تفسير الأم في المنام وهي ميتة أو مريضة وتبكي أو حزينة

رأيت أمي في المنام ، فما هو تفسير ذلك الحلم ؟


المرأة في الحلم ، تتردد بشكل مكثف و مختلف أحيانا . قد نرى في أحلامنا الأم و الأخت و الزوجة و الصديقة...وقد تكون سيدة أو فتاة و قد تكون قريبة أو غريبة . قديسة أو معلمة ... و لكن الأم تكاد تكون أكثر النساء ظهورا في أحلامنا ، فما هو سبب ذلك وهل في مجال تفسير الأحلام تأويل لظهور الأم ؟ هذا ما سوف تكشف عنه هذه المقالة ، في السطور الموالية.
قيل عن الأم بأنها سيدة الأحلام بلا منازع ، وقيل عنها : بأنها رمز للحياة أو الدنيا . الأم كائن لا مثيل له في الواقع ، فهي التي تلد و هي التي ترضع و هي أول نبع للدفء و الحنان وهي أجمل شيء في هذا الوجود حيث قال عنها الحكيم :
💙{ الأم شمعة مقدسة تضيء ليل الحياة بتواضع و رقة و فائدة}
💙وقال فيها الشاعر : أمّي.... لا تؤم القلوب إلا إليك.. . ولا تلين الصّخور إلا لحنانك


و قد كرمها الله في القرآن بقوله :{ "ووصينا الإنسان بوالديه إحساناً حملته أمه كُرهاً ووضعته كُرها وحملُه وفصاله ثلاثون شهراً"}الأحقاف:15 
تظهر الأم في أحلامنا عندما يتعلق وجداننا بذكريات الطفولة و عندما تضيق بنا الدنيا ، فالأم وحدها قادرة على سد هذا الفراغ و ليس بوسع أي امرأة أن تعوض الأم مهما تعاظم دورها أو شأنها في هذه الحياة.
إذا كانت والدة الرائي ، شخصية متسلطة ، فسيظهر ذلك في المنام من خلال تصرفاتها ، قولا و فعلا .
سلوك الأم في الواقع أو اليقظة قد يلقي بظلاله على صورتها في الحلم و بالتالي ، لا يجب تأويل الحلم على النحو السيئ أو السلبي لأن طبيعة الأم المتسلطة أو القوية قد تغلب على ظهورها في الحلم و ذلك ناتج عن تذمر الرائي أو عدم قبوله لتلك التصرفات أو السلوك التي تنتهجها الأم في الواقع تجاه أبنائها وخصوصا تجاه صاحب الحلم .
إذا رأى شخص في منامه أن أمه تكلمه برقة أو حنان و تسعى إلى تلبية رغباته أو تدليله ، فذلك يعد في تفسير الأحلام مؤشرا إيجابيا إذ من المحتمل أن يحظى الرائي بحب شخص معين أو يصيب منفعة منه أو يحقق أمنية كانت تراود خياله منذ الطفولة . ولعل الحياة نفسها سوف تغدق عليه من العطايا ما يجعله أكثر سعادة و قناعة .
عندما توبخك أمك في المنام ، أو تكون قاسية معك بعض الشيء فذلك تأويله أنك غير ملتزم في الحياة و أنك تتبع سبيلا غير سليم و الحلم بالتالي يعد تحذيرا أو إنذارا ينبهك إلى أخطائك أو تصرفاتك غير القويمة .

💚تفسير تقبيل الأم في المنام


قبلة الأم في المنام ، لها دلالات كثيرة فهي تعبر أولا عن عناية إلهية تحيط بالرائي و تحميه بسبب دعوات الأم و أمنياتها بأن يسعد أبناؤها . و قبلة الأم بالنسبة للفتاة العزباء قد تبشر بحدث سعيد و هي علامة حمل بالنسبة للمرأة المتزوجة .
قبلة الأم في المحصلة فأل حسن بالنسبة للمرأة أو الرجل و أحيانا تكون بشرى بنجاح أو زواج أو خبر سعيد .

تفسير بكاء الأم في المنام


يعبر بكاء الأم في المنام عن معاناة أو ألم أو حزن في حياة الرائي و قد يعبر كذلك عن لوعة أو حسرة أو عتاب . و تعد دموع الأم في الحلم رمزا للخير إذا لم تكن مصحوبة ببكاء شديد .
إذا رأيت الأم تبكي في الرؤيا فذلك تأويله شوق و حنين إليك و هذه الرؤيا تتكرر عند الأشخاص الذين يكونون في الغربة أو هؤلاء الذين فرقهم الدهر عن آبائهم .

تفسير رؤية الأم الميتة أو المتوفاة وهي حزينة في المنام


الأم الميتة في الرؤيا تظهر و كأنها على قيد الحياة لأنها في وجدان الرائي و عقله الباطن ترمز إلى الحياة نفسها ، فهي تأتي أحيانا ليستأنس بها الرائي و أحيانا لمواساته لهذا السبب تظهر الأم في الرؤيا حزينة ، لأنها دلاليا أو رمزيا قد امتصت حزن الرائي و آلامه فكأنها تتألم عوضا عنه كما كانت تفعل في حياتها . لا يجب أن ينزعج الرائي بتاتا من الرؤيا التي يرى فيها والدته حزينة أو بائسة لأن ذلك في الواقع ، شعور كامن في أعماق نفسه و لا يعكس عاقبة الأم الميتة في الآخرة كما يعتقد البعض .

تفسير ظهور الأم الميتة وهي مريضة في الحلم


تظهر الأم الميتة في المنام وهي تشكو من ألم أو يظهر عليها شحوب في الوجه أو سعال أو شيء من هذا القبيل . هذا الحلم يعكس متاعب الرائي نفسه من خلال هموم الحياة و مشاكلها و مرض الأم الميتة يفيد أحيانا تدهور الحالة المادية أو المعيشية لصاحب الرؤيا و ربما دل مرض الأم الميتة و شكواها على وجود مشاكل عويصة في الأسرة .

خاتمة

بهذا نكون أيها الإخوة و الأخوات ، قد أتممنا موضوع تفسير رؤية الأم في المنام ، نلتقي و إياكم إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد ، نتمنى لكم جميعا ، موفور الصحة و السعادة ، دمتم في رعاية المولى وحفظه . و السلام عليكم و رحمة الله .
بإمكانك الإطلاع كذلك على:تفسير رؤية الأب في المنام

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير رؤية القطط في المنام

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

الكلب في المنام كما ورد في كتاب تفسير الأحلام الكبير

تفسير شراء الملابس الجديدة في المنام

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

اقرأ أيضاً..