تفسير حلم الأخت في منام أختها و أخيها

أيها السيدات و السادة ، أهلا و مرحبا بكم في تفسير الأحلام . هذا المقال سوف يتناول بإذن الله و عنونه ، تفسيرا شاملا و دقيقا لرؤية الأخت في المنام . حيث نكتشف من خلاله الدلالات و المعاني التي تشير إليها رؤية الأخت في الحلم .

تفسير حلم : رأيت أختي في المنام 


لا شك أن الأخت لها منزلة خاصة في حلم الرائي و لا شك أن دلالة الحلم الذي تظهر فيه الأخت تكون عاطفية بالأساس بمعنى أن الأخت قد تحمل معاني متصلة بالوجدان مثل المحبة و العطف و الشعور بالأمان و التفاؤل خاصة إذا علمنا أن المرأة أو البنت أو الأنثى عموما لها معاني إيجابية للغاية منها ما نستدل عليه من خلال الاسم و منها ما نفسره عبر الشكل و المظهر و الملامح الإيجابية . و أحيانا تظهر الأخت في الحلم لتكون بشرى لصاحب الرؤيا .

رؤية الأخ لأخته في المنام




الأخت في منام أخيها ترمز أساسا للبهجة أو الفرح و السرور . وقيل هي أمنية في قلب أخيها تتحقق و قيل كذلك : الأخت في الرؤيا حظ سعيد إذا ما أتصل اسمها بمعاني السعادة وهي في التأويل ألفة و حدث سعيد .

إن الشخص الذي يرى شقيقته تتزوج في المنام فإنها في الواقع أو اليقظة ، سوف تصيب حظا وفيرا أو منزلة هامة و زواج الأخ من أخته في المنام محمود إذ يعبر على زيادة في الخير أو الرزق . أما الذي يرى شقيقته العزباء حاملا فإنها في اليقظة تعيش بعض المتاعب و الهموم و الذي يراها تلد أو تضع طفلا فإنها سوف تعيش حدثا أو ظرفا صعبا و الذي يرى أخته في الحلم تضع مولودة أنثى أو بنتا فذلك يعد فألا حسنا للرائي أو لأخته نفسها و من المتوقع كذلك أن تعيش الأسرة تغييرا إيجابيا على المستوى المادي و غيره .

رؤية الأخت لأختها أو شقيقتها في المنام


تعبر الأخت في منام أختها عن الخير عموما و ما تراه يحدث لأختها في الرؤيا قد يحدث لها بوصفها صاحبة الرؤيا ، فإن رأتها تتزوج في الحلم فإن ذلك يعني زواجا لمن رأت الحلم فإن كانت متزوجة و ترى كأن شقيقتها تتزوج زوجها فإنها تصيب من أختها خيرا فإن رأتها حاملا فذلك يكون ثقل أو وزر أو تعب لمن رأت الحلم فإن رأتها تضع مولودا ذكرا يكون رمزا لحدث فيه مكروه فيما عدى أن تكون تسمية الطفل أو الصبي محملة بالمعاني الجميلة و إن رأت شقيقتها تضع بنتا جميلة فذلك تأويله حدث أو خبر سعيد تستقبله الأخت صاحبة الرؤيا و ليس الأخت التي تظهر فيها .

تفسير الأخت الكبرى و الصغرى في المنام


استنادا لما ورد ذكره آنفا حول مسألة رؤية الأخت في المنام فإن تأويل الحلم يختلف من الأخت الصغرى إلى الكبرى فالأخت الصغرى تعبر عن حدث سعيد يكون قريبا جدا في الزمن و الكبرى تعبر كذلك عن حدث سعيد أو هام و لكنه لا يحدث قبل مرور حول كامل عن زمن الرؤيا و لا يكون ذلك الحدث سعيدا إلا إذا ظهرت الأخت الصغيرة أو الكبيرة في مظهر جيد و لائق من خلال الثوب و الزينة و ما شابه ذلك من تجميل أو قيافة و الأصل في هذا التأويل يعود إلى تأويل المرأة في المنام .

مرض الأخت أو موتها في المنام


مرض الأخت الشقيقة في المنام قد يرمز أو يدل على بعض الهموم و المتاعب النفسية التي قد يعيشها الرائي في المستقبل أما موت الأخت في المنام غير المصحوب بمظاهر الحزن أو البكاء التي تظهر في الجنائز فيدل على فراق مؤقت أو وداع آني يكون سببه السفر أو الهجرة أو الانتقال من بيت إلى آخر أو زواج أو جدث هام قد يضفي تغييرا ملحوظا لدى الرائي نفسه .

ضرب الأخت في المنام أو تعنيفها


إذا رأى صاحب الحلم أو صاحبته كأنه يعنف أو يضرب أخته بواسطة عصا أو حجر أو شيء من ذلك فهذا يعني أن أخته سوف تصيب منفعة منه . أما الذي يرى في حلمه كأن أخته أو شقيقته تضربه فإنه ينال منها منفعة كبيرة .

خاتمة الموضوع 

هكذا أيها الآنسات و السيدات و السادة ، نكون قد أتممنا بفضل الله و عونه ، تفسير رؤية الأخت في المنام ، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد نتمنى للجميع أوقات طيبة و سعيدة و لا يسعنا إلا أن نشكركم ألف مرة 😊😊😊😊😊على حسن المتابعة و الاهتمام .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام

الكلب في المنام كما ورد في كتاب تفسير الأحلام الكبير

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

تفسير شراء الملابس الجديدة في المنام

النقود المعدنية والورقية في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة