الياقوت في المنام و تفسير الخاتم و العقد المرصع بالياقوت في الحلم

جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير المنسوب لابن سيرين أن الياقوت في المنام يدل على الفرح و اللهو ، فمن رأى كأن خاتمه بالياقوت فإنه يكون من أهل الدين و يبلغ اسمه الشهرة . 

أما الذي يأخذ فص الياقوت و كانت زوجته حاملا وقد توقع أن تنجب له الولد فإن له بنتا و إن كان أعزب فأقدم على الزواج فإنه يتزوج حسناء صاحبة دين أو علم أو خلق لأن الله تعالى وصفهن في محكم التنزيل بقوله جل من قائل:

 كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ




فإذا رأى صاحب الحلم أو المنام كأنه يستخرج من جوف البحر أو النهر ياقوتا بوفرة يحمل بالجمال فإن الياقوت في هذا السياق مال كثير مصدره ملك أو أمير أو حاكم أو سلطان و كثرة الياقوت في حلم العالم أو الباحث أو الفقيه تدل على المعرفة الواسعة و العلم النافع و كذلك الحكمة و الياقوت في أحلام الساسة أو الحكام زيادة في النفوذ و القوة و الحكم . أما الياقوت في حلم التاجر أو رجل الأعمال فإنه سعة في الكسب أو الربح . وجاء كذلك في تفسير ابن سيرين أن الياقوت دال على الصديق المخلص .

إن الذي يرى في منامه كأنه ينظر في الجوهرة أو اللؤلؤة فلا يبصر منها نورا و لا لمعة و لا ينبعث منها الضوء فليحذر الخناق أو الشدة و الضيق لأن النفس في الجسم مثل النور في الزجاج .

ومن يرى في حلمه كأن له إكليلا مرصعا بالياقوت أو المرجان فتلك رموز العزة و القوة و الحصانة يصيبها بعد زواج من إمرأة ذات مال و جاه .

الياقوت في أحلام الرجل عموما يدل على النساء أو السلطة و الياقوت في حلم المرأة يدل على المال .

الياقوت في منام العزباء و المتزوجة و الحامل 


الياقوت في منام المرأة يرمز إلى الرزق و المال فإذا رأته العزباء في منامها دل على مستقبل مشرق من الجانب المهني أو المادي خاصة إذا كان الياقوت في الحلم أزرقا و الياقوت في منام المرأة أو السيدة المتزوجة مؤشر رزق واسع يصيبه الزوج و قد يدل على ميراث أو ملكية جديدة و الياقوت في منام المرأة الحامل يدل على إنجاب الذكر إذا رأته أزرق و هو دال على المولودة الأنثى إذا كان لونه غير ذلك ( أحمر ، أخضر ....)

الخاتم المرصع بالياقوت في المنام


الخاتم الذي يكون فصه ياقوتا أزرق يدل على المال أو الشهرة أو المستقبل المهني الواعد و الخاتم المرصع بالياقوت الأبيض يدل على الدين أو حسن التدين و صاحبه يكون إما عالما أو فقيها أو باحثا أو كاتبا أو شيئا من هذا القبيل . أما الخاتم المرصع بالياقوت الأحمر فهو تعبير عن الزواج و الخاتم المرصع بالياقوت الأخضر يدل على مكانة و سلطان و نفوذ .

العقد المرصع بالياقوت في جيد المرأة 


إذا رأت المرأة كأنها تشتري أو تضع على جيدها (عنقها)عقدا مرصعا بالياقوت فذلك تعبيره حسن و يدل أنها ستملك شيئا أو هي تحقق أمنية و الرجل الذي يرى في الحلم كأنه يشتري أو يلبس زوجته عقدا مرصعا بالياقوت فإن كان العقد فضة فإن امرأته تنجب له بنتا و إن كان ذلك العقد من الذهب دل على الذكر و الله أعلم .

إن اللؤلؤ و المرجان و الياقوت رموز إيجابية في الرؤيا و المنام و كلها تعبر عن طاقة روحية متفائلة وقدرات هائلة كامنة في نفس الرائي بوسعه من خلالها تحقيق أمنياته و الوصول إلى هدفه ، لقد حاولنا أن نقدم لكم أهم الرموز و المعاني خلف رؤية الياقوت في الحلم ، نتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم و نأمل أن نلتقي بكم إن شاء الله مع موضوع جديد يتعلق بالحجارة الكريمة أو المعادن النفيسة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام