تفسير حلم المدفأة في منام العزباء والمتزوجة

 مرحبا بكم في موسوعة تفسير الأحلام ، هذا المقال سوف يتناول رؤية المدفأة بجميع أصنافها و أنواعها في المنام حيث نعرض عليكم أهم الرموز و المعاني التي تشير إليها "الصوبة "في الحلم بالنسبة للرجل و المرأة : متزوجة كانت ، حاملا أو عزباء نتمنى لكم متابعة رائقة و مفيدة .

تفسير حلم المدفأة عموما 


في البداية كانت المدفأة مجموعة من الحطب و أغصان الشجر أو القش توقد فيها النار و و تسدخدم قديما في الكهوف أو الغابات .

أما اليوم فقد تطورت "الدفايه "شيئا فشيئا ، نجدها مثلا فجوة في الحائط مصنوعة من الحجر و يوضع فيها الفحم و الحطب ثم يتم إشعالها لتدفئة المنزل .

كما توجد كذلك المدفأة الكهربائية و المدفأة التي تعمل بالبنزين أو الغاز السائل أو أي نوع من المحروقات . 

إذا اختلفت المدفأة في الواقع بين كهربائية و عادية فإن دلالتها في المنام واحدة وهي معبرة عن الحياة العاطفية أو المشاعر أساسا وتظهر في أحلام الأشخاص الذين يعانون نسبيا من برود المشاعر أو الحرمان العاطفي و هذا ما سنكتشفه تباعا في العناصر اللاحقة .

تفسير المدفأة في منام العزباء 


إذا رأت الفتاة العزباء كأنها تجلس بجوار مدفأة ، فذلك تأويله صحبة أو رفقة طيبة في اليقظة قد تكون عاشتها بالفعل أو هي تستعد لها في المستقبل . 




و شراء المدفأة في منام الفتاة غير المتزوجة يدل على مرحلة جديدة في حياتها ملؤها الدفء و الحنان و الرعاية و الاستقرار عموما .

المدفأة في منام المرأة المتزوجة 


كل حلم يتصل بالنار في المنام يعد محمودا لأنها تعبر عن الاستئناس و الدفء النفسي و" الدفايه "التي تعمل بشكل جيد و لا ينبعث منها الدخان تعد في حلم المرأة المتزوجة رمزا لخير كثير قد يغمر البيت و يسعد الأسرة و لا تحمد الرؤى التي يشهد فيها الرائي عطبا في مدفأته لأن ذلك قد يعبر عن هجر أو برود في المشاعر تجاه أشخاص مهمين في الحياة مثل الزوج أو العائلة عموما .

المدفأة الجديدة في منام المرأة المتزوجة قد تعبر عن صديقة جديدة أو رابطة قوية تجمعها بشخص قد يكون شقيقها أو والدها .

المدفأة في منام المرأة الحامل 


إن الدلالات التي تحملها المدفأة في منام المرأة الحامل هي نفسها التي تكون في منام المرأة المتزوجة . و لكن المدفأة التي تعمل بالحطب أو الكهرباء أو البنزين قد تعبر عن سلامة الحامل إذا كانت المدفأة تعمل بشكل جيد و لا ينبعث منها دخان و تكون النار الموقدة فيها هادئة لأن ذلك رمز للأمان و الراحة عموما .

المدفأة في منام الرجل عموما


ترمز" الدفايه "في حلم الرجل الأعزب و المتزوج إلى المرأة عموما ، قد تكون الحبيبة بالدرجة الأولى و قد تكون الزوجة أو أي إمرأة أخرى تبعث في نفس الرجل الدفء أو الحنان و لعل شراء "الصوب"ة في هذا السياق يبشر الرائي بالزواج أما إطفاء المدفأة فقد يرمز إلى نهاية علاقة عاطفية . و لا يحمد في الرؤى أن تشتعل المدفأة أو تتسبب في احتراق المنزل لأن ذلك المنام قد يعبر عن شجار أو خصومة .

خاتمة 

"الدفايه" عموما هي مصدر للدفء و كلمة دفء هنا قد تشير إلى العاطفة و لكنها أحيانا تعبر عن الغنى أو الاستقرار المالي و الإنسان الدافئ في مشاعره هو بالضرورة كريم في أخلاقه لذلك إذا ظهرت "الصوبة "في منامك فهي تعبر عن خير في طريقه إليك قد يكون الخير ماديا متعلقا بالرزق أو معنويا متعلقا بالمشاعر و المحبة لذلك نعتبر هذا الرمز محمودا و يبعث على التفاؤل طالما لم يظهر فيه عطب أو عيب .

نسأل الله تعالى ، أن نكون قد وفقنا في عرض هذا الموضوع من تفسير الأحلام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد ، حتى ذلك الموعد لكم منا أحلى التحيات و أخلصها و دمتم في رعاية الله .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير رؤية القطط في المنام

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

اقرأ أيضاً..