حيوانات غريبة تشاهدها فقط في المنام

الحلم هو إعادة تركيب لصور شاهدها العقل الباطن في اليقظة ، أحيانا تكون غريبة و غير منطقية و أحيانا تكون مخيفة أو مرعبة و أحينا تبعث على الضحك . في هذه المقالة سوف نحاول فهم الأحلام التي تظهر فيها الحيوانات غريبة على غير هيأتها أو طبيعتها مثل رؤية الحصان يبيض أو الأفعى تلد عصفورا أو كلبا يتكلم أو قط يطير أو غراب ملون . كل هذا و أكثر سوف نحاول عرضه في هذه المقالة عسى أن تكون لكم عونا في فهم طبيعة هذا الحلم الغريب و تفكيك رموزه .

كيف يظهر الحيوان غريبا في الحلم 


يظهر الحيوان غريبا في الحلم عندما يكون على غير طبيعته فمثلا : رؤيتك لكلب يطير معناها أن هما أو كدرا ينجلي عنك و ربما دل الحلم على تخلصك من شخص أثيم أو من حظ سيئ أو وضع أليم و إذا رأيت القط يبيض فذلك تأويله مال يأتيك دونما تعب أو سابق علم فإذا رأيت البقرة تطير فتلك سنة مباركة سوف يحالفك فيها الحظ أو النجاح و إذا رأيت البقرة في لون غريب دل ذلك على سنة مليئة بالتحديات و المفاجآت منها السارة و منها غير ذلك . و أفضل الرؤى أن تكون البقرة الغريبة خضراء أو زرقاء و لا تحمد رؤية البقرة الرمادية أو البيضاء تماما لأنها قد تعبر عن حزن أو شجن خلال العام .

يمكن كذلك للحيوان الغريب في الحلم أن يصدر صوتا غير صوته كما يمكن له أن ينطق بلسان عربي أو أعجمي فمثلا : يمكن للضفدع في الرؤيا أن ينبح مثل الكلب أو يصدر صوت القط أو يكون له خوار مثل العجل أو زئير الأسد و ذلك تعبيره تحولات و تقلبات عامة في حياة الرائي و الخير في المنام أن يصدر الحيوان صوتا أحسن من صوته و لا يحمد في الرؤى أن تتحول زقزقة العصافير إلى نقيق الضفادع أو مواء الأبقار أو نباح الكلاب . لأن ذلك قد يعبر عن أخبار سيئة أو أحداث أليمة أو شيئا من هذا القبيل .




يمكن للحيوان الغريب أن يتصرف تصرف حيوان آخر لذلك يرى النائم مثلا قطا يلدغ مثل الحية أو الثعبان و ذلك يدل على صديق يتحول إلى خائن أو يغدر بصاحب الرؤيا و يلحق به الضرر . و قد يرى النائم عكس تلك الصورة فيتحول الثعبان أو الحية إلى قطة أليفة تلعب مع جرائها أو تلعق وجه الرائي أو تداعبه و الحلم في هذا السياق يدل على خصم أو عدو ينقلب فجأة إلى صاحب ، و لكن الحذر يظل واجبا لأن الثعبان لا يؤتمن .

كما يمكن للرائي أن يرى في منامه تزاوجا غير منطقي بين حيوانات مختلفة الأجناس أو الطباع كأن يرى تزاوجا بين طائر و ضفدع أو كلب و حمامة أو نسر و لبؤة و الأمثلة متعددة ، في الواقع إن هذا الأمر يدل أن الرائي متصلب في مواقفه و يبحث عن حلول لمشاكله من خلال التعنت و الشدة و كثيرا ما يكون متناقضا مع نفسه قبل أن يكون متضاد مع نفسه و قد يدل ذلك الحلم على الزيجات الهجينة أو المستعصية أو المستحيلة كما يدل كذلك على عدم التوافق بين العروسين .

في سياق رؤية الحيوانات الغريبة يمكن لصاحب الرؤيا أن يرى في منامه الطيور تلد و الثدييات تبيض مثل ذلك رؤية بيض الفأر أو القط أو الأرنب و كلها علامات مال يأتي في غير وقته أو ينفق في غير محله و الخير في رؤية الطيور تلد غير الفراخ لأن ذلك قد يدل على كسب أو نمو في الرزق فإذا رأيت دجاجة تلد قطا أو فأرا أو أرنبا فاعلم أنك سوف تصيب ربحا غير متوقع و إن كانت لك تجارة فسوف تزدهر و يتسع نشاطها و تبلغ بها ذروة النجاح و الكسب .

كما يمكن في هذا الصنف من الرؤى أن يظهر الحيوان المتوحش أو الكاسر أليفا أو يتحول الأليف إلى متوحش أو مفترس فالأسد مثلا إذا رأيته يعيش أليفا في بيتك أو ينام وديعا في فراشك فاعلم أنه يكون لك ولد له مكانة حسنة و مروءة عالية و الزرافة كذلك إذا ظهرت قصيرة تعيش في بيتك فتلك علامة على مروءة زوجتك و كذلك الغزالة و الظبية و النعامة كلها دالة على الكريمات من البنات و الزوجات و الأخوات و القرد إذا تحول إلى أليف و دخل دارك فأعلم أن لصا سوف يدخلها و لو بعد حين و ربما دل هذا القرد الغريب على منافق أو أفاق أو ظالم .

أما الحيوانات الأليفة التي تراها في منامك تصبح متوحشة فذلك تأويله أنك تأتمن خائنا أو تصادق عدوا فالكلب المتوحش في المنام شخص ناكر للجميل أو صاحب قد طمع في مالك و القط المتوحش الغريب ولد يخرج عن طاعة أبويه و العصفور الصغير الذي يتحول فجأة إلى طائر كبير أسود و غريب ثم يحاول مهاجمة الرائي فهو في التأويل عمل طيب كان جزاؤه سيئا أو مالا طيبا ينفق في الحرام أو الرجس .

تظهر الحيوانات غريبة كذلك عندما تصبح لها أجنحة أو يختفي ذيلها فمثلا يدل الكلب ذو الجناحين على مفارقة عدو أما القط الذي لا ذيل له و تراه يرفرف كالعصفور بجناحين كبيرين فيدل على تقلبات الدهر فإن طار بعيدا و لم يعد إلى موضعه أو صورته الأولى دل ذلك على ضياع المال أو فقدان الحصانة و الأمان إذا كان ذلك القط يعيش فعلا في بيت الرائي و الفأر الذي يطير يدل على رزق يضيع و كذلك السنجاب و السمك و الأرانب . 

أما إذا رأيت الوحوش و الضواري تطير مثل الأسد و الضبع و الذئب فذلك مدلوله أن ظلما كبيرا يرفع عنك أو غما و كدرا ينزاح ليحل محلهما الهدوء و السكينة .

و الخير كذلك في رؤية الزواحف تطير مثل السلحفاة و الحية أو الثعبان شريطة أن لا تهاجمك أثناء تحليقها أو طيرانها و الخير في ذلك أن تضرب بجناحيها بعيدا عن موضعك حتى يدل المنام على الشفاء من مرض أو التخلص من كدر مثل الدين و السجن و الطلاق أو الإخفاق أو الإفلاس .

حيوانات غريبة تظهر في الحلم أليفة 


بعض الحيوانات الغريبة مثل الخفاش و البومة و الحية و الحرباء و الضفدع تظهر في المنام كأنها أليفة و تتصرف تجاهنا في الحلم بود مثل القط أو الكلب و ذلك في الواقع تأويله شعور الرائي المتنامي بعدم الثقة في الآخرين خاصة الأصحاب و الأهل المقربين حيث يبادلها الرائي نفس التصرف من خلال المداعبة و تقديم الطعام لها لكنه في الواقع يخشاها و لا يطمئن لها فتراه يستيقظ من منامه فور شعوره بأنها سوف تصعد إلى فراشه أو تنام بجواره .

حيوانات تأكل بغرابة في المنام


بعض الحيوانات لا تأكل في المنام ما تعودت أن تأكله في اليقظة فترى الكلب مثلا يلتهم الأعشاب و الحشائش و ذلك يدل على شظف العيش أو غلاء الأسعار و في المقابل تجد الأرنب أو العصفور يأكل لحما و ذلك في التأويل سيئ كذلك إذ يعبر على العداوة و الخصومات بين الأهل و الأقارب أو أفراد الأسرة الواحدة بسبب الإرث أو المال عموما .

حيوانات غريبة تسبح في المنام


يمكن للرائي في منامه أن يرى السمك في البحر قططا أو كلابا أو شيئا مثل ذلك لها زعانف و ذيل الأسماك ، في الواقع تعبر الرؤيا عن تغيير في مصادر الكسب أو الرزق من خلال نقل مشروع من بلد إلى بلد أو تغيير النشاط كليا مع كسب يوافق طبيعة الحيوان و حجمه و الخير في رؤية الحيوانات الكبيرة تسبح على غير عادتها في البحر مثل الفيلة الغزلان و النعام و الإبل و الأحصنة أو البغال و الأبقار لأن سباحتها في البحر تدل على رزق بديل و لكنه أوفر في الزيادة و النمو .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

النجاح في المنام: تفسير حلم النجاح والتفوق في الدراسة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الثوب الأبيض في المنام : تفسير الملابس و الثياب البيضاء في الحلم

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

المطر في المنام: تفسير سقوط المطر في الحلم للعزباء و المتزوجة و الحامل

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام

الدود في المنام كما جاء في تفسير ابن سيرين و غيره من كبار المفسرين