العطش في المنام و تفسير الشعور بالظمأ الشديد في الحلم

الإحساس أو الشعور بالعطش في المنام يخضع إلى تفاسير و تأويلات عديدة و ذلك وفق درجة العطش فمن العطش ما هو عادي أو طبيعي و هناك من العطش ما هو شديد و الذي يسمى بالظمأ لذلك سوف نحاول في هذا المقال عرض مختلف حالات العطش و أنواعها . 


تفسير حلم العطش أو العطش في المنام 


العطش في التأويل هو الحاجة الشديدة للمال و هو يرمز للحرمان العاطفي كذلك و العطش في منام الرجل تعب في مسائل تتعلق بالرزق وهو في أحلام المرأة يرمز لمتاعب العاطفية . و العطش محمود في الرؤى إذا تبعه ارتواء و خير ما يذهب العطش في المنام الحليب أو الماء و لا يحمد في المنام أن يرتوي العطشان بشرب القهوة أو احتساء النبيذ . 

تفسير العطش في منام العزباء 


قد تشعر الفتاة العزباء في أحلامها كأنها عطشى و قد تفتقد في حلمها هذا الماء أو أي شراب يذهب عنها ذلك الشعور بالظمأ ، في الواقع ، يدل هذا المنام عن فراغ عاطفي شديد و قد يدل على الجفاء من قبل الأصدقاء أو الأحبة .

أما الفتاة التي ترى في منامها كأنها تشرب أو ترتوي بعد عطش فذلك يدل صراحة على ذهاب المتاعب و الهموم خاصة إذا كان ما تشربه في الحلم يكون ماء أو عصيرا أو شيئا من هذا القبيل .

العطش في منام العزباء قد يدل على تعطش لشيء ما أو شعور خاص أو حالة معينة ، قد تعطش الفتاة بشدة لأنها تنتظر نتيجة الامتحان و قد تشعر بجفاف الحلق لخوفها من تلك النتيجة . و العطش في هذا السياق قد يفيد الانتظار أو لهفة الرائي إلى شخص بعينه .

العطش في منام المرأة المتزوجة 


تشعر المرأة المتزوجة في منامها كأنها في حالة من العطش عندما تكون تعاني من جفاء الزوج أو قلة اهتمامه بها . كما يمكن للمتزوجة أن تشعر بالعطش في منامها عندما تكون في حالة من العوز المادي لأن قلة المال قد تتمثل جوعا أو عطشا في تفسير الأحلام .


العطش في منام المرأة الحامل 


كنا قد أشرنا في مقال سابق لهذا المقال أن الشعور بالعطش و الجوع هما من مؤشرات المولود الذكر كما يدلل الارتواء على المولودة الأنثى و الأصل في هذين التأويلين هو تفسير الألم و اللذة إذ يعتبر الألم ذكرا و اللذة أنثى وفق المنهج الحديث لتفسير أحلام المرأة الحامل .

العطش الشديد أو الظمأ في تفسير الأحلام 


العطش الشديد أو الظمأ في الرؤى هو ذلك الشعور الأليم و القاسي أحيانا الذي يشعر به الإنسان عندما يكون في مكان أو موضع ليس فيه ماء على الإطلاق مثل الصحراء فيرى النائم كأن موارده من الماء نفذت . هذا الحلم في الواقع يدل على أزمة مالية خانقة قد يتعرض لها الرائي و تدل على عجزه عن تسديد ديونه أو نفقاته المعيشية و يرتبط حلم العطش الشديد بندرة موارد الرزق في البلد الذي يقطنه فإذا رأى صاحب المنام كأنه يرتوي بعدها فإن حلمه يدل على تحسن الأحوال و تيسير الأمر شيئا فشيئا .

رؤية شخص عطشان في المنام 


مثل العطشان في الحلم كمثل الجوعان كلاهما يدل على شدة الطمع و التملق و الرغبة في استغلال الرائي أو الاستحواذ على مقدراته و الخير في مثل هذه الرؤى أن يقدم الرائي الماء لذلك العطشان فإذا رآه ارتوى و ذهب في حال سبيله دل المنام على سلامة الرائي من كيد الطامعين أما إذا رأى ذلك الشخص مستمرا في عطشه فإن ذلك يدل على شدة الطمع أو الحسد و الحقد أحيانا و يجب على الرائي اتخاذ الحيطة و الحذر ليضمن سلامته و سلامة رزقه أو متاعه .

رأيت ميتا في منامي عطشانا و يطلب الماء ليرتوي


كثيرا ما يرى النائم في أحلامه كأن شخصا ميتا يعرفه مثل الأب المتوفى أو الجد أو الجدة ، في حالة من العطش الشديد و أحيانا يطلب الميت من الرائي جرعة ماء ليطفئ بها ذلك الظمأ ، في الواقع يدل هذا الحلم على متاعب حقيقية و هموم يعيشها الرائي منذ أمد طويل فإذا ارتوى الميت أو ذهب عطشه بعد أن شرب الماء فإن ذلك يدل على ذهاب الكدر أو المتاعب و الخير في هذه الرؤيا أن يشرب الميت حليبا أو عصيرا أو حتى مشروبا غازيا .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام