تفسير رؤية الخالة أخت الأم في المنام

أيها السيدات و الآنسات و السادة الكرام مرحبا بكم جميعا في مدونة تفسير الأحلام . لقاؤنا هذا محوره تفسير رؤية الخالة أخت الأم في المنام وهو مقال يأتي بعد سلسلة من الرسائل التي تناولت تفسير الأقارب في المنام ولقد أفردنا لكل قريب تفسيرا خاصا و مستقلا بدءا من الأم و الأب حتى العمة و العم و الخال ... وفي كل مقالة حرصنا على أن نأتي على كل الجوانب و المظاهر التي تصحب تلك الشخصيات في الرؤيا و لقد دأبنا في هذا الموقع على اعتبار هؤلاء الأقرباء شخصيات مثل الشخصيات التي تتحرك فوق خشبة المسرح ، لكل شخصية دور أو رمز و الذي يحركها ليس عقل المخرج أو خياله إنما عقلنا الباطن وما أدراك ما هو العقل الباطن !مركز اللاشعور ولكنه المسئول الأول عن عواطفنا و انفعالاتنا وهو يشكل النفس العميقة التي من خلالها نرى أحلامنا.

المقالة إذن سوف تأخذنا إلى ذلك العالم العميق أو الخفي لتطلعنا عن أسباب رؤية الخالة في الحلم و ما هي الدوافع التي تجعل الرائي يراها وما هي أبعاد تلك الرؤيا و رموزها . 

الخالة في المنام أو تفسير حلم " رأيت خالتي في المنام "


الخالة في اللغة هي شقيقة الأم و أختها ، و لكنها في تفسير الأحلام ليست كذلك على الإطلاق فهي في التأويل من النساء و معنى ذلك أن تعبيرها أو تفسيرها يجري على نفس القدر الذي تفسر به المرأة في الحلم و لكن الخالة ورد ذكرها في القرآن بوصفها من المحارم حيث قال الله تعلى في سورة النساء الآية 23

{حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا}.

صفة التحريم التي جاءت بها هذه الآية الكريمة مهمة في تفسير حلم الخالة خاصة بالنسبة للرجال . حيث ترمز الخالة و بقية النساء اللاتي ورد ذكرهن إلى حدود الدين و محرماته . ولكن هذا التأويل يضل ضيقا لأنه لا يخص سوى الرؤى التي يرى فيها صاحب الحلم كأنه يتزوج من المحارم و بالطبع تعد الرؤيا تحذيرا من ارتكاب المعاصي أو القيام بعمل سيئ أو شيئا من هذا القبيل .

أما الخالة في منام المرأة فهي من الرؤى التي تبعث على التفاؤل خاصة إذا ظهرت في الحلم محجبة أو متدينة أو ترتدي ثوبا جميلا أو شيئا من هذا القبيل .

قد ترى العزباء خالتها في المنام تقدم لها ثوبا أو خاتما أو برقعا أو فستانا ، هذه الرؤيا يمكن تأويلها بأن الخالة ترغب في تزويج أحد أبنائها إلى صاحبة الحلم أو هي تسعى في ذلك بعزم و جد . وقد ترى العزباء كأن خالتها في الحلم تلبسها حذاءا جديدا وذلك تأويله أن الدنيا سوف تحقق لتلك الفتاة أمنيتها مثل السفر أو الوظيفة أو حتى الزواج .

الخالة التي تظهر في منام المرأة المتزوجة فتقدم لها طعاما أو تزورها في بيتها أو تسقيها شرابا أو تنام في سريرها فذلك معناه تيسير في الرزق و بشائر بالجملة سوف تطرق باب تلك المرأة و ربما ترزق بحمل أو تبشر بمولود من الذكور إذا كانت حاملا .

تفسير الخالة المتوفية أو الميتة في المنام 


بما أن الخالة التي تكون على قيد الحياة ، قد ترمز للدنيا أحيانا فإن الخالة المتوفية رمز للآخرة أو بالأحرى إلى العمل الذي يفيد الآخرة مثل الصدقة ، الصلاة ، الحج ...وذلك عندما تظهر الخالة المتوفية في ثوب أبيض نقي ، فإذا ظهرت بغير ذلك فهي ترمز للخالة مباشرة و ذلك يعد من أحاديث النفس

نعود إلى تلك الصورة التي تظهر فيها الخالة الميتة و كأنها رسول من العالم العلوي ( هي بطبيعة الحال ليست كذلك و لكن العقل الباطن قد يضفي عليها تلك القداسة ) فإنها بطبيعة الحال سوف تترك للرائي رسالة شفوية ، إما تحذره من أمر معين أو شخص أو هي توصيه بشيء كأن يعتني بأمه أو أهله أو تطلب منه أن يتصدق من ماله فإن قدمت له شيئا من الطعام أو الحلوى أو تركت له هدية مثل المسبحة أو الساعة أو الخاتم فذلك يعد بشارة للرائي بأن أمرا فيه خير يحدث له قريبا .

تفسير موت الخالة في المنام 


موت أخت الأم في المنام مسألة يجب التوقف عندها و قراءتها مليا ، لأنها قد تدل على حدث جلل أو أزمة نفسية بالنسبة للرائي أو للخالة نفسها فإن رآها تعود للحياة بعد موتها فذلك خير له و عمر طويل أو مديد لها .

تفسير بيت الخالة في المنام





بيت الخالة الكبير الواسع في المنام يعد رمزا إيجابيا للرائي فهو علامة رخاء و سعادة في الدنيا بالنسبة للعزباء و المتزوجة و الحامل و غيرهن من الأرامل و المطلقات و كذلك بالنسبة للرجل المتزوج أو الأعزب . أما بيت الخالة أو منزلها إذا ظهر في الحلم ضيقا أو مهملا أو خربا دل على السجن أو الطلاق أو شيئا مكروها على نحوهما و لا يحمد دخوله في الرؤيا و الأحسن أن يرى صاحب المنام خروجه من بيت خالته الضيق ليتم تعبير الرؤيا كونه خروج من الأزمات أو عبور لها .

تقبيل الخالة في المنام و معانقتها 


يرمز تقبيل الخالة في المنام و معانقتها بشدة إلى مصالحة الدنيا و البدء بمرحلة جديدة ، فذلك بالنسبة للعزباء زواج بعد سنوات طالت من الصبر حتى اليأس و القنوط وذلك بالنسبة للمتزوجة التي حرمت من الإنجاب ، حمل بعد طول انتظار ، أما بالنسبة للرجل فإن تقبيل خالته أو معانقتها يعد رمزا لزوال المتاعب و الهموم و أنه آن للدنيا أن تفتح له ذراعيها بمشيئة الله ، فيطيب عيشه و يهنأ باله فإن كان أعزب تزوج وإن كان مريضا يشفى و إن كان عاطلا عن العمل يرزق بإذن الله.

خاتمة الموضوع 


هكذا نكون أيها الأصدقاء ، قد أتممنا تفسير رؤية الخالة أخت الأم في المنام ، نلتقي وإياكم قريبا إن شاء الله ، مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد ، نتمنى لكم جميعا أطيب الأوقات و أسعدها ، دمتم في رعاية الله و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

اقرأ أيضاً..