القبو في المنام و تفسير الغرف و المنازل تحت الأرض في الحلم

القبو هو تلك الغرفة أو القاعة أو المكان الذي يكون تحت المنزل أو في جوف الأرض. نجد فيه ركام من الأشياء القديمة أو الأدوات التي لم نعد بحاجة إليها. يمكن أن نجد في القبو الفحم و الحطب أو المؤن، و يتميز القبو عموما بالبرودة و العتمة و رائحة الرطوبة و الغبار.

إذا رأيت في منامك كأنك تنزل إلى القبو فتلك رسالة تفيد ضرورة النزول إلى أعماق الذات و البحث عن أشياء أو أفكار أو مشاعر قد تكون مطلوبة في المرحلة الراهنة ، القبو يدل في المنام على المركز الذي تتجمع فيه الغرائز ، وهو المكان الآمن في عقلنا الباطن الذي يحفظ أسرارنا أو ذكرياتنا التي لا نود الإفصاح عنها لأي كان .

يدل حلم القبو على الشخصية التي تسعى إلى البحث و التنقيب داخل الذات تفتش عن معنى للوجود أو إحساس و شعور دفين من الماضي أو ذكريات و تجارب خاصة جدا كما يرمز القبو إلى المخاوف العميقة من المجهول .

يرمز القبو في تفسير الأحلام إلى البناء التحتي للشخصية أو الذات ، كلما كان عميقا و مظلما دل على صلابتها و قدراتها الفائقة على تجاوز الصعاب .

يدل القبو في المنام على الأفكار الثابتة التي لا تقبل النقاش و لا الجدال و لا التغيير مثل العقيدة أو المثل أو العرف و الأخلاق.

كلما كان القبو في المنام منظما و مرتبا و نظيفا دل على سلوك قويم و منهج الرائي السليم في الحياة.

تفسير رؤية غرفة تحت الأرض في الحلم





ترمز الغرف الموجودة تحت الأرض إلى الأمان و الستر و السلامة من كل سوء شرط أن تكون تلك الغرفة نظيفة و مؤثثة و لها جدران غير مشققة.

تفسير رؤية البيت تحت الأرض في الأحلام 


يمكن للرائي أو صاحب الحلم أن يرى في منامه كأنه يقيم أو يسكن في بيت تحت الأرض، بيت مجهز بكامل المستلزمات من مفروشات و أثاث و أجهزة و غرف... هذه الرؤيا تعبر عن حاجة الرائي إلى السكينة و الأمان لأنه يواجه في اليقظة مضايقات عديدة سواء في بيته أو عمله أو محيطه بشكل عام . 

النزول إلى القبو في منام المرأة 


إذا رأت الفتاة غير المتزوجة أو العزباء كأنها تنزل إلى القبو فتراه أجمل من البيت أو أحسن تنظيما فذلك يدل على تغيير إيجابي سوف يطرأ على مشاعرها أو عاطفتها يجعلها ترى الحياة أجمل و المستقبل أكثر إشراقا .

أما المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تنزل إلى القبو فتقوم بتنظيفه أو كنسه و ترتيبه فإنها تقبل على تغيير إيجابي في مسائل تتعلق بالكسب أو الرزق خاصة إذا وجدت في ذلك القبو طعاما أو لباسا أو مالا أو أي شيئا آخر يبعث على السرور و التفاؤل . 

أما المرأة الحامل التي ترى في منامها كأنها تنزل إلى القبو و تقيم فيه فذلك تأويله حسن و يدل على السلامة و الأمان وزوال المتاعب و الآلام.

النزول إلى القبو في منام الرجل


الرجل الذي يرى في منامه كأنه ينزل إلى قبو البيت بحثا عن شيء بعينه فإذا وجد ذلك الشيء فإن ذلك يدل على نجاح أو أمنية قد تتحقق على الصعيد العملي أو العاطفي.

خاتمة 


يجب أن نشير في خاتمة هذا الموضوع أن رؤية القبو قد تتصل مباشرة بالرزق و الكسب. كلما كان القبو مجهزا و مليء بالخيرات دل على رزق وفير وهو كذلك رمز للمشاعر الدافئة و النبيلة كلما كان نظيفا و متسعا دل على قلب طيب و عقل رصين و شخصية متزنة في تصرفاتها و انفعالاتها. 

نسأل الله أن نكون قد وفقنا في عرض هذا الموضوع ، نلتقي و إياكم إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد نتمنى لكم أسعد الأوقات و أطيبها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام