيت أو المنزل 

البيت يرمز في الرؤى إلى قلب الرائي و جوارحه و عقله و هو في التأويل حماية و حصانة و أمان أما إذا رأيت بومة سوداء فيه فذلك يدل على و جود بعض الخوف من المجهول لديك أو هي طاقة سلبية كامنة في روحك لم تصرفها في مسائل إيجابية و ربما دل البوم الأسود في بيتك أنك سوف تعيش مغامرة عاطفية فاشلة أو شيئا من هذا القبيل.
إذا دخل البوم الأبيض منزلك فاعلم أنك ستتلقى خبرا حسنا أو تعيش حدثا فيه خير متصل بعملك أو محيطك العام أو بنشاط تتعاطاه و ربما دل الحلم على سكينة الروح و هدوء النفس بعد موجة عنيفة من التقلبات أو الصراعات .
سواء كان البوم في المنام أسود أو أبيض أو ملونا فهو رمز يجب التوقف عنده كثيرا لأن العديد من الثقافات أولت اهتماما عميقا بهذا الكائن فهو لدى الإغريق حكيم و فيلسوف و في الثقافات الآسيوية يرمز إلى الموت أو البعث وهو عند الغرب رمز التفاؤل و النجاح وفي مقالة قادمة سوف نتعرف على دلالة البوم في الحضارة الإسلامية .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين