المطعم في المنام و تفسير حلم الدخول و الأكل في المطاعم

إذا كان المطعم في اليقظة هو ذلك المكان الذي يقدم الأطعمة و المأكولات اللذيذة أو الشهية ، فهو في تفسير الأحلام شيئا آخر . المطعم في المنام له من الدلالات و الرموز الكثير فهو الملاذ الآمن حينا و هو باب للرزق أحيانا و كثيرا ما يعبر عن الانسجام أو الاستقرار. سوف نحاول من خلال هذا المقال بسط أهم المعاني التي يشير إليها حلم المطعم و سوف نعرض أكثر الحالات و الأوضاع التي يمكن للرائي أن يصادفها في حلمه بالمطعم أو المطاعم . نتمنى أن نوفق في طرح هذا الموضوع و أن يلقى لديكم الاستحسان و القبول .

رموز المطعم و دلالته في الرؤيا و المنام


إذا ظهر المطعم في المنام مكانا فاخرا و جميلا فهو يدل على إطار من الألفة و الانسجام يسيطر على حياة الرائي في اليقظة . وهو يشير أحيانا إلى موقع الرزق أو العمل .

يظهر المطعم في الحلم بجميع مكوناته بدءا بالطاولات الكبيرة و الكراسي الفاخرة حتى اللوحات الفنية و الجدران المزخرفة و الإضاءة الخافتة عن طريق الشموع و يمكن للرائي أن يتوقف كثيرا متأملا المفروشات الموضوعة على الطاولات و رما توقف عند الأشكال الجميلة للأواني و لعل الطعام الذي يقدم له يكون أهم شيء قد يتذكره . 

المهم أيها السادة أن المطعم ، كلما ظهر جميلا و نظيفا و مرتبا و فخما فهو في أحلامنا يدل على حياتنا العملية المنظمة و التي تسير على نحو ممتاز ، ليس فيها عراقيل و لا مشاكل . و كلما كان الطعام لذيذا أو شهيا في المطعم كلما دلت الرؤيا على الرزق الطيب و الحلال و الأفضل في الرؤيا أن يكون الرائي مصحوبا بشخص أو مجموعة في حلم المطعم لأن ذلك قد يشير إلى تواصل ناجح مع الأصدقاء و الأقارب أو الأحبة .



أما المطعم الشعبي في الرؤيا وهو الذي يقدم مأكولات زهيدة الثمن فهو في أحلامنا يرمز إلى عمل أو وظيفة ربحها قليل و لكنها في نفس الوقت توفر الراحة النفسية و التوازن . 

المطاعم المتسخة أو تلك التي تقدم طعاما رديئا لا يستسيغه الرائي و لا يحبه ، تشير إلى قسوة الظرف الاقتصادي أو المالي أو حتى الاجتماعي و الأسري .

المطعم الكبير في الرؤيا أفضل من المطاعم الصغيرة و الواسع يعبر عن رزق و فضل كبير و الضيق يعبر أحيانا عن شظف الحياة و قسوتها و قلة الفرص المتاحة فيها و الله أعلم .

نادل المطعم في المنام


نادل المطعم في المنام يدل على شخص كريم موثوق به يظهر في حياتك ليقدم إليك ما تحتاجه من مساعدة أو مشاعر أو شيئا من هذا القبيل و يتوقف تأويله على مظهره اللائق و وجهه المشرق و ابتسامته الجميلة و لا يحمد في الرؤى ، أن يكون النادل قبيح الوجه أو متسخ اللباس أو غاضبا و متهجما لأن ذلك تأويله خصومة أو شجار أو فقدان صديق أو مفارقة شخص كان بالأمس القريب مهما و عزيزا.

مدير المطعم في المنام


مدير المطعم أو صاحبه ، إذا ظهر في الرؤيا فهو حظ كبير في مسائل تتعلق بالرزق يصادف الرائي و يسعده كثيرا و لا يحمد في الرؤيا أن يطرد الرائي من المطعم من قبل النادل أو مدير المطعم لأن ذلك قد يدل على فقدان مكانة عزيزة في قلوب الناس أو فقدان وظيفة أو أي شيء آخر قد يسبب للرائي بعض المتاعب .

العمل داخل مطعم في المنام


العمل في المطعم يدل في الحلم على السعي الجاد و الحثيث نحو الكسب و الرزق . و خير الرؤى التي يرى فيها صاحب الحلم كأنه يعمل طباخا أو نادلا في مطعم لأن ذلك قد يرمز إلى وظيفة جيدة قد يتحصل عليها الرائي مستقبلا . أما غسل الصحون و المواعين داخل مطعم في الرؤيا قد يعبر على نهاية المتاعب و الهموم أو التخلص من الأخطاء و الذنوب .

امتلاك مطعم في تعبير الرؤيا


من يرى في المنام كأنه اشترى مطعما أو امتلكه أو أصبح يديره فذلك تأويله حسن للغاية ، إذ يعبر على اطمئنان الرائي من الناحية المالية و الرزق ، خاصة إذا رأى في منامه ، كأن المطعم الذي يملكه يدر أرباحا كثيرة أو فيه الكثير من الزبائن و يجري تأويل الحلم على قدر فخامة المطعم و اتساعه و عدد الطاولات أو الكراسي و المطعم النظيف بيت مال آمن من الحرام أو السرقة .

المطعم في منام أو حلم الفتاة العزباء 


يمكن للفتاة العزباء أو البنت أن ترى في منامها كأنها تدخل مطعما فاخرا وذلك تأويله حسن و يعبر عن حياة مليئة بالأفراح و المسرات . فإن كان المطعم مكتظا بالناس فهو يدل على صحبة طيبة و إن كان شاغرا أو فارغا دل على شعور عميق بالوحدة و خير ما في منام أو حلم المطعم أن ترى العزباء الطعام و أن تتذوقه حتى يدل الحلم على خبر أو حدث سعيد ، و خير الرؤى تلك التي يظهر فيها شخص معروف أو قريب أو صديق يشاركها الطعام أو الأكل و ذلك تعبيره بإذن الله ، فرحة كبيرة تقاسمها صاحبة الرؤيا مع من تحب و الطعام اللذيذ أو الحلويات و حتى المشروبات المنعشة في حلم المطعم ، قد تعبر لدى العزباء عن أمنية غالية في قلبها تتحقق .

إذا رأت المتزوجة المطعم في منامها


المطعم في منام المرأة المتزوجة قد يرمز إلى بيتها و أسرتها أو مملكتها الصغيرة . وكل شيء حسن تراه في ذلك المطعم من ديكور و أثاث و تجهيزات فاخرة سوف تصيبها المتزوجة أو تحصل عليها في بيتها . و الطعام أو المأكولات و المشروبات قد تدل جميعها على نعم أو خيرات منها ما يتصل بالرزق و المال و منها ما يتصل بالأبناء . 

أغلب الظن أن صاحب المطعم أو مديره أو النادل يرمز مباشرة إلى الزوج ، فإن كان ظهوره في حلم المطعم جيدا و لائقا دل على خير يصيبه الزوج في عمله و العكس في تأويل هذا المشهد من الحلم صحيح كذلك.

امرأة حامل ترى في حلمها المطعم


كلما كان المطعم متسعا و جميلا أو مريحا ، ليس فيه صخب و غير مكتظ فهو في رؤيا المرأة الحامل يعبر على سلامتها و سلامة الجنين ، وهي كذلك بشرى بأن الولادة سوف تتم بخير و أن متاعب الحمل سوف تزول . 

خاتمة

المطعم في الحلم يتصل مباشرة برؤية الطعام أو الأكل ، لذلك يجري تأويله على نفس النحو وهو دلاليا يرمز إلى الرخاء و الرفاهية و السعادة شرط أن يظهر المطعم نظيفا و يتوفر على أسباب الراحة .

نتمنى أن يكون المقال قد حاز على استحسانكم ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد ، تقبلوا فائق تقديرنا و نشكركم جزيل الشكر على ما تبدونه من اهتمام بمقالاتنا . ألف شكر! و إلى اللقاء😊 .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير رؤية القطط في المنام

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام