الجوع في المنام : تفسير حلم الجوع للعزباء و للمتزوجة و الحامل

أيها السادة و السيدات ، أهلا و مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام . موضوع مقالنا هذا هو تفسير الجوع في المنام . إذ نحاول أن نفهم طبيعة هذا الإحساس أو الشعور في الحلم و كذلك التعرف على مصدره و أسبابه لأن الجوع في المنام ليس كمثله في اليقظة و له من الدلالات النفسية ما يجعلنا نتوقف عنده مليا . 

في هذا المقال سوف نتعرض إلى أهم مظاهر الجوع في الحلم سوف نحاول كذلك تفكيك بنيوية الحلم للتعرف على الدلالة الفعلية لهذا الرمز . 

يختلف تفسير الجوع في الحلم من شخص إلى آخر إذ يعبر الجوع لدى فئة من الأشخاص على الحاجة المادية و لدى فئة أخرى يعبر على الحاجة و النقص العاطفي كما سنرى ذلك في الفقرات اللاحقة . 

تفسير الجوع في منام العزباء 



يعبر الجوع الشديد في منام العزباء عن الحاجة الماسة للشعور بالأمان في ظل واقع صعب و مرير تشهده العزباء في الوقت الراهن . كما يدل الجوع في منام العزباء على نقص عاطفي وهو يعبر عن حالة من الوحدة غالبا ما تكون قاسية أو شبيهة بحالات الاكتئاب . 

أما إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تأكل الطعام بنهم و شراهة بعد شعور شديد بالجوع فذلك تأويله أنها غير قادرة على التحكم في ذاتها و غالبا ما تكون قراراتها عشوائية بعيدة عن الصحة و الرصانة . 

الأفضل في الحلم الذي ترى فيه الفتاة كأنها جوعانة هو وجود الطعام من دون لحم و الأفضل أن تتناوله الفتاة بتأني و أن لا تتعجل في أكله لأن هذا المنام يعبر بصورة مباشرة عن نهاية المتاعب بعد صبر طويل و لعل الحلم يبشرها بزواج قريب أو أن تتحقق لها أمنية انتظرتها طويلا مثل السفر أو شيئا من هذا القبيل . 



يعبر الجوع أحيانا في منام العزباء عن نهم معرفي و حب شديد للثقافة بأنواعها من فكر و موسيقى و فنون . عندما يكون للفتاة استعداد فطري لتلقي المعرفة و تعجز عن الوصول إليها بسبب الحاجة أو العوز المادي فإن ذلك سوف يتمثل في أحلامها جوعا شديدا و شحا في الأكل أو الطعام

الشعور و الإحساس بالجوع الشديد في منام المرأة المتزوجة 


إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها كأنها في حالة من الجوع الشديد مع فقدان الطعام فذلك تأويله مرحلة تشهد فيها صعوبات مالية كما يعبر الجوع في منام المرأة المتزوجة عن فقدان الأمان النفسي أو العاطفي نتيجة توتر و خلافات مع بعض الأشخاص خاصة المقربين منها

تفسير الجوع في منام المرأة الحامل 


الجوع في منام المرأة الحامل يدل كذلك على شح في الموارد المالية و صعوبات في الرزق ، إلا أن بعض المفسرين يعتبرون الشعور بالجوع أو العطش في منام المرأة الحامل يدل على مولود ذكر و الله أعلم . 

رؤية شخص جائع يطلب الطعام في المنام 


الجائع في الرؤى و المنام شخص ينتظر شيئا أو منفعة من الرائي و غالبا ما يعبر الجوع في الرؤى عن الطمع و التملق و الجوع الشديد حسد و نفاق و الشخص الغريب الذي يظهر في منامك جائعا فيطلب منك أن تعطيه شيئا من الطعام أو الزاد فتدفع له بذلك عن كرم و طيب خاطر فإنه يرمز إلى هم أو تعب أو حزن ينجلي بسهولة و من دون خسائر و لا عناء و قيل هو دفع لأذى أو سوء كان يتربص بالرائي . 

الطفل أو الرضيع الجائع في المنام 


الطفل أو الرضيع الجائع في المنام يعبران عن تعب الرائي و همومه فإن رآه يبكي من شدة الجوع أو يتألم دل ذلك على شدة مالية أو صحية فإن رأى في المنام كأنه يطعم الطفل أو الرضيع الجائع حتى شبع فأصبح الطفل يبتسم أو يلعب فإن الرائي يواجه كل الصعوبات بنجاح و يقبل على أمر فيه خير كثير و يحقق ما يصبو إليه . 

القط و الكلب الجائع في تفسير الأحلام 


القط عموما محمود في الرؤى ما عدى ذلك القط الذي يكون جائعا أو مريضا أو متوحشا فإنه يعبر عن حظ سيئ بعض الشيء و القط الجائع في الرؤى يرمز إلى خيبة الأمل أما إطعامه في الرؤى فيعد فألا حسنا خاصة إذا أبدى القط الجائع شبعا بعد الأكل و ذلك يدل على تدارك الرائي لبعض من أخطائه أو تصرفاته . 

أما الكلب الجائع في الرؤى فهو شخص حاقد أو عدو يتربص بالرائي و الكلب الجائع كذلك طمع من قبل المقربين و الأصدقاء في بلوغ منفعة من قبل الرائي أو صاحب الحلم و إطعام الكلب الجائع في الرؤى أو الأحلام هو استجابة لتلك الأطماع أو تلبية لها و ولكنها لن تزول بل تضل متكررة فتتعب الرائي و ترهقه نفسيا لأنه لا يقوى على مجابهة هؤلاء إما خوفا أو ضعفا . 

الميت الجائع أو جوع الميت في المنام 


الخير في رؤية الميت أن يكون في هيأة أو حال جيد و لا يحمد في المنام رؤية الميت الجائع لأن ذلك يعبر عن عاقبته السيئة في بعض التأويل أو موت شخص من العائلة في تأويلات أخرى و الأفضل في الرؤى إطعام الميت الجائع من رزق يوجد في البيت لأن ذلك قد يعبر عن شدة تزول قد تكون مرتبطة بالمال أو الديون و قد تكون متصلة بالشفاء أو عودة شخص عزيز من ديار الغربة و إطعام الميت الجائع رحمة قد تحل به أو بأهله . 

الأكل بكثرة في المنام دونما شبع 


الأكل في المنام محمود و يرمز للخير طالما كان في الرؤيا طيب المذاق و لكن الأكل بشراهة في المنام دونما شعور أو إحساس بالشبع فذلك يدل على لهفة الرائي أو تلهفه على جمع المال أو الانغماس في الملذات دونما سعي و لا عمل . الخير في رؤية الأكل في المنام أن يكون معتدلا و متوازن دونما إفراط و لا تفريط و أكل اللحم بشراهة يدل على النميمة أو العداوة و الكراهية و الميل إلى العنف من قبل الرائي . 

في بعض التفاسير القائمة على التحليل النفسي يعد الأكل بشراهة رغبة الرائي رجلا كان أو امرأة في الزواج أو إيجاد شريك عاطفي . 

المجاعة في المنام 


إذا كان الجوع في الرؤيا يعبر عن إحساس أو شعور فردي بالحرمان أو النقص فإن المجاعة في الرؤيا تعبر عن متاعب و هموم جماعية مثل الحروب أو الأزمات الاقتصادية أو الكوارث الطبيعية .

 بهذا نكون أيها السيدات و السادة قد وصلنا إلى نهاية تفسير الجوع في المنام ، نلتقي و إياكم إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد نتمنى لكم أسعد الأوقات و أطيبها ، دمتم في رعاية الله و حفظه .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام