اللون الأزرق في المنام وتفسير الأزرق في حلم المتزوجة و الحامل و العزباء

أهلا و مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام، مقالتنا هذه تتناول تفسير رؤية اللون الأزرق في المنام و ما يتصل بهذه الرؤيا من دلالات و معاني و رموز. سوف تطلعنا المقالة على تفسير اللون الأزرق في منام العزباء و المتزوجة و الحامل كما نطلع على تفسير الفستان الأزرق في الحلم مع العديد من المحاور الأخرى و التي من خلالها نحاول الكشف عن أسباب و أسرار رؤية اللون الأزرق في المنام 

اللون الأزرق في المنام: مقدمة عامة 




اللون الأزرق الذي يظهر في المنام هو لون السماء و الصفاء و النقاء و هو لون الأفق و الطموح و النجاح. اللون الأزرق هو لون البحر و الموج هو لون المستقبل و أحيانا لون المجهول.
إن الشعور الذي يرتبط باللون الأزرق في المنام هو الذي يحدد المغزى و المعنى وراء الحلم. البعض يخشى أو يخاف أو يهاب زرقة البحر أو اليم و البعض الآخر يعشق تلك الزرقة و يعتبرها مصدرا للأحاسيس الإيجابية و ربما يشعر البعض بأن اللون الأزرق هو لون الحياة لذلك، إذا سيطر ذلك اللون على أحلامهم فالمعنى واضح و صريح : الحلم يشير إلى أمنيات أو أهداف أوشك الرائي أن يدركها أو يحققها .

تفسير اللون الأزرق في منام العزباء 


سوف نحاول في هذه الفقرة تلخيص أهم الدلالات التي يشير إليها اللون الأزرق في منام العزباء .

إذا رأت الفتاة العزباء أنها ترتدي فستانا أزرق فذلك تأويله حسن ، لأن اللون الأزرق في اللباس معبر عن السلام و الأمان ، أي أن الفتاة أو العزباء تعيش حالة من التناغم و الانسجام ما يجعلها تقبل على الحياة بتفاؤل و تتوقع تحقيق ما تصبو إليه من أمنيات .

اللون الأزرق في منام العزباء مرتبط كثيرا بالجانب العقلي ، أو بالمسائل الحسابية مثل المال أو الوظيفة أو العمل . وهو لون النجاح لمن كانت تنتظر نتيجة امتحان أو مناظرة .

اللون الأزرق كذلك معبر عن الكسب و الربح في منام العزباء و هو لون السفر.

تفسير اللون الأزرق في منام المتزوجة 


المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تلبس فستانا أزرق فإنها في اليقظة أو الواقع تعيش حالة من الاستقرار و الأمان. كلما كان الفستان الأزرق جميلا أو طويلا كان ذلك مؤشر خير في مسائل متصلة بالرزق أساسا مثل العمل أو الوظيفة أو أي وسيلة للكسب.
اللون الأزرق في لباس الزوج يرمز إلى طموحه و نجاحه على الصعيد المهني . 
يدل اللون الأزرق في المفروشات و أثاث البيت على السعة في الرزق وهو في مقتنيات المرأة المتزوجة مثل الحقائب و الأحذية و سواهما يرمز إلى فسحة جديدة من الأمل تتفتح أمامها فتزيد بذلك فرصها في الحياة لتحقق أهم ما كانت تصبو إليه على الصعيد الأسري وغيره .

اللون الأزرق في منام المرأة الحامل 


إذا رأت المرأة الحامل أنها تشتري أو تلبس فستانا أزرق، فذلك يدل على مولود ذكر و يجري هذا التأويل كذلك على المرأة الحامل التي ترى في منامها كأن زوجها يهديها فستانا أو حقيبة أو حذاء أزرق. 

الأزرق الفاتح في المنام


الأزرق الفاتح في المنام هو لون الصفاء و التسامح وهو لون الأفق الرحب و المستقبل الزاهي بالنسبة للمرأة أو الرجل. الأزرق الفاتح في التأويل كذلك يرمز للأمان أو السلام و الاستقرار النفسي أو العائلي. 

الأزرق الداكن أو الغامق في المنام


لا يختلف تأويل الأزرق الداكن أو الغامق في المنام عن الأزرق الفاتح إلا في بعض الأحيان. لأن الأزرق الغامق أو الداكن قد يعبر أكثر عن السفر أو التنقل و التغيير لأنه لون البحر و الموج و قد يعبر الأزرق الداكن عن المغامرات وهو محمود على أية حال و يمكن للرائي أن يتفاءل به كثيرا سواء ، كان رجلا أو امرأة ، عزباء أو متزوجة 

خاتمة 

هكذا نكون أيها الإخوة و الأخوات ، قد أتممنا تفسير اللون الأزرق في المنام نلتقي و إياكم إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام حتى ذلك الحين ، نتمنى لكم أسعد الأوقات و أطيبها ، دمتم في رعاية الله ، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام