الأب في المنام و تفسير الأب الميت و الغاضب و المريض في الحلم


رأيت أبي في المنام


يظهر الأب في الحلم أو المنام ، تعبيرا عن حالة وجدانية أو عاطفية خاصة ، لأن الأب يرمز للأمان وهو سبب في وجودنا . الأب في أحلامنا له دلالات كثيرة و مميزة ، كل تلك الدلالات في أغلبها إيجابية .
يساهم الأب في توعية ابنه و تكوين شخصيته و تشكيل وعيه و رؤيته للحياة ، الأب في الرؤيا يحمل صفات مثالية مثل الاستقامة و الصراحة و حتى الخبرة و المعرفة ، رؤية الأب في المنام ، حتى و إن كان ميتا ، تعد رسالة هامة مشحونة بالتفاؤل و النظرة الايجابية للواقع أو المستقبل .


إذا كان الأب في الحلم مبتسما أو منشرحا أو يقدم هدية ثمينة ، فإن الرائي يحظى بعناية إلهية فائقة أو هو يعيش في انسجام مطلق مع نفسه و مع الآخرين كذلك، لأن الأبوة قيمة نبيلة و مشرفة و درجة عالية من الخلق و الصدق و الأمانة .
الاستماع إلى كلام الأب و كذلك نصحه و إرشاده يعتبر في تفسير الأحلام ، رافدا من روافد النجاح و التوفيق في الحياة لقوله تعالى : 
{ ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون}.
على الرائي أو صاحب الحلم أن ينتبه جيدا لقول أو كلام أبيه في الرؤيا ، قد يعد ذلك توصية أو تحذيرا أو إشارة أو شيئا من هذا القبيل . يجب أخذ تلك العبارات على محمل الجد ، فليس من كائن على هذه الأرض أرحم من الوالد أو أعز منه.

حيث يقول الشاعر في هذا الصدد :

يـا أبي أنت حبيبي 💚💚💚💚💚أنت أهل المكرمات
منك مجدي منك عزّي 💚💚💚💚💚 منك ذاتي وصفاتي
أنت تسعى لسروري💚💚💚💚💚 أنت تشـقى لنجاتي
كل شـيء تبتـغيه 💚💚💚💚💚 أن تراني في الغداةِ
ولأمي كــل فضل 💚💚💚💚💚 ٍفهي روحي وحياتي
أنتـما ضوء سمائي💚💚💚💚💚كالنجوم الساطعات
لكمـا ما عشت حبي 💚💚💚💚💚 ودعائي في صلاتي

تفسير رؤية الأب في منام العزباء


كثيرا ما يظهر الأب أو يتجلى في حلم الفتاة ، فهو رمز للأمان كما ذكرنا و هو معبر عن الخير في كل مسألة تشغل بال العزباء خاصة تلك المتعلقة بالزواج أو الارتباط . و أبرز المعاني التي تستنتجها العزباء عند رؤية أبيها في الحلم ، تلك التي تستشفها من لفظ اسمه . الأب يرمز كذلك لتجاوز المحن و عبور الأزمات ، حيا كان أو ميتا فهو عنوان المكرمات و السرور وهو الملاذ الآمن و الصدر الحنون وهو تعبير عن الخلاص و النجاة .

تفسير رؤية الأب في منام المتزوجة


الأب المبتسم في منام المرأة المتزوجة يعبر عن الخير في مجال الرزق و ربما دل على سعادة فائقة أو حظ كبير و قد يبشر بخبر سعيد من خلال كلامه أو وصيته و ربما دل المرأة إلى طريق النجاة و الصواب .

تفسير رؤية الأب في منام المرأة الحامل


الأب في منام المرأة الحامل هو كذلك رمز للأمان و قد يظهر في الحلم مبشرا أو محملا بالنبأ السعيد ، قوله قد يكون حقا أو يصيب ووصيته نافذة .

تفسير غضب الأب في المنام


يذهب بعض المفسرين إلى تأويل غضب الأب في المنام بالمحبة الفائقة أو حرصه الشديد على سلامة ابنه أو ابنته . ولكن غضب الأب في أغلب الأحوال قد يعبر على اللوم أو العتاب ، ربما لخطأ ارتكبه الرائي في حق نفسه أو غيره . المهم في تفسير غضب الأب في الرؤيا أنه ليس بالغضب السلبي إنما شعور أو إحساس قوي لدى الرائي بأنه أذنب في أمر أو حاد قليلا عن النهج القويم و السليم و عليه ، يجب على الرائي أن يتدارك أمره و أن يسعى بكل مداركه أن يصوب نفسه و يعمل بنصائح والديه .

تفسير ضرب الأب لابنته أو ابنه في المنام


ضرب الأب لأحد أبنائه أو بناته ، رؤية متداولة بشكل واسع و من أهم مدلولاتها أنهاتحث الرائي على سلوك منهج قويم في حياته فالهدف من الضرب في المنام ، ليس التعنيف و لكنه الإرشاد و التقويم و ربما دل كذلك على منفعة يصيبها الرائي من أبيه ، قد تكون في أغلبها مادية .

تفسير رؤية الأب الميت أو المتوفى في الحلم


الأب الميت أو المتوفى في المنام يرمز إلى الرحمة أو صلة الرحم . فهو يجلس إلى الرائي أو يحدثه و يذكره بالآخرة و يحثه على فعل الخير فإذا جلس شخص مع أبيه الميت في الرؤيا و تناول معه طعاما أو شرابا فإن الرائي يصيب رزقا أو خيرا في اليقظة . و الفتاة التي ترى والدها المتوفى قد أعطاها نقودا أو ثوبا فإنها تبشر بزواج قريب فإن كانت متزوجة فإنها تبشر بحمل أو رزق كريم و الله أعلم . أما بكاء الأب المتوفى في الحلم فيعبر عن حالة من الشوق و الحنين يعيشها الرائي نتيجة فقدانه لشخص عزيز .

تفسير الأب المريض في الحلم


مرض الأب في المنام قد يدل على تدهور أحوال الرائي النفسية أو المادية أو هو مؤشر تعب مؤقت يزول قريبا بإذن الله . عموما ، الشخص الذي يرى والده مريضا أو ملقى على فراش المرض ، يكون شخصا يعاني من أزمة نفسية حادة و لديه شعور أليم بالمرارة أو الوحدة و ربما يشكو نقصا عاطفيا حادا وهو بالتالي محتاج لمن يؤنسه أو يخفف عنه وطأة و ألم الوحدة .

بإمكانكم كذلك الإطلاع على تفسير الأم في المنام

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام