معجون الأسنان في المنام و تفسير حلم معجون الأسنان للمتزوجة و الحامل و العزباء

أيها الإخوة و الأخوات ، أهلا و مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، هذا المقال ، موضوعه : تفسير رؤية معجون الأسنان في المنام أو تفسير حلم معجون الأسنان ، حيث نتناول فيه جملة من الظواهر أو الأوضاع التي يظهر فيها معجون الأسنان في الرؤيا ، كما نحاول في هذه المقالة ، البحث عن المعاني و الدلالات التي يعبر عنها معجون الأسنان .

معجون الأسنان في المنام بين الرمز و الدلالة و المعنى في الحلم


معجون الأسنان في اليقظة هو منتج حديث برز مع ظهور الثورة الصناعية في أوروبا و الولايات المتحدة و يقابله في الشرق السواك وهو يستخدم لتنظيف الأسنان و حمايتها من التسوس و الجراثيم و لكن ظهوره في الحلم قد لا يؤدي نفس المفهوم أو الوظيفة ، لعل البعض في المنام يستخدمه لغرض مغاير تماما وهذا ما سنكتشفه بعد قليل .




يرمز معجون الأسنان في المنام إلى الحالة الصحية الجيدة للرائي ، خاصة إذا تم استعماله بصفة عادية بواسطة فرشاة الأسنان و بغرض التنظيف أو التبييض أو التجميل .

إن الرائي الذي يرى في منامه كأنه يفرك أو ينظف أسنانه بواسطة معجون الأسنان فيراها بالتالي بيضاء ناصعة أو جميلة فذلك يدل على خير يأتي بعد جهد أو تعب . أما الذي يرى في منامه كأنه ينظف أسنانه دون جدوى ، بمعنى أنها لا تزال بعد التنظيف سوداء أو صفراء فذلك تأويله ، أن الرائي لا يستفيد من كده أو تعبه و أن العمل أو الوظيفة التي يقوم بها ، غير كافية لسد حاجياته العامة و الأساسية وهو مطالب من خلال هذه الرؤيا ، تغيير مجال عمله أو البحث عن وظيفة أخرى .

معجون الأسنان في منام الفتاة العزباء 


يعد معجون الأسنان في حياة العزباء ، غرضا أو مادة أولية لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال وهو يكاد يسبق مواد التجميل في الأولوية ليس فقط لأنه ينظف الأسنان أو يجملها و لكنه المسؤول رائحة الفم الطيبة و سلامة اللثة كذلك و استعماله يمنح الفتاة الثقة و و يزيد من تألقها و جمالها ، فلا يمكن بدأ يوم جديد دون استعماله!

من خلال هذه الوظيفة الهامة لمعجون الأسنان ، نفهم أن ظهوره في الحلم يؤدي نفس الدلالة خاصة في مجال الحيوية و الطاقة و الانتعاش و الشعور بالثقة و من ثمة التألق و النجاح . و لا ننسى أيها السادة أن معجون الأسنان مرتبط بالابتسامة المشرقة و الوجه الجميل .

إذا رأت الفتاة كأنها تشتري معجونا جديدا لتنظيف الأسنان فذلك تأويله حسن ، لأن شراؤه يدل على استعداد الرائي للتغيير نحو واقع أكثر تفاؤل و مستقبل أكثر إشراق و تألق .

أما العزباء التي ترى في منامها كأنها أضاعت معجون أسنانها أو نسيته أو سرق منها فذلك تأويله أنها عاجزة في الفترة الراهنة على مجابهة الصعاب و أنها تحتاج إلى المزيد من الحرص على بناء علاقات قويمة مع أشخاص أكثر أمانة و صدق يمنحونها العون و السند أو يكونون من العوامل التي تدفعها نحو الأمام سواء في مشروع زواج أو عمل أو سفر .

تفسير معجون الأسنان في منام المتزوجة 


إذا كان لمعجون الأسنان دلالات و رموز معنوية في حلم العزباء ، فإن دلالاته في منام المتزوجة تعد مادية صرفة أي أنه يرمز للرزق أو المال . فإذا رأت المتزوجة في بيتها الكثير من العلب التي تحتوي على معجون الأسنان ذات ماركات أو علامات مختلفة فذلك تأويله تنوع في مصادر الرزق و كسب المال أو ربما زيادة في الدخل أو المرتب الشهري أو شيئا من هذا القبيل .

أما إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تشتري الكثير من معجون الأسنان أو ترى زوجها يفعل ذلك فإن الحلم يرمز إلى استثمار عقاري أو مالي . فإذا رأت كأنها هي أو زوجها أو أبناؤها يستعملون معجون الأسنان بكثرة فذلك تأويله إسراف و إنفاق شديد أو تبذير أو مصاريف لا طائل من ورائها أو إنفاق في غير محله .

إذا رأت المتزوجة كأنها تأكل معجون الأسنان بشراهة فتجده لذيذا أو تطعم منه زوجها أو أطفالها فذلك تأويله متاعب في الرزق و الكسب و ندرة أو شح في الموارد المالية قد تستمر لسنوات .

تفسير معجون الأسنان بالنسبة للمرأة الحامل 


معجون الأسنان في اليقظة و وظيفته الأولى صحية وهو يظهر في حلم المرأة الحامل ليعبر دلاليا عن صحة الجنين و صحتها هي ، كلما كان استعمال معجون الأسنان في الحلم منتظما أو طبيعيا كلما كان تعبير الحلم إيجابيا و يدل على التوازنات أو السير الطبيعي لفترة الحمل و سلامته . و يمكن للمرأة الحامل أن تستفيد مما ذكر آنفا حول تفسير معجون الأسنان بالنسبة للمرأة المتزوجة .

تفسير معجون الأسنان في منام الرجل


يستعمل الرجل معجون الأسنان بنفس القدر الذي تستعمله المرأة وهو يراه في المنام كذلك بنفس القدر و بنفس الدلالة ، لأن معجون الأسنان ارتبط في اللاشعور ، بالانتعاش و النظافة و الصحة و ذلك سببه الومضات الإشهارية التي طبعت في أذهننا تلك الفكرة وجعلتنا لا نتخيل يوما دون استعمال معجون الأسنان رغم وجود عشرات المنتجات الطبيعية التي بوسعها أن تؤدي نفس الوظيفة و ربما أحسن مثل السواك . إن تلك الأهمية التي أصبح يحتلها معجون الأسنان في حياة الرجل امتدت رموزها إلى أحلامه فيرى النائم كأنه يشتريه و ذلك مدلوله كسب أو نماء و هناك من يرى أنه يأكله و ذلك تأويله حاجة أو فاقة . و من يرى أنه نسيه أو أضاعه أو سرق منه فذلك تأويله ثقة قليلة بالنفس و فرص كثيرة ضائعة و ربما سنوات من التعب و عدم الاستقرار . 

ملخص الموضوع 


كل منتج أو مادة ، يكون استعمالها ضروريا أو ملحا مثل مواد التنظيف ، و تظهر في أحلامنا بوفرة فهي نماء في الرزق و كل منتج مثل الصابون أو معجون الأسنان يرتبط استعماله وجوبا بالماء فهو في المنام رزق أو مال ولا يحمد في الرؤيا أكله أو شربه و لا بيعه أو إهداره أو ضياعه .

معجون الأسنان في الحلم له ثلاث دلالات ، الأولى صحية و الثانية نفسية و الثالثة مادية مثلما له في اليقظة ثلاث فوائد ، صحة، بياض و انتعش .

خاتمة الموضوع


بهذا أيها الإخوة و الأخوات نكون قد وصلنا إلى نهاية الموضوع ، نشكر الجميع على حسن المتابعة و الاهتمام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، دمتم في رعاية الله ، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير رؤية القطط في المنام

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام