تفسير ظهور النعامة في الحلم للعزباء والمتزوجة والحامل

كنا في مقال سابق قد تعرفنا على أهم الرموز و الدلالات التي تشير إليها النعامة في الحلم ، أما في هذا المقال سوف نتعرض إلى تفسير ظهور النعام في منام العزباء و المتزوجة و الحامل دون سواهم، نتمنى لكم متابعة رائقة و مفيدة لهذا الموضوع من تفسير الأحلام.

تفسير ظهور النعامة في حلم الفتاة العزباء


النعامة في اليقظة هي من الطيور الكبيرة التي ليس بإمكانها الطيران و ذلك في منام العزباء يدل على قلة الحيلة تجاه بعض المواقف و الأحداث و تتعرض النعامة كثيرا لحملات صيد جائر و ذلك في الرؤى تعبيره المطامع الكثيرة حول الفتاة و طول النعامة أو ارتفاعها يدل على شموخ الفتاة و عزتها أو كبريائها و قوة ساق النعامة أو سرعتها ترمز إلى قدراتها الفائقة على تجاوز الصعاب و تخطي العقبات . 

تفسير النعامة أو النعام في منام المتزوجة

تأكل النعامة في اليقظة الزواحف بأنواعها و بوسعها أن تلتهم ثعبانا بسهولة و ذلك يدل في منام المتزوجة أنها سيدة تحسن تدبير شؤونها و السيطرة على بيتها و تأكل النعامة الكثير من الرمال ليساعدها ذلك على طحن الطعام أو هضمه و بذلك تدل النعامة على الكسب أو الرزق الوفير لأن الرمل في التأويل مال يسير و وفير .

تدل بيضة النعام على حمل المرأة المتزوجة خاصة إذا كانت الرؤيا بين شهر مارس و أكتوبر لأن موسم التكاثر لدى النعام يتم في تلك الفترة .

و رؤية بيض النعام يفقس يدل على الذكور إن كانت المرأة حاملا و على الرزق إن لم تكن كذلك .

النعامة في منام المرأة الحامل


النعامة في حد ذاتها ترمز إلى الحمل أو ثقله لأن النعامة لا تطير وهي كذلك ترمز إلى السلامة لأنها طائر يعرف كيف يحمي نفسه و فراخه و بيضه . 

تفسير دفن النعامة رأسها في المنام 


عندما ترى المرأة عموما في منامها كأن نعامة تدفن رأسها في الرمل فذلك تأويله أمان و طمأنينة لأن النعامة لا تفعل ذلك في اليقظة خيفة أو تخفيا إنما هي تطمئن أو تتفقد بيضها و ذلك في التأويل إما يدل على  أمن في الرزق أو خيرا  في الأبناء .

طائر النعام في منام المرأة قد يرمز إلى قصر النظر 


على الرغم من طول عنقها أو ارتفاعه إلا أن النعامة في الحقيقة قصيرة النظر وهي تعجز في الغالب عن رؤية ما يدور حولها أو ما يحوم حيالها من مخاطر وذلك في الحلم يدل على ضعف المرأة أحيانا في رؤية المسائل أو تحليلها و ذلك ما يجعلها كثيرا ما تقع فريسة الظنون أو الشكوك أو الهواجس ، إلا أن النعامة في حلم المرأة قد تدل على الفطرة السليمة و قلب متعلق بالإيمان و المفعم بالكثير من التفاؤل أو الأمل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام