الشاحنة في المنام و تفسير قيادة و ركوب و شراء الشاحنة في الحلم

إخوتنا الأعزاء ، أخواتنا الكريمات ، سعداء بلقائكم في موقع تفسير الأحلام . لازلنا أيها السيدات و السادة نبحث في معاني و دلالات وسائل النقل في المنام ، حيث نتناول في هذا اللقاء تفسير الشاحنة في المنام أو ما يعبر عنه اختصارا بحلم الشاحنة . في هذه المقالة سوف نكتشف تفسير ركوب الشاحنة و قيادتها و كذلك شراء الشاحنة كما نتعرض كذلك إلى الحلم الذي يصور مشاهد عن تصادم الشاحنة و الحوادث التي يمكن أن تتسبب فيها مثل دهس المترجلين أو شيئا من هذا القبيل . في الأثناء نترككم لقراءة المقال و اكتشاف الرموز و الأبعاد التي تتضمنها رؤية الشاحنة في المنام .

تفسير ظهور الشاحنة في المنام 


الشاحنة ليست وسيلة نقل عادية و لا هي مصممة لنقل الأشخاص فحسب بل هي وسيلة نقل تجارية و مهنية بالأساس و وظيفتها شحن و نقل السلع و البضائع و المنتجات . وهناك الشاحنة الصغيرة و المتوسطة و الكبيرة و هناك شاحنات كبيرة جدا و ذات حمولة تصل إلى عشرات الأطنان . 




من خلال هذه الوظيفة التي تختص بها الشاحنة في اليقظة أو الواقع ، نفهم أن للحلم بعدا متصلا بالرزق أكثر من ارتباطه بشيء آخر . 
في الواقع لا يرى الشاحنة إلا من كانت له ميولا تجارية فهي رمز لشركة تجارية أو مشروع صناعي أو ربما دلت على محل أو متجر و للشاحنة أبعاد أخرى لا صلة لها بالرزق سوف نكتشفها في الفقرات اللاحقة .

الشاحنة الكبيرة و الصغيرة في المنام 


الشاحنة في قراءة أولية للحلم ترمز لخير أو رزق يأتي من وراء عمل أو تجارة . كلما كانت الشاحنة أكبر كلما دل ذلك على زيادة في الربح و المال

أما الشاحنة الصغيرة في المنام فقد تدل على مشروع صغير مربح خاصة إذا كانت محملة بالسلع الجيدة من خضر أو غلال و لا يحمد في الرؤيا أن تكون الشاحنة الصغيرة فارغة . 

أما الشاحنة الكبيرة أو الضخمة وخاصة تلك التي تستعمل في نقل البضائع و السلع بين الدول و البلدان وحتى القارات فهي ترمز إلى مشروع كبير قد يشرف على تنفيذه الرائي أو يساهم فيه أو يشترك في إقامته و تأسيسه . 

تفسير رؤية قيادة  و ركوب الشاحنة في الحلم 


القيادة عموما تعبر عن المسؤولية في المنام و كلما كانت وسيلة النقل أصعب في القيادة كلما كانت المسؤولية أكبر . قيادة الشاحنة مثلها مثل قيادة الباص أو الحافلة و هي أكثر تعقيدا من قيادة السيارة و لكنها أقل شأنا من قيادة الطائرة أو الباخرة . ركوب الشاحنة ذات الاستعمال التجاري في المنام تعبر عن موقع متقدم في إدارة الشركات أو المؤسسات أو المحلات و المتاجر . ويمكن للرائي أن يستدل على مفهوم قيادة الشاحنة في المنام من خلال حمولتها أو البضاعة التي تحتويها . كلما كانت البضاعة مهمة أو ثمينة دلت على حجم المسؤولية و جسامتها و لكنها في ذات الوقت تعبر عن مردود أو دخل أهم و أفضل السلع المنقولة أو المحملة في الشاحنة تلك التي تكون من قماش أو حديد و أسوأ ما تحمله الشاحنة عند ركوبها أو قيادتها في المنام الفحم أو الحجر . قيادتك لشاحنة محملة بالموز تدل على رزق و مال وفير وكذلك التفاح و الأجاص و السمك و الدجاج و الأبقار و الخيول .

تفسير شراء الشاحنة في المنام 


شراء وسيلة نقل جديدة ، مسألة أو حدث محمود في الرؤيا و الأفضل أن تكون كبيرة و أن لا يكون لونها قاتما و الخير في أن تكون خضراء أو بيضاء أو زرقاء . و قد تفيد الرؤيا التي يرى فيها النائم كأنه يشتري شاحنة كبيرة فخمة قبوله في وظيفة مرموقة أو حصوله على منصب هام في المؤسسة التي يعمل فيها و ربما دل الحلم أو المنام على إقامة مشروع خاص مدر للأرباح على قدر قيمة تلك الشاحنة و فخامتها ، كلما كانت الشاحنة أكبر أو أجمل ، دل شراؤها في المنام على السعة في الكسب و البركة في العمل ويجري هذا التأويل على النساء و الرجال في ذات الوقت .

تفسير الشاحنة الحمراء في المنام 


الشاحنة عموما ترمز للرزق مثلما أشرنا في الأبواب السابقة و لكن الشاحنة الحمراء ترمز للمرأة في حلم الرجل أو الزواج في حلم العزباء و الأصل في التأويل اللون و ليس الشيء ، لأن اللون في تفسير الأحلام هو أقوى الدلالات و الرموز شأنه في ذلك شأن الرقم و الحرف و اللفظ و الاسم ، إذ لا يتم التأويل إلا من خلال تلك العناصر . 

تفسير الشاحنة البيضاء في الحلم


اللون الأبيض في الشاحنة يدل على سهولة في الكسب وهو من الألوان المعبرة عن التيسير . كلما كان بياض الشاحنة ناصعا كانت الرؤيا بذلك أشد وضوحا و تعبيرا عن خير قادم في منعطف الطريق و لعل السبب في ذلك الخير أو الرزق يكون السفر أو الزواج و الله أعلم .

حادث في المنام سببه شاحنة 


إذا كانت الشاحنة في المنام رؤيا محمودة و باعثة على التفاؤل سواء كانت صغيرة أو كبيرة رابضة أو متنقلة محملة غير فارغة فإن حادث الشاحنة في الطريق يعد من الرؤى المحيرة أو غير المحمودة خاصة تلك التي يرى فيها النائم شاحنة تنقلب وسط الطريق أو تسقط من أعلى الجبل أو تتصادم مع سيارة أو تدهس شخصا أو مجموعة من الناس و الحلم في هذا السياق يدل على خسارة مالية أو تجارية و ربما دل على مكروه يحدث لدى شخص من أفراد العائلة فإذا لم يسفر الحادث عن موت أو ضحايا بشرية في المنام فذلك تأويله أزمة مالية عابرة سرعان ما يجد بعدها الرائي توازنه .

خاتمة الموضوع 

هكذا نكون أيها الأصدقاء قد تعرفنا على أهم الرموز و المعاني في حلم الشاحنة ، نلتقي و إياكم إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد تقبلوا منا فائق الشكر و التقدير على تفضلكم الكريم بزيارة موقعنا ، نأمل في أن يتجدد اللقاء بكم و نسأل الله تعالى أن يوفقنا و إياكم لما فيه الخير و الإحسان. و السلام عليكم و رحمة الله .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير رؤية القطط في المنام

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الزواج في المنام : تفسير حلم الزواج للرجل و العزباء و المتزوجة

اقرأ أيضاً..