جارٍ التحميل...

الجرار في المنام و تفسير حلم رؤية الجرار الزراعي

إخوتنا الأعزاء ، أخواتنا الكريمات ، أهلا بكم في موقع تفسير الأحلام هذا اللقاء موضوعه تفسير رؤية الجرار الزراعي في المنام وهو مقال يندرج ضمن سلسلة المقالات التي تعنى بتفسير الآلات و وسائل النقل في المنام ومن خلاله سوف نتعرف على مدلول رؤية الجرار في الحلم و وما يتصل به من رموز ومعاني .

الأبعاد و المعاني وكذلك الرموز التي يدل عليها الجرار في الحلم 


قبل الشروع في فهم معنى و دلالة الجرار الزراعي في المنام ، يجب أن نفهم وظيفته في اليقظة . كلنا يعلم أن الجرار له استخدامات عديدة فهو متصل بالنشاط الزراعي أساسا و بواسطته تحرث الأرض وهو وسيلة لجر المقطورات الثقيلة و أحيانا يستعمل كوسيلة نقل داخل الطرق الوعرة أو غير المعبدة . أهم ميزات الجرار الزراعي في اليقظة هي القوة و التحمل إذ لا توجد حتى الآن وسيلة أكثر قوة من الجرار . هذه الصفات أو الدلالات التي يتسم بها الجرار في اليقظة قد تلقي بظلالها على رؤيته في المنام و هذا ما سنكتشفه بعد قليل من خلال الفقرات اللاحقة .

تفسير رؤية الجرار الزراعي في المنام 


الجرار الزراعي في المنام يرمز إلى شخص خدوم أو شخص بوسعه أن يساعد الرائي دون حساب أو أجر، يرمز الجرار الزراعي كذلك إلى فترة قاسية بعض الشيء من العمل و التعب و لكنها تمهد كذلك لفترة زاهية من الرخاء و السعادة

الجرار الزراعي في المنام قد يظهر مع المحراث و كلاهما دال على الكد و العمل و الجهد ، و الجرار يرمز أحيانا للزوج و كذلك المحراث .



قد يظهر الجرار الزراعي في المنام وهو يسحب أو يجر صهريجا كبيرا ممتلئا بالماء وهذا الحلم يشير إلى خير و رزق و مال وفير في طريقه نحو الرائي بعد سنوات من الجهد و الكد و المثابرة و التعب .


قد يظهر الجرار في الحلم أو المنام وهو يجر سيارة أو شاحنة أو حافلة فإذا رأى صاحب الحلم كأنه يقود أو يركب ذلك الجرار فذلك معناه أن الرائي يتحلى بروح المثابرة وله من القوة و الصبر ما يجعله يتحدى كل العوائق و يجتازها .

قد يظهر الجرار في المنام وهو يسلك طريقا وعرة من الوحل و الأتربة و الرمال و ذلك تأويله أن الرائي يعيش فترة قاسية فيها من العناء و التعب الكثير و لكنه بفضل الله يتجاوزها بسلام لأن الجرار رمز إيجابي في الحلم بالنسبة للمرأة و الرجل على حد السواء .

و يظهر الجرار في الحلم كأنه يحرث أرضا زراعية و يقلب تربتها ، و ذلك تأويله بفضل الله خير و معناه أن الرائي يمهد نفسه لخوض تجربة ناجحة في حياته ربما من خلال العمل أو الوظيفة و ربما من خلال الإنكباب على الدرس و التحصيل و في جميع الحالات يضل الجرار الزراعي رمزا إيجابيا إذا شوهد في الحلم يقوم بعملية الحرث بصفة منظمة و مضبوطة ليس فيها تسرع و لا إهمال .

تفسير ركوب الجرار الزراعي و قيادته في المنام 


إذا كان صاحب الحلم أو الرائي أعزب ورأى في منامه كأنه يركب جرارا زراعيا أو يقوده و كان سيره طبيعيا دونما حوادث و لا تصادم فذلك تأويله سعي جيد في الحياة أو العمل يتوج برزق طيب أو زواج مبارك .

إذا كانت صاحبة الحلم فتاة عزباء و رأت في منامها كأنها تقود جرارا يحرث الأرض فذلك تأويله زواج بإذن الله و يكون بفضل الله زوجا طيب الخلق صبورا يتحلى بروح العمل و البذل و ربما دل الحلم على رزقه الواسع و الله أعلم .

أما المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تركب جرارا زراعيا أو تقوده فذلك تأويله حسن لأن الجرار في هذه الرؤيا قد يدل على الزوج المتفاني في حب أهل بيته و الساعي إلى إرضاء زوجته في سبيل إسعادها دونما تعب أو ملل أي أن الجرار هنا لا يرمز للزوج المطيع بقدر ما يرمز للزوج الوفي الذي يسخر كل جهده و طاقته في سبيل بيته و أسرته .

شراء الجرار أو الجرار الزراعي في المنام 


إذا كان صاحب الرؤيا رجلا ، أعزبا كان أو متزوجا و رأى في حلمه كأنه يشتري جرارا جديدا يتنقل بواسطته أو يستعمله في غرض آخر فذلك تأويله كسب و نماء و زيادة في الرزق من خلال الحصول على مصدر إضافي للدخل أو توسعه في التجارة أو دخوله في صفقة مربحة .

أما العزباء التي ترى في منامها كأنها تشتري جرارا جميلا أو جديدا فذلك تأويله بفضل الله زواج مبارك و الجرار هنا قد يرمز للعريس الميسور أو الطيب أو دمث الأخلاق المتدين أو الكريم أو الصبور .

المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأن زوجها يشتري جرارا جديد قد تنتظر خبرا سارا من قبل زوجها أو هي تتأهب لحدث سعيد و مفرح و ربما دلت الرؤيا على حمل بعد طول انتظار أو كانت بشرى للمتزوجة بتحقيق أمنية غالية طالما راودتها في أحلامها .

خاتمة الموضوع 

هكذا نكون أيها الأصدقاء قد وصلنا إلى نهاية تفسير رؤية الجرار في المنام ، نلتقي و إياكم إن شاء الله مع مقال جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد لكم منا أطيب الأمنيات ، شكرا جزيلا على المتابعة و الاهتمام ، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .