الضباب في المنام و تفسير حلم الضباب للمتزوجة و الحامل و العزباء

أيها الإخوة و الأخوات ، مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام . هذا اللقاء سوف نتناول فيه تفسير رؤية الضباب في المنام ، إذ نحاول في هذه المقالة كشف أهم المعاني و أبرز الدلالات التي تجعلنا نرى الضباب في أحلامنا .

الحقيقة أيها السادة ، لم يرد في كتب التفسير القديمة شيئا عن الضباب في الحلم ، عكس المصادر الحديثة التي تناولته بإطناب . لذلك سوف نسعى من خلال هذه المقالة طرح أهم مقاربة في تعبير الرؤيا وهي المقاربة النفسية أو السيكولوجية وهي في نظري مهمة للغاية لأنها تعتمد الرمز و الدلالة و تشرح سبب ظهورها في الحلم .

نسأل الله أن يوفقنا في عرض هذا الموضوع كما نتمنى أن يكون نافعا و مفيدا لمن اختار موقعنا سبيلا لتعبير منامه .

تفسير رؤية الضباب في المنام أو الحلم 


إذا رأيت في حلمك كأنك تسير في الضباب فذلك تأويله ، أنك تعبر أو تجتاز مرحلة صعبة و مستعصية أحيانا . الضباب في الرؤى يبعث على القلق لأنه يجعل الرائي في وضع يشبه وضع الأعمى لأنه لا يستطيع التمييز بين الأشياء .

الحلم بالضباب يعد رسالة تنبه الرائي بضرورة توخي الحذر و التفكير قبل خوض أي تجربة جديدة و قبل أخذ أي قرار .



إذا رأى صاحب المنام كأنه يخرج من الضباب و أنه أصبح يبصر الأشياء و الأماكن بوضوح ، فذلك تأويله عبور أزمة أو تجاوز محنة و ذلك يدل أيضا على إشراقه جديدة لشمس الحياة على الصعيد العملي أو العاطفي أو النفسي عموما .

تفسير الضباب في منام العزباء 


الضباب في اللغة هو ذلك السحاب الكثيف الذي يغشى الأرض في الصباح الباكر ، خاصة في فصل الشتاء أو أثناء برودة الطقس ، فهو إذن ظاهرة طبيعية و ليس للإنسان دخل فيها و هذا ما يفرق الدخان الأسود الكثيف عن الضباب في الرؤى خاصة في حلم الفتاة العزباء .

العزباء التي ترى في منامها كأنها تواجه سحابة كثيفة من الضباب تمنعها من رؤية وجه شخص أو تحديد المكان تأويلها ، أفكار سلبية و رؤية غير واضحة للمستقبل سببها غياب الوعي و الإدراك أو الإرشاد .

إذا رأت الفتاة أو البنت غير المتزوجة كأن ضبابا كثيفا يشبه الغبار قد انقشع أو انجلى من أمام ناظريها فأصبحت تلمح المناظر بوضوح ، فذلك تأويله أن الصعاب و الهموم سوف لن يكون لها و جود في المستقبل و أن المرحلة القادمة تتميز بالنضج و الثبات و خصوصا سلامة القرارات سواء في اختيار الأصدقاء أو شريك الحياة أو العمل و الوظيفة أو أي شيء آخر يتطلب النظر و الإمعان و التفكير .

تفسير الضباب في منام السيدة المتزوجة


الضباب في منام المرأة المتزوجة ، غالبا ما يعكس اضطراب نفسيا سببه مسؤولية البيت و الأسرة و ربما يترجم عجز المرأة الممتزجة على مجابهة الرهانات أو تحقيق الأهداف إما بدافع مواقفها المتصلبة و الرافضة للرأي الآخر أو بسبب عدم توافق تلك الآراء مع الزوج نفسه أو الأبناء و غالبا ما يتشكل الضباب الكثيف في حلم المرأة المتزوجة ليخفي عنها حقيقة بعض الأشخاص و ربما هؤلاء الذين لا يروق لهم أن تكون سعيدة في بيتها و أن تحظى برعاية الزوج .

تفسير الضباب في منام المرأة الحامل 


للمرأة الحامل سيكولوجيا خاصة جدا تبدأ مع الأشهر الأولى من فترة الحمل و تستمر إلى غاية موعد الوضع و ربما تتعدى مرحلة النفاس لذلك تتغير معاني الرموز في أحلامها ، الحقيقة أن ذلك التغيير هو طفيف للغاية و لكنه متعلق أساسا بتفكيرها الشديد في حالة الجنين و كذلك ترقبها له . أما الضباب الكثيف في حلمها فهو يصور فترة الحمل التي تعوقها أحيانا عن أداء و وظيفتها أو مهامها كأي امرأة أخرى . حلم الضباب في منام الحامل لا يعبر إلا عن حالتها الراهنة و ليس له أي تأويل سلبي بتاتا.

الضباب الكثيف في منام الرجل المتزوج و غيره 


يمثل الضباب في منام الرجل ، المعوقات غير المحسوسة التي تحول بينه و بين طموحه أو نجاحه . الرجل الذي يرى الضباب في أحلامه هو في الحقيقة يبحث عن المفاتيح و الأبواب التي تجعله يضمن المستقبل و يتجنب مصاعب الحياة . الرجل الذي يرى الضباب في منامه غير قادر في اليقظة على التمييز بين الأشخاص . أحيانا يصادق اللئيم و يعادي الكريم ، يتأثر بالمظهر الخارجي و يغيب عنه إدراك العمق الحقيقي للأشخاص ، لا يبذل جهدا كافيا لبناء علاقة قويمة ، تقوده العاطفة و نادرا ما يحكم المسائل بواسطة العقل . 

الضباب الأسود في الرؤى و تفسير الأحلام 


الضباب الأسود هو غير ناجم عن حالة طبيعية متعلقة بالمناخ أو الطقس هو غالبا ما يكون من صنع الإنسان مثله في ذلك مثل الدخان الناجم عن الحريق أو الاحتراق . يظهر الضباب الأسود في الرؤى ليخبرنا عن تدخل أشخاص متطفلين في حياتنا الخاصة غايتهم التظليل و حجب الحقائق سعيهم فيه مكر و خديعة و لكن الرائي من خلال هذا الحلم بوسعه أن يتفطن لذلك و بوسعه أن يحبط كل محاولة خبيثة تسعى إلى جذبه نحو طريق الضلالة . الضباب الأسود يرمز إلى الأفكار السوداء و إلى الرؤية الضيقة .

تفسير الضباب مع المطر في الحلم 


المشهد في الحقيقة نادر بل مستحيل ، و لا يمكن للطبيعة أن تمن علينا به إلا نادرا و لكن الأحلام بوسعها أن تجمع بين المطر كرمز للخير و العطاء و الرحمة و بين الضباب الذي يرمز للضلالة و التعب و الهموم أحيانا . 

إن الحلم الذي يجتمع فيه الضباب مع المطر يدل على الفرص الكثيرة التي تمنحها الحياة للرائي و لكنه بارع جدا في إهدارها أو تجاهلها بحجة الكبرياء أو تضخم الأنا أو حتى بسبب تدخل الغرباء و أصحاب السوء الذين يحاولون صرف الرائي عن عمل الخير . المطر مع الضباب في الحلم يصور صراعا غير عنيف بين الأهواء و الإرادة الفذة بين ذكاء الرائي و عدم قدرته على تحويل ذلك الذكاء إلى عمل مفيد .

في النهاية يضل المطر رمزا لكل خير هو الزواج حينا و الرزق أحيانا أما الضباب فهو غشاوة تحجب عنا حقيقتنا و تجعلنا نعيش في وهم يكبل عزيمتنا و يجعلنا نتخيل ، أننا من دون سعي أو جهد أو عناء قد ينتظرنا في منعطف الطريق النجاح أو الرخاء!

خاتمة الموضوع 

بهذا نكون أيها السيدات و السادة قد أتممنا تفسير رؤية الضباب في المنام ، نتمنى أن يكون المقال قد حظي بحيز هام من إعجابكم و استحسانكم ، نلتقي إن شاء الله مع مقال جديد من تفسير الأحلام ، شكرا لكم جميعا على التفاعل و الاهتمام . لا تبخلوا عاينا بدعمكم لنا من خلال نشر هذا المقال على صفحاتكم الاجتماعية ، و شكرا .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

اقرأ أيضاً..