جارٍ التحميل...

المشروبات الغازية في المنام و تفسير حلم الكولا والصودا

أيها الإخوة و الأخوات ، أهلا و مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام . موضوع هذا المقال يتمحور حول رؤية المشروبات الغازية في المنام بشتى أنواعها و ماركاتها المسجلة و الشهيرة . الكوكا كولا ، البيبسي كولا و السفن أب وغيرها . حيث نتعرض أيها الأصدقاء إلى أسباب ظهورها في الحلم ثم نكتشف الدلالات و نستخرج المعاني التي يحتويها المشروب الغازي في الرؤيا ، لعلنا بذلك نكون قد أفدنا القارئ الكريم ليتمكن من تفسير حلمه أو فك اللغز الذي يرمي إليه ، متابعة رائقة إن شاء الله .

تفسير ظهور المشروبات الغازية في المنام 


المشروب الغازي أو المرطب ، منتج حديث تزامن مع نهايات القرن التاسع عشر و بداية القرن العشرين . بدأت الكوكاكولا ، كمنتج يباع في الصيدليات ثم تحولت شيئا فشيئا إلى صناعة جماهيرية ضخمة تغزو جميع الأسواق العالمية .




المعروف أيها الإخوة ، أن ترويج هذه المشروبات ، احتاج إلى دعاية تسويقية ضخمة ، حيث سيطر ظهورها على كبرى التظاهرات الرياضية، وكذلك الفنية و غيرها ، حتى أصبح كل شخص أو فرد يعرف هذه المنتجات حتى و إن كان يسكن في الأدغال !

الدعاية و الإشهار لم تقتصر على عقلنا الواعي و لكنها تسربت بشكل واسع إلى العقل الباطن فلا غرابة أيها السادة في رؤية تلك المنتجات في أحلامنا لأنها ببساطة شديدة تواصل للومضات الإشهارية التي نشاهدها في اليقظة ، إذ بخيل لنا أننا لم نهتم بها و لكنها في الحقيقة رسخت في عقلنا الباطن و من ثمة أصبحت تحدد سلوكنا الاستهلاكي ، و مزاجنا العام . لم يغفل المسئولون عن حملات الدعاية و مديري المبيعات التسلل إلى أحلامنا لإقناعنا بذلك المنتج أو غيره . هذا كان أحد أسباب ظهور المشروبات الغازية في المنام .و لكن هناك أسباب أخرى و متعددة سوف نكتشفها تباعا في هذا العرض.

الانتعاش و الظمأ أو العطش 



ارتبطت الكوكاكولا أو البيبسي كولا أو الفانتا و السفن آب بفكرة الانتعاش و الشعور النسبي بالسعادة و لو لظرف وجيز و ذلك للأثر المنعش الذي تتركه لدى شاربها فور تناولها وهي مميزة في طرد العطش أو الظمأ كل هذا يحدث في اليقظة و لكنه في الحلم يعبر عن ظمأ أو عطش آخر { السعادة ، النجاح ، العاطفة ، ...}

شعورك بالعطش في المنام رغم وجود الماء أو العصير ، يدل على حاجتك الملحة نحو التغيير أما تناولك للمشروبات الغازية في المنام بشراهة أو كثرة فيدل على رغباتك غير المحدودة و غير الموجهة وربما دل ذلك على الانغماس في اللهو و إضاعة الفرص الواحدة تلوى الأخرى .

شرب المشروبات الغازية بصفة معتدلةأو كمية معقولة ، يرمز إلى توازن الرائي نفسيا فهو شخص غير مهمل لواجباته و لا هو منكمش على ذاته بل هو بين الفينة و الأخرى يسعى إلى الترفيه و التغيير . 

إذا رأيت في منامك كأنك كسرت زجاجة أو قارورة أو كأسا فيه مشروب غازي و رأيت المشروب يندلق أو ينسكب على ثيابك أو أثاث بيتك فذلك تأويله إنفاق جديد فيهما .

المشروبات الغازية يختلف تأويلها حسب لونها و مذاقها طبعا ، كلما كان اللون جميلا و الطعم رائعا كلما كان تأويل شربها محمودا و حسنا و غالبا ما يكون مرتبطا بالسعادة الآنية أو بعض التغيير الطارئ و لكنه لا يدوم فالخير أو الأفضل في المنام شرب الماء أو العصير ، فذلك تأويله خير دائم و متواصل في الصحة و المال و غيرهما .

المشروبات الغازية أو الكولا في منام العزباء 


نسبة كبيرة من الفتيات يحبذن شرب الكولا أو المشروبات الغازية . أما الفتاة العزباء التي ترى في منامها كأنها تتناول منها بقدر معتدل فذلك تأويله حسن لأن ذلك المشروب مرطب و محلى و فيه سكر و الأصل في التأويل أن كل شراب حلو و مستساغ الطعم و المنعش يعبر عن سعادة أو تغيير إيجابي أو أمنية تتحقق و ذهاب العطش محمود في الرؤيا لأنه يعبر عن أجواء عاطفية منعشة للنفس و أحيانا تكون روحية أو فكرية أو عقلية . لا تعبر المشروبات الغازية في منام الفتاة عن الزواج و لكنها تعبير جيد عن حالة من الرضا و التوازن النفسي سببه صداقة أو محبة أو شيئا من هذا القبيل .

الكولا في منام المتزوجة و الحامل أيضا 


الكولا أو مشروب الكولا في حلم المتزوجة يعبر عن رزق سريع ليس فيه تعب و لا انتظار يأتي فجأة و ينفق بسرعة كذلك . الكولا في الحلم هي المال أو النقود و الخير في شربها و ليس في سكبها و لا الاغتسال بها لأن ذلك يعبر في منام المرأة المتزوجة عن الإنفاق الشديد أو الإهمال و ربما فرص ضائعة من السعادة و الله أعلم .

أما المشروبات الغازية في منام المرأة الحامل فهي محمودة للغاية لأنها تعبر عن الارتواء و الشعور بالراحة و الانتشاء ، و الأفضل في الحلم أن ترى المرأة الحامل كأنها تشربها باستمتاع حتى يكون لهذا الحلم تعبيرا ايجابيا .

تفسير الكوكاكولا في المنام


الكوكاكولا هي أشهر مشروب على الإطلاق ، طعمها مميز و كذلك لونها و شكل القارورة الذي يشبه المرأة إلى حد ما ذات الخصر الرشيق . ظهورها في الحلم عموما يعد طيبا و الأصل في هذا التأويل هو اللون و الشكل الجميل و كذلك الطعم و ربما دلت في الرؤيا عن الرزق أو الرخاء أو شيئا من هذا القبيل .

تفسير البيبسي كولا في المنام 


إن وجه الاختلاف بين الكوكاكولا و منافستها بيبسي كولا يعد بسيطا خاصة ، الطعم و اللون و الفرق بينهما يكمن في حجم انتشارهما في الأسواق لذلك نرى المصريين مثلا يرون البيبسي أكثر من الكوكاكولا في أحلامهم في حين يرى سكان شمال إفريقيا الكوكاكولا أكثر و لكن الرمز يظل واحدا و كذلك المعنى و الدلالة . و لعل البيبسي كولا مرتبطة أكثر بفكر الانطلاق و النجاح في وعي سكان الشرق الأوسط وذلك وفقا إلى الرسالة الدعائية التي تروج لها من خلال دعمها لبعض البرامج الشبابية واسعة الانتشار مثل ستار أكاديمي و غيرها . الخطاب الإعلامي في التلفزيون مهم جدا في تفسير الأحلام و تعبيرها ، لما يتضمنه من دلالات مباشرة و غير مباشرة .

تفسير رؤية المشروب سفن آب في الحلم


ظهور السفن آب في الحلم كمشروب منعش و لذيذ يدل على طموح الرائي و حظه الواسع و ذلك لسببين : أولا ، الطعم اللذيذ لليمون المنعش و الذي يعبر عن ذهاب المتعب أو الهموم و ثانيا ظهور رقم سبعة الذي يعبر في المنام عن النجاح و الطموح و الحظ 

خاتمة 


ظهور المشروبات الغازية في المنام ، غالبا ما يكون مؤشرا إيجابيا ، طالما بقي الطعم لذيذا و النكهة منعشة وكل مشروب غازي مهما اختلفت علامته التجارية أو ماركته المسجلة يعد مؤشر خير لأن الأصل في التأويل هو الماء و السكر و الفاكهة و كل تلك الرموز تعد من دواعي التفاؤل في الرؤيا ، نسأل الله أن نكون قد وفقنا في بسط هذا الموضوع من تفسير الأحلام ، نلتقي و إياكم إن شاء الله مع حلم جديد ، حتى ذلك الموعد ، دمتم في رعاية الله و حفظه . و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

ملاحظة : هذا المقال لا يروج لأي منتج من المنتجات الواردة ذكرها فيه و لكنه يتناول الجانب الرمزي و الدلالي لتلك المنتجات في الحلم وهو لا يتحدث عن قيمة المنتج ذاته و لا يستعرض فوائده و لا مضاره فهذا ليس من مشمولات الموقع و لا اختصاصه .