العم في المنام وتفسير حلم العم في منام للعزباء و المتزوجة و الحامل

أيها السادة و السيدات الكرام ، أهلا بكم في موقع تفسير الأحلام و تعبير الرؤى . نواصل معا من خلال هذا المقال سرد مجموعة من المواضيع أو التفاسير المتصلة برؤية الأقارب في المنام لما لهذه الرؤى من أهمية بالغة ، حيث نجدها تتردد في أحلامنا كثيرا و غالبا ما يصعب على الرائي تأويلها خاصة أن كتب تفسير الأحلام الشهيرة ، القديمة منها و الحديثة لم تتعرض إليها بإطناب أو تفصيل . 

من بين تلك الرؤى : رؤية العم أو شقيق الأب في المنام ، شخصية تزور أحلامنا بين الحين و الآخر ، محملة في طياتها رسائل بالغة الأهمية و أحيانا أخبرا منها ما هو سعيد مفرح و منها ما هو باعث على الحيرة و القلق . هذا المقال سوف يحاول شرح الدلالات و المعاني التي ينطوي عليها حلم العم .



رأيت عمي أو شقيق أبي في المنام


العم هو أحد الشخصيات المهمة في الرؤيا لأنه يشغل حيزا مهما في اللاشعور أو العقل الباطن مثله في ذلك مثل الجد أو الأب أو الأخ هو رجل يحمل دلالة الصدق و الأمانة هو شخص يدل على الخير في الرؤيا هو رمز للأمان من تقلبات الدهر كل ذلك يصح فقط إذا ظهر عمك في حالة و ووضع مطمئن مثل صفاء الوجه و نظافة الثياب و عذوبة القول أو اللفظ و اللسان و لا يصح ذلك التأويل إذا كان العم عبوسا أو متجهما أو بائسا أو باكيا أو مهموما أو حزينا . كلما كانت ابتسامته مشرقة ووجه وضاء و ثغره باسما كلما كانت الدلالة إيجابية و مطمئنة .

تفسير رؤية الفتاة العزباء لعمها في الحلم


ترى الفتاة العزباء في منامها ، العم في أوضاع و حالات مختلفة ، و أغرب ما يمكن للفتاة العزباء أن تراه في المنام هو زواجها من عمها ! المسألة هنا لا تتعلق بزواج فعلي بالطبع و لكنه شعور بالود و المحبة ارتقى إلى أعلى صور الارتباط هي في الواقع متعلقة به أو تعتبره أبا ثانيا فتختلط مشاعر الأبوة بأحاسيس المحبة لتخرج في الحلم زواجا أو زفافا أو فرحا لأن الفتاة في تلك الحالة تكون فعليا طامحة في أن تتزوج و لكنها تريد زوجا يشبه عمها شكلا أو مضمونا .

كما يمكن للعزباء أن تتلقى هدية من عمها { ساعة أو حذاء أو حقيبة أو مفاتيح } كل تلك الرموز معبرة عن أحداث سعيدة سوف تعيشها الفتاة في سنتها تلك .


تفسير حلم العم في منام المرأة الحامل

المرأة المتزوجة عموما و الحامل خاصة ، يمكن أن ترى عمها وقد زارها في بيتها ضيفا عزيزا صحبة زوجته أو بناته أو أبنائه ، الرؤيا في هذا السياق تبشر المتزوجة بحمل قريب في ذلك العام و تبشر المرأة الحامل بمولود ذكر إذا رأت ابن عمها و مولودة أنثى إذا كان العم برفقة زوجته أو إحدى بناته فإن كن أكثر من واحدة وكن غير نحيفات كانت الرؤيا معبرة عن سنوات من الخير بعدد بنات عمها اللاتي دخلن بيتها فإن كن غير متزوجات دلت الرؤيا على زواج إحداهن و الله أعلم .


تفسير رؤية العم الميت في المنام و الرؤيا

إن كان العم ميتا فعلا و قد توفاه الله منذ أمد بعيد و ظهر في الرؤيا حسن الثوب أو جلس مع الرائي يكلمه أو يأكل من طعامه أو يعطيه شيئا ثمينا مثل الخاتم أو المال كانت الرؤيا بشارة صريحة للرائي تعلمه بأن حلمه أو أمنيته سوف تتحقق .

أما العم الميت الذي يظهر في المنام بائسا أو متعبا أو مريضا أو ينطق بكلام غير مفهوم أو يعلم الرائي بأحداث سيئة فذلك تأويله غير محمود و تعبيره سنة كاملة من المتاعب و الهموم على الصعيد النفسي أو المادي .


تفسير موت العم في المنام

يدل موت العم في الرؤيا على طول عمره أساسا و يدل كذلك على سوء أو مكروه يذهب عن الرائي إذا كان مهموما فعلا و قد يدل موت العم عن تحولات فجائية في حياة الرائي و ربما تكون تلك التحولات إيجابية للغاية .

تفسير رؤية العم في المنام من خلال مظهره و اسمه

المظهر الجميل و الأنيق في الرؤيا له دلالات إيجابية منها الثراء و الشفاء و الاسم الجميل في الرؤيا له معاني إيجابية كذلك ، الأسماء المحمودة في الرؤيا {محمد ، كريم ، صالح ، فتحي ، جمال ، مبروك ...} كلما كان لعمك اسما قويا و لفظه جميل كلما كانت رؤيتك له في المنام بشرى من الله تعالى بأنه سوف يمتعك بأمر طالما كنت تتمناه في اليقظة .


خاتمة الموضوع 


بهذا نكون أيها الأصدقاء ، قد أتممنا تفسير رؤية العم في المنام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد ، نتمنى لكم جميعا أوقات طيبة و مفيدة . و لا يفوتنا أن نشكركم جزيل الشكر على تفضلكم بزيارة هذا الموقع و التفاعل مع محتواه و منشوراته ، رجاؤنا أن لا تبخلوا علينا بزيارة قادمة ..مع الشكر😊!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

اقرأ أيضاً..