ابن العمة و ابنتها و زوجها في المنام

أيها الأصدقاء ، سعداء بلقائكم في موقع تفسير الأحلام . هذه المقالة تأتي في سياق متصل بمقالة سابقة تناولنا فيها تفسير رؤية العمة في المنام و كنا قد تحدثنا فيها عن المعاني و الرموز و كذلك الدلالات التي توحي بها الرؤيا و كان من الضروري إضافة مقالة جديدة تتم ما بدأنها لتحدثنا عن تفسير ابن العمة و بنت العمة و كذلك زوج العمة لأن هؤلاء من الشخوص الذين يمكنهم القفز إلى أحلامنا بين الحين و الآخر . نتمنى لكم متابعة رائقة للموضوع أو مشاركته من خلال صندوق التعليقات أسفل المقال .

ابن العمة و تفسير ظهوره في المنام


مثل ابن العمة في الرؤيا كمثل ابن العم و ابن الخال و الخالة ، جميعهم يشتركون في مسألة واحدة وهي أنهم أبناء أقاربنا من أشقاء آبائنا فهم بالتالي بمنزلة إخوتنا و أخواتنا
أما ابن العمة فهو كثير الظهور في حلم الفتاة العزباء فهي إما تراه يتزوجها أو يخطبها أو يبتسم إليها أو يشاركها في طعام أو حديث ، المهم أن ظهوره في أغلب الأوقات يكتسي طابعا رومانسيا أو شبيه بظهور فارس الأحلام خاصة إذا كانت الفتاة متعلقة به نسبيا أو تتمناه زوجا لها في المستقبل . المهم في تفسير هذا الحلم ، أن ابن العمة في منام العزباء من الشخصيات التي تمنح صاحبة الحلم طاقة تفاؤلية لا حدود لها لذلك نجد الفتاة التي ترى ابن عمتها في الرؤيا تستيقظ من الحلم وهي سعيدة و تقبل على الحياة بمزيد من المسرة أو المرح وربما تقربها الرؤيا من ابن عمتها أكثر و الكثيرات من البنات تزوجن أبناء عماتهم و أعمامهم نتيجة استحسان رؤية معينة قد تركت أثرا عاطفيا و ووجدانيا جميلا .

ابنة العمة في المنام


لن نخفي أبدا ، أن نصف الأحلام التي تراودنا حول ظهور أقاربنا في المنام هي من أحاديث النفس و لكنها أحيانا تكون رؤى صادقة و محملة برسائل كثيرة ، و رؤية ابنة العمة سوف لن تحيد عن هذه القاعدة . 



فإذا رآها الأعزب فهي إما تكون شبيهة بفتاة أحبها أو هي نفسها تحمل مواصفات الحبيبة لذلك يراها في حلمه ليشبع رغبة لديه في التواصل معها في الحقيقة ، و أحيانا يصرح لها بكلمات يعجز عن التصريح بها في اليقظة ولعل نتيجة ذلك التصريح تكون مخيبة للآمال لأن ابنة عمته صدته أو رفضته وفي ذلك الحلم إشارة واضحة أن عقله الباطن يرفض بشكل قاطع أن تتعدى العلاقة بينهما حدود الأخوة و القرابة .
 أما إذا رآها تستجيب له و تبادله نفس النظرات أو العبارات فذلك يعد أمرا حسنا لأنه يعطي للرائي المزيد من الثقة في نفسه ولا تقتصر رؤية ابنة العمة على المسائل العاطفية فحسب بل قد تتجاوزها إلى ما هو أبعد فهي كذلك تحمل دلالات إضافية من خلال تفسير المعنى الذي يدل عليه اسمها و لعل ظهور ابنة العمة في أحلام المرأة و الرجل معبر عن حدث سعيد و خبر سار إذا ظهرت في الحلم جميلة أو أنيقة أو مبتسمة أو تكلمت بعبارات حسنة أو قدمت شيئا من الطعام أو المال للرائي أو هدية أو شيئا من هذا القبيل ، بنات العمة في الرؤيا هن خير ما يمكن أن نراه طالما كنا في مظهر لائق ليس فيهن عيب أو مرض .

زوج العمة في المنام 


ظهور زوج العمة في المنام لا يمكن تفسيره إلا من خلال انطباع الرائي حول ذلك الشخص فكلما كان الانطباع إيجابيا كلما دلت الرؤيا على أمر فيه خير ، و العكس في هذا السياق صحيح كذلك . على الرائي الذي يفسر حلما رأى فيه زوج عمته أن ينتبه كثيرا إلى الاسم وخير الأسماء تلك التي تكون مكونة من أربع حروف مثل ( محمد ، أيمن ، أنور ، صادق ، جمال ...) ويعد المظهر الذي يظهر به زوج العمة في المنام من أبرز العوامل التي تساعدنا في فهم الحلم ، كلما كان ثوبه أو لباسه جميلا و نظيفا كان تعبير الرؤيا حسنا و محمودا و الأصل في تأويل المنام الذي يظهر فيه زوج العمة هو ظهور الرجل في المنام و يجري هذا التأويل على العزباء و المتزوجة و الحامل .

خاتمة الموضوع

إخوتنا الأعزاء ، أخواتنا الكريمات لم يبقى لنا سوى أن نشكركم جزيل الشكر على حسن المتابعة و الاهتمام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد نتمنى لكم جميعا ، أسعد و أطيب الأوقات . دمتم في رعاية الله و حفظه . 

لا تنسى ، زائرنا الكريم و زائرتنا الكريمة ، تشجيع موقعنا من خلال دعمه على صفحاتكم الاجتماعية  ألف شكر😊!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

اقرأ أيضاً..