الأخ في المنام و تفسير رؤية الأخ و الأخت لأخيهما في الحلم


خير ما اكتسب المرء ...الأخ، فإنه معونة على حوادث الأيام، ونوائب الدهر
الأخوة لها معاني و دلالات سامية وهي في حد ذاتها قيمة راقية . يكاد الأخ أن يكون أثمن هدية يمنحها الأبوين لأبنائهم وهو في اليقظة العون و السند وهو الصديق و هو الظل الظليل وأحيانا يأخذ في قلوبنا مكانة الأب ، باختصار الأخ ليس له بديل ورؤيته في المنام لها معنى عاطفي كما سوف نكتشف ذلك من خلال هذا الموضوع من تفسير الأحلام .

رؤية الأخ لأخيه في المنام 




إن الرابطة التي تجمع الرائي بشقيقه ليست أسرية فحسب و لكنها رابطة دموية بالأساس . إن أهم الدلالات التي يشير إليها حلم الأخ بأخيه هي تلك المتعلقة بمشاعر الود و الأمان ، إنها محبة خالصة ليس فيها مزايدة . فالأخ يحب أخاه لأنه ببساطة شريكه في كل شيء و رفيق طفولته وصديقه
الأخ في منام أخيه يرمز لذات الرائي ، أحيانا نرى في المنام إخوتنا لأننا نعجز عن قراءة ذاتنا . كم من شخص يرى شقيقه وقد تبدل حاله ماديا أو معنويا ، ليصبح أكثر نجاحا أو ثراء أو تألقا ، في الواقع سوف ينعكس ذلك الخير على الرائي نفسه و ليس على أخيه .
سفر الأخ في المنام يدل على سفر الرائي و زواجه قد يدل على رزق يصيبه الرائي . و المولود الجديد الذي يرزق به الأخ في المنام قد يكون خبرا سعيدا يستقبله صاحب الحلم .
إذا رأيت في منامك كأن أخاك يلبس أو يرتدي ثيابا جديدة ، فذلك معناه تغيير إيجابي سوف يحدث لك في المستقبل .
الخصام مع الأخ في المنام يرمز إلى المحبة التي تجمعه بأخيه و كذلك الخلافات . و لكن هذا التأويل لا يصح إذا كان بالفعل بينهما خلافات متعلقة بميراث أو سكن أو مال أو شيئا من هذا القبيل .
مرض الأخ في المنام قد يرمز إلى متاعب الرائي و همومه أما موته في الرؤيا فهو تعبير عن عمر مديد إذا لم يرافق ذلك الموت مظهر جنائزي قاتم أو صورة من صور الحزن و البكاء أما دفن الأخ في الحلم قد يرمز إلى القطيعة أو الخصومة .
الخير الذي يصيب الأخ في الرؤيا عادة ما يكون خيرا للرائي نفسه . أما الحدث السيئ و المكروه مثل المرض أو حوادث السير و الطريق فكلها تعتبر متاعب نفسية سوف يمر بها الرائي و لكن أغلبها عابر و لا يترك أثرا سيئا بالمرة .

تفسير رؤية الأخت لأخيها أو شقيقها في المنام


إذا كانت الأخت التي ترى الحلم عزباء ، فترى كأنها تتزوج من أخيها في الرؤيا فذلك على الأرجح تأويله حسن لأن الزواج من المحارم له دلالات إيجابية للغاية منها ما يتعلق بالرزق و منها ما يدل على خير و سعادة سوف يغمران الأسرة ككل . و الأخت المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تتزوج أخاها فذلك تأويله خير كذلك لأن الزواج هنا يرمز إلى تآلف القلوب و المودة و من المرجح أن يبشر الحلم بحمل الأخت خاصة إذا كانت تنتظر ذلك منذ أمد و لم ترزق بعد بالأولاد أما إذا كانت الأخت حاملا فترى في منامها كأن شقيقها مبتسما أو فرحا أو ضاحكا فذلك تأويله ولد ذكر بإذن الله سوف يحمل نفس مناقب خاله أو صفاته . و يمكن أن نستشف معنى ذلك من خلال اسم الأخ أو الشقيق .

قتل الأخ أو ضربه أو تعنيفه في المنام


إذا لم يكن هناك خلاف حقيقي بين الأخ و أخيه في اليقظة، و رأى في المنام كأنه يضربه بحجر أو سكين فأرداه قتيلا ثم رأى كأنا شقيقه يحيا من جديد فذلك تأويله حسن للغاية و يعبر عن مصلحة أو منفعة يصيبها الأخ من الرائي و غالبا ما تكون معنوية .

تفسير رمز الأخ الصغير و الكبير في المنام


يختلف في تفسير الأحلام ، تأويل الأخ الصغير عن الكبير . فالخير في المنام أن يرى الشخص أخاه الأكبر لأن ذلك يعزز المنحى الإيجابي في التأويل لأن الكبر هنا قد يفيد الحظ الجيد أو الرزق الواسع أو المال الكثير طالما ظهر الأخ الكبير في شكل لائق و جميل ، حسن القول ، مرتب الثياب ، مهذب ، لطيفا.
أما الأخ الصغير في الرؤيا فهو أحينا يدل على حدث صغير و لكنه سعيد في ذات الوقت ، إما خبرا طيبا أو قبولا في مسألة أو تجاوز لمحنة أو شيئا من هذا القبيل . و الخير في رؤية الأخ الصغير أن يكون حسن المظهر و القول حتى يتم تأويل الرؤيا على نحو إيجابي و اعتبارها من البشائر الصغرى فانتظار البشائر الكبرى التي سوف يصيبها الرائي لاحقا .

رؤية أخ جديد يولد في المنام


من أعظم الرؤى التي يمكن للمرء أن يراها في منامه أو حلمه هي رؤيته كأن أبويه يرزقان بطفل جديد فيكون له في المنام أخا أو شقيقا ، فإذا كان الأخ الجديد جميلا دل في الواقع عن حدث مميز مثل السفر إلى بلد طالما حلم بالذهاب إليه أو هو نجاح منقطع النظير يصيبه الرائي في عمله أو دراسته ، الأخ الجديد في الرؤيا يمكن تأويله بالعهد الجديد الذي يفصل بين متاعب الماضي وهمومه و بين مستقبل زاهي و مشرق مليء بالخيرات أو الحسنات ، انه باختصار شديد أمل أو حلم جديد يتحقق .

خاتمة

أيها الأصدقاء الأعزاء و الصديقات الكريمات ، نأمل في المحصلة أن يكون المقال قد أجاب عن بعض من استفساراتكم و نأمل كذلك أن نلتقي بكم من جديد إن شاء الله مع موضوع آخر من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد تقبلوا منا فائق الاحترام و التقدير على ما تبدونه من اهتمام لهذا الموقع من خلال المتابعة و المشاركة على مواقعكم الاجتماعية .ألف شكر للجميع و إلى لقاء قريب بإذن الله ، دمتم في رعاية المولى و حفظه ، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الدجاج في المنام : تفسير ابن سيرين

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام

الكلب في المنام كما ورد في كتاب تفسير الأحلام الكبير

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

تفسير شراء الملابس الجديدة في المنام

النقود المعدنية والورقية في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة