زوج الأخت في منام العزباء والمتزوجة والحامل

أيها الإخوة و الأخوات ، أوفياء موقع تفسير الأحلام ، أهلا و مرحبا بكم جميعا . موضوع هذه المقالة يتمحور حول تفسير رؤية زوج الأخت في المنام وهو ما يتعارف على تسميته في البلدان العربية بالصهر حينا أو النسيب أحيانا وهو من الأقارب ذوي الصلة من خلال الزواج . في هذه المقالة سوف نتعرف على الأسباب النفسية و الاجتماعية التي تجعل الرائي يرى زوج أخته في المنام ، سواء كان رجلا أو امرأة { عزباء ، متزوجة ، حامل ، مطلقة أو أرملة } ومن خلال تلك الأسباب سوف نستخرج المعاني و الدلالات و الرموز التي تعبر عنها الرؤيا التي يظهر فيها زوج الأخت .

ما هي العناصر التي يجب اعتبارها في تفسير حلم زوج الأخت ؟


أول دلالة يجب الانتباه إليها أثناء تفسير حلم (زوج الأخت ) هو اسمه ، كلما كانت دلالة الاسم واضحة و معبرة عن الخير كلما كانت رؤية زوج الأخت أو الصهر إيجابية أو محملة بالخير و المسرة . وخير الأسماء { أحمد ، محمود ، محمد ، بشير ، صادق ، يحيى ، عبد العزيز ، عبد الله ، أنور ، كمال ، مراد ، خيري ، سامي ، طاهر و هكذا }.



الأمر الثاني الذي يجب اعتباره في الحسبان و نحن نفسر حلما أو مناما ظهر فيه زوج الأخت هو شكله و مظهره خاصة لباسه أو شعره . كلما كان مظهره جميلا و لباسه نظيفا و أنيقا كلما دلت الرؤيا على خير قد يصيب الرائي في اليقظة .

الأمر الثالث الذي يجب وضعه في الحسبان إبان تفسير حلم زوج الأخت هو كلامه و تصرفاته و حالته الصحية . الأفضل في الرؤيا أن يشاهد زوج الأخت ، لطيفا في عبارته ، مبتهجا ، مبتسما ، مسرورا غير متهجم أو عنيف و لا يحمد في الرؤيا أن يتصرف زوج الأخت تصرفا يتنافى مع الأعراف أو الدين و لا يحمد أن يأتي فاحشة أو يتلفظ بسوء . أما مرضه في الرؤيا فهو نفاق أو كذب أو رياء و موته قد يكون خيرا إذا ما رآه الرائي يعود للحياة من جديد . 

الأمر الرابع الذي نعتمده في تفسيرنا لحلم أو منام ظهر فيه زوج الأخت هو عمله أو مهنته أو نشاطه الاجتماعي عموما ، كلما كان العمل نبيلا أو مشرفا كلما كانت دلالة الحلم و رمزيته مبشرة بكل خير . فلا يحمد في تفسير الأحلام أن يكون زوج الأخت عاطلا عن العمل أو يشتغل في مجال أو ميدان ممنوع أو محرم و أفضل المهن { المعلم ، الشرطي ، الجندي ، الطبيب ، النجار ، الراعي ، الحارس } و أسوأ المهن تعبيرا في الرؤيا { الفحام ، الجزار } .

هذا التفسير أو التأويل عام وهو يجري على الرجل و العزباء و المتزوجة و الحامل و المطلقة و الأرملة . 

تفسير رؤية العزباء لزوج أختها في المنام


يتردد حلم زوج الأخت كثيرا في منام العزباء و السبب في ذلك هو تلك العلاقة الوطيدة مع الأخت الشقيقة و مع أفراد أسرتها و أهل بيتها و أغلب الأحلام التي يظهر فيها زوج الأخت في منام العزباء أسبابها نفسية و معقدة و أحيانا تعتبر في تفسير الأحلام من أحاديث النفس و هي بالتالي لا تتحمل تأويلا .

ترى العزباء أحيانا في منامها كأن زوج أختها يتزوجها وهذه من الرؤى الشائعة و لكن تأويلها ينقسم إلى ثلاثة أقسام أولها : أن ترى الفتاة زواجها من زوج أختها دون مظاهر زفاف أو عرس ودون أن يحدث بينهما ما يحدث بين الزوج و الزوجة  و ذلك تأويله على الأرجح حسن و يدل على خير تصيبه من أختها أو شيئا من هذا القبيل .

الأمر الثاني أن ترى الفتاة زواجها من زوج أختها مصحوبا بمظاهر الزفاف من طبل و غناء و زغاريد و رقص وهذا غير محمود في تعبير الرؤى لأنه يدل على مشاجرة أو خصومة أو عداوة تحدث بين العزباء و شقيقتها .

الأمر الثالث : أن ترى الفتاة نفسها في الحلم تتزوج زوج أختها زواجا متكامل الأركان فيحدث بينهما في المنام ما يحدث بين الأزواج و ذلك يعد في تفسير الأحلام من الرؤى التي يوحي بها الشيطان فلا يجب التحدث بتلك الرؤيا و بجدر بالرائي أن يستغفر كثيرا حتى لا يتكرر معه الحلم .

تفسير ظهور زوج الأخت في منام المتزوجة 


زوج الأخت في التأويل مثله مثل الأخ و ظهوره في منام المرأة المتزوجة ، أسبابه متعددة و متنوعة أولها الأسباب النفسية مثلما رأينا مع ظهوره في منام العزباء و لكن السبب الأبرز في ظهور زوج الأخت في منام المتزوجة ، اجتماعي بالأساس .

إن الفوارق الاجتماعية كثيرا ما تكون بارزة بيت الأخوات فمنهن من تتزوج الغني و منهن من تتزوج الفقير و أخريات يتزوجن العاطل و المريض و العاجز و المسن و هكذا .

كلما كانت المرأة غير سعيدة في زواجها لأسباب مادية أو عاطفية يظهر في حلمها زوج أختها كتعويض في العقل الباطن عن حرمان معين فتراه أحيانا يواسيها و في مشاهد أخرى يساعدها أو يقدم لها المال و أحيانا يزور بيتها و يجلس مع زوجها و يشاركه الحديث أو الطعام كل ذلك يعد خيرا في الرؤيا شرط أن يكون زوج الأخت قد ظهر في منام المتزوجة بمظهر لائق و لم يصدر منه فعلا أو تصرفا شنيعا يهز صورته التي تعودت المتزوجة عليها في الواقع أو اليقظة.

تفسير ظهور زوج الأخت في منام الحامل 


لا يختلف تفسير زوج الأخت بالنسبة للمرأة الحامل عن التفاسير الواردة آنفا و التي تخص العزباء و المتزوجة ولكن في هذه الفقرة يمكنننا إضافة بعد آخر يختلف عن البعد النفسي أو الاجتماعي ألا وهو البعد الروحي لأن المرأة الحامل في مجتمعاتنا الشرقية أو العربية يقوى لديها الوازع الروحي أكثر من أي وقت مضى فهي ترى أحيانا كأنها تستقبل زوج أختها و قد بدت على محياه ملامح البشر أو السماحة فيكون أكثر جمالا من اليقظة و يكون في كلامه رسائل إيجابية كتبها العقل الباطن في الحقيقة ! و لكنه أجرها على لسان زوج الأخت ربما لأنها تكن له احتراما كبيرا أو ربما كانت مشاعر الأخوة بينهما قوية إلى الحد الذي يفوق مشاعر الأخوة بين الحامل و أخيها أو أختها . المهم من خلال هذا التأويل أن المرأة الحامل سوف تسعد بمولود جديد و سوف تكون بركته على نفس القدر من الجمال الذي ظهر به زوج أختها في الحلم و ذلك في تفسير الأحلام من البشائر .

خاتمة الموضوع


بهذا نكون أيها الأصدقاء قد وصلنا إلى نهاية تفسير رؤية زوج الأخت في المنام ، نلتقي إن شاء الله و إياكم مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، دمتم في راية الله جميعا و إلى اللقاء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام