جارٍ التحميل...

ابن العم وبنت العم وزوجة العم في المنام

إخوتنا الأعزاء أخواتنا الكريمات ، أهلا و مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام ، بعد المقالة التي نشرت حول تفسير رؤية العم في المنام ، كان لا بد لنا من إضافة مقالة مكملة لها تتناول تفسير أسرة أو عائلة العم في الحلم ، وفي هذا الإطار ، ندرج هنا ، تفسيرا لرؤية ابن العم و ابتنه و زوجته في الحلم تتمة لذلك الموضوع حتى يتسنى للقارئ الكريم فهم و تأويل حلمه على نحو صحيح .

تفسير ابن العم في المنام 


إن الصلة التي تربط الرائي بابن عمه تحدد بشكل واضح وصريح المقصد و المغزى من وراء رؤيته في الحلم . ابن العم يعد من أقرب أفراد الأسرة لأنه يكاد يكون في مرتبة الأخ و أحيانا نجده أقرب للرائي من أخيه . ابن العم في منام الرجل نصيره و سنده وهو رمز الثقة و الأمانة و يمكن للرائي تأويل حلم ابن عمه من خلال معنى الاسم و كذلك المظهر و الكلام كلما كانت تلك العناصر إيجابية في الحلم دل ذلك على مسألة أو أمر فيهما خير بإذن الله.

أما ابن العم في منام الفتاة العزباء ، يرمز أساسا إلى الحظ السعيد خاصة إذا رأته في المنام يخطبها أو يتزوجها ، لذلك الحلم معاني إيجابية كثيرة ، من بينها أن الفتاة قد تصادف حبا جديدا ، يغمر قلبها فرحا و سعادة و ربما دل ذلك على زواج قريب .

ابن العم يظهر ميتا أو مريضا في المنام


مرض ابن العم في الرؤيا يدل أحيانا على متاعب نفسية أو مادية يعاني منها ابن العم نفسه في اليقظة أما موته فقد يكون مؤشرا ايجابيا و يرمز إلى تحول أو نقلة نوعية في حياته .

تفسير رؤية ابنة العم في الحلم


ابنة عمك في الرؤيا لها منزلة خاصة مثلها في ذلك مثل الأخت أو الصديقة فهي رمز الخبر السعيد و يكون غالبا مشتقا من لفظ اسمها فمثلا : إذا رأيت ابنة عمك و كان اسمها مفيدة فذلك تأويله فائدة تصيبها في اليقظة وإن كان اسمها نعيمة فذلك يرمز إلى نعيم الدنيا من مال و بنين. و أفضل الرؤى أو الأحلام التي تظهر فيها بنت العم ، تلك التي تكون فيها فرحة مبتسمة أو تلك التي تراها فيها تتزوج أو تحقق نجاحا فإن كانت صاحبة الرؤيا عزباء و رأت في حلمها كأن ابنة عمها تتزوج فذلك الحلم على الأرجح يرمز لزواج صاحبته و ليس زواج ابنة عمها التي رأتها في الحلم . 

أما المتزوجة التي ترى في منامها كأن ابنة عمها تزورها أو تدخل بيتها فإن كانت حاملا تنجب بنتا و إن لم تكن كذلك فابنة العم في ذلك الحلم تعد فألا حسنا بقدر جمالها و أناقة ثوبها .

أما مرض ابنة العم فيرمز إلى متاعب نفسية أو هموم عابرة ، بينما يدل موتها إلى تحولات إيجابية تعيشها ابنة العم نفسها و ليس صاحبة الحلم .

زوجة العم في المنام و الرؤيا


من النادر جدا أن يرى الشخص زوجة عمه في المنام إلا إذا كانت تربطه بها في اليقظة علاقة مميزة وهي على الأرجح في التأويل ترمز للدنيا لأنها من النساء و يجري تأويل رؤية زوجة العم في المنام وفقا لمظهرها فإن كانت في الرؤيا جميلة فذلك تأويله حسن و الأمر يعد محمودا و يجري تأويل رؤية زوجة العم من خلال مظهر بيتها فإن كان واسعا و مرتبا دل على خير بالنسبة للرائي و أهم مسألة يجب الانتباه إليها و نحن نفسر الحلم الذي تظهر فيه زوجة العم هو لفظ اسمها فإن كان اسمها عائشة مثلا: دلت على عيشة رغدة أو راضية و إن كان اسمها دلال فهي رمز لمحبة و دلال يغمران الرائي من قبل شخص يحبه وهكذا ... 

خاتمة التفسير

بهذا أيها الأصدقاء نكون قد أتممنا تفسير رؤية أسرة العم و أهل بيته ، نرجو أن يكون المقال في مستوى تطلعاتكم ، نلتقي بكم إن شاء الله مع مقال جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد نتمنى للجميع أوقاتا طيبة وسعيدة ، دمتم في رعاية الله .