الجرذ في المنام و تفسير رؤية الجرذ الأسود و الكبير في الحلم

إخوتنا الأعزاء أخواتنا الكريمات ، نرحب بكم جميعا في موقع تفسير الأحلام و نقترح عليكم في هذه المقالة تفسير رؤية الجرذ و الجرذان في الحلم ، حيث نكتشف معكم دلالات الجرذ الأسود في المنام و معنى عضة الجرذ مع العديد من المحاور المتصلة بهذا الحيوان. نتمنى لكم متابعة رائقة للموضوع و مفيدة .

تفسير عام لرؤية الجرذ في المنام


الجرذ جنس من القوارض و يسمى باللاتينية Rattus و يوجد منه حوالي 50 نوعا أو فصيلة أما الجرذ الأسود فهو الأكثر انتشارا وهو كذلك الأكثر ظهورا في الأحلام .

الجرذ في المنام ليس فأرا و لا يحمل نفس الدلالات و لا المعاني لأن حجمه الكبير و كذلك خطورة وجوده في البيت يجعلان منه رمزا سلبيا في المنام وهو يدل على السارق أو اللص كما يرمز الجرذ للرجل الجبان أو الشخص الذي يخذل صاحبه أو يخونه . و يختلف تأويل الجرذ في الرؤى من شخص إلى آخر وهذا ما سنحاول اكتشافه لاحقا .




الجرذ في منام الفتاة العزباء 


الجرذ في منام العزباء يرمز إلى مخاوفها أو هواجسها وهو كذلك يدل على حالة من الهلع في اليقظة نتيجة موقف سيئ أو حدث أليم .

إذا ظهر الجرذ في منام العزباء عليها أن تنتبه إلى بعض الثغرات أو الفجوات في حياتها الخاصة لأن الحلم يدل على أفكار سلبية تعشش كما الجرذان في ذهنها أو وعيها و عليها التخلص من ذلك في أقرب فرصة .

الجرذ في منام المرأة المتزوجة 


الجرذ في منام المرأة المتزوجة يحمل معاني سلبية خاصة الجرذ الأسود ذو الحجم الكبير وهو مؤشر وجود مخاطر جسيمة قد تكون متصلة بالمال أو الرزق أو الصحة . 

إذا رأت المرأة المتزوجة مجموعة كبيرة من الجرذان في بيتها فذلك يدل على كثرة المشاكل و المتاعب فيه ، فإن شعرت في الحلم كأنها تسيطر عليهم أو تحاصرهم أو تقتلهم فذلك يعد مؤشرا حسنا إذ من المتوقع أن تتخلص المرأة المتزوجة من همومها أو أحزانها أو أي شعور سلبي آخر .

الجرذ في منام المرأة الحامل 


الجرذ في منام المرأة الحامل يرمز إلى المخاوف من متاعب الوضع و آلام الولادة وهو لا يحمل أي معنى أو رمزا سلبيا ، تراه المرأة الحامل في أحلامها لأنه رمزا من رموز الهلع و الجزع أو الخوف ، يجب على المرأة الحامل أن تطمئن تماما عند رؤيتها للجرذ في منامها و يجب كذلك أن تطرد جميع الأفكار السلبية التي تحاصرها أو تطاردها في اليقظة .

الجرذ في منام الرجل 


الجرذ في منام الرجل يدل على وجود شخص في دائرته غير مؤتمن شخص يحاول خداعه بالمكر و الحيلة و الجرذ كذلك في الحلم لص أو مجرم أو بلطجي ينقل الأمراض الاجتماعية مثلما ينقل الجرذ الوباء في اليقظة .

كثرة انتشار الجرذان في المنام 


كثرة انتشار الجرذان في المنام تدل على الوباء أو المرض كما يمكن للجرذان الكثيرة في الحلم أن تدل على الانفلات الأمني و الجرذان السوداء الكثيرة هي مرتزقة حرب أو جند ظالم كما يمكن للحلم أن يدل على انتشار الفسق و فساد القضاء أو الدولة و الخير في هذه الرؤيا أن يصطادها الرائي أو يطاردها أو يقتلها أو يغرقها في البحر أو النهر .

رؤية شراء الجرذ و تربيته في البيت


شراء الجرذ أو تربيته و معاملته كحيوان أليف في المنزل تعد رؤيا جيدة لأن الحلم في هذا السياق يدل على تحولات إيجابية في حياة الرائي نتيجة تحسن علاقاته الاجتماعية مع غريم أو عدو كان في الماضي القريب يسبب للرائي متاعب نفسية و اجتماعية كبيرة .

الجرذان تطاردني و تلاحقني في المنام 


مطاردة الجرذان لك في الحلم و محاولاتك الهروب و التخفي منها يدل على صواب منهجك في الحياة و صلاح دينك و بأنك شخص تنأى بنفسك عن المهالك و تتجنب الأفعال السيئة و تحاول العيش في أمان و سكينة .

الجرذ الكبير أو السمين في المنام 


الجرذ الكبير في المنام هو شخص يجمع ماله من مصادر محرمة و هو يقتات من عرق الآخرين . و الجرذ السمين رجل غني و بخيل يجمع ثروته من الربا أو التجارة الممنوعة أو استغلال النفوذ و يظهر في الحلم كناية على وجود شخص بتلك الصفات في حياة الرائي و المنام في هذا السياق تحذير لصاحب الحلم من ذلك الشخص و غالبا ما يكون شريكا في العمل أو صاحبه .

الجرذ الأسود في المنام 


الجرذ الأسود في يكون أخطر من الأبيض أو الرمادي في المنام لأنه يعبر عن أمر فيه من السوء الكثير و أغلب الضن أنه يرمز للسجن أو السجين و الجرذ الأسود في المنام يدل على المجرم الخطير وهو في الرؤى تحذير صريح للرائي بضرورة الانتباه إلى سلوكه أو معاملاته خاصة منها المالية .

تفسير عضة الجرذ في المنام


عضة الجرذ في الحلم ترمز إلى ضرر يصيب الرائي من عدو أو غريم و يكون الضرر بقدر الألم الذي شعر به الرائي في الحلم ، قد تدل عضة الجرذ في الحلم على الغدر من قبل شخص يحسبه الرائي صديقا أو قريبا وقد تدل عضة الجرذ على نقص في المال و ربما دلت كذلك على أزمة عابرة .

بهذا نكون أيها الإخوة قد أتممنا تفسير رؤية الجرذ في المنام ، نلتقي و إياكم إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد نتمنى لكم جميعا أوقاتا طيبة و سعيدة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

العري في المنام | تفسير حلم العري أو العراء في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

السوار في المنام | تفسير سوار الذهب أو الفضة في منام المتزوجة والحامل والعزباء

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

العناق في المنام: تفسيرالعناق و الحضن مع التقبيل أو البكاء في المنام