تفسير رؤية العمة أخت الأب في المنام

أيها السادة و السيدات ، مرحبا بكم في موقع تفسير الأحلام . لقاؤنا بكم في هذه المقالة موضوعه تفسير رؤية العمة (شقيقة الأب) في المنام ، يأتي المقال في سياق متصل برؤية الأهل و الأقارب في الحلم وهي سلسلة من التفاسير تعنى أساسا بتأويل ظهور بعض الأشخاص الذين لهم مكانة مميزة في حياتنا و الذين تربطنا بهم صلة دموية أو عائلية أو نسب أو شيء من هذا القبيل . و لقد أشرنا آنفا ، إلى البعد الرمزي لتلك الشخصيات التي تصعد على الركح في مسرح أحلامنا . تلك الشخصيات تحمل معاني الخير أحيانا و تارة تكون رمزا للشر أو الحقد و الكراهية لذلك لا يمكن تأويل أي ظهور لفرد من العائلة في المناما إلا من خلال إدراكنا ووعينا بالمشاعر التي تكنها قلوبنا تجاهه و من الطبيعي أيها الإخوة أن يتفاءل الرائي بظهور قريب له مكانة خاصة أو تقدير و احترام . في تفسيرنا لحلم العمة سوف لن نقتصر على المشاعر فحسب بل سنحاول إبراز عوامل أخرى تساعدنا في فهم هذا الحلم .

تفسير عام لرؤية العمة أخت الأب في الحلم


العمة هي شقيقة الأب أو هي صورة أخرى له مرسومة في وجداننا ، نحن نحب عماتنا لأنهن شقيقات آبائنا فحب العمة مستمد من حب الأب ولكن هل كل شخص يحب عمته في اليقظة ؟ بالتأكيد هناك من لا تربطه صلة وثيقة بها و لكنه يراها في أحلامه لذلك ليس من المنطقي تحليل حلمه وفق المشاعر أو العاطفة . بل هناك عامل أساسي آخر يجعلنا نرى العمة في المنام و هو الرمز المشتق من اللفظ ، لاحظ صديقي القارئ أن لفظ العمة مشتق من العمة أي التردد و الحيرة و عدم وضوح الرؤيا وفق ما جاء في كتاب المعاني لتفسير و شرح الألفاظ .




لو توقفنا عند اللفظ ، لن يكون لحلم العمة تأويل إيجابي مثل ما رأينا منذ قليل . و لكن اسم العمة قد يغير وجهة التأويل ليتحول من معناه السلبي الدال على التردد و الحيرة إلى معنى إيجابي يدل عليه اسم مثل(مبروكة ، زينات ، بشرى، بهجة، فردوس ...) زد على ذلك يمكن لهذه العمة التي ظهرت في الحلم ، أن تكون بدينة أو سمينة و ذلك بطبيعة الحال رمز إيجابي و يدل على دنيا مقبلة نحوك ، محملة بالبشائر و الخيرات ، و بطبيعة الحال كلما ظهرت عمتكم في الرؤيا متألقة في جمالها و أناقة لباسها مبتسمة الوجه و الثغر دل ذلك على خير يعم الأسرة كاملة وخير رداء تلبسه العمة في الرؤيا هو الأخضر لأنه من رموز الجنة . أما العمة الفاتنة أو المتبرجة فهي غير محمودة في المنام وهي ترمز للضلالة و التيه . 

الزواج من العمة في المنام


قد يرى الأعزب في منامه كأنه تزوج عمته ، الرؤيا قد لا تبعث على القلق لأن الزواج له دلالات أخرى غير التي نعرفها مثل مضاعفة الرزق أو وقوع حدث مميز و مفرح و أحيانا يرمز الزواج من العمة إلى الزواج بإحدى بناتها .

تفسير رؤية العمات في الحلم 


إن الذي يرى في حلمه عماته و قد اجتمعن في بيت واحد فإنه ينتظر أحداث سعيدة يوافق عددها عدد العمات اللاتي ظهرن في الحلم و يمكن للرائي أن يستدل على معنى الحلم و المغزى من ورائه من خلال تفسير أسماء العمات و بالتالي يحصل على تأويل مقنع و إيجابي بإذن الله .

معانقة العمة أو تقبيلها في الحلم


يمكن للعزباء أن ترى في حلمها كأنها تقبل جبين العمة أو خدها و في ذلك معنى يدل على خير تصيبه الفتاة من قبل عمتها لأن القبلة لا تكون إلا تعبيرا عن حب أو مودة أو شكر كما يمكن للمتزوجة على سبيل المثال أن ترى نفسها تعانق عمتها أو تحضنها بشدة و الحلم هنا يعبر عن مدى حاجة المرأة المتزوجة للمزيد من العطف و الحماية و الأمان .

العمة الميتة أو المتوفية تظهر في المنام


هذا الحلم شائع بالنسبة للذين فرق الموت بينهم و بين عماتهم ، إذ من الطبيعي أن يشتاق الرائي لعمته خاصة إذا كان الفراق قريبا لأن مشاعر الحزن و الأسى لا تزال تسيطر على وجدان الرائي و بالتالي يفسر الحلم ، بحديث النفس . أما العمة المتوفية أو الميتة التي تزور أحلامنا في ثوب أخضر أو أيض جميل و تكلمنا بلسان فيه نصح أو تذكرنا بالآخرة أو توجه لنا النصيحة أو تبعث فينا الأمل فهي رسالة موجهة إلى الرائي تحثه على ثبات الدين و الخلق و السعي إلى المبرات و الإبتعاد عن السوء وأصل هذا التأويل يعود إلى رؤية الميت في المنام و هو يجري على الرجل و المتزوجة و العزباء .

زيارة العمة في المنام ودخول بيتها 


أما زيارة  العمة و الدخول إلى بيتها فيجري تأويلهما وفق مظهر البيت و حالة أثاثه فبيت العمة الجميل الواسع قد يعبر على سعة في الرزق و الأثاث الجميل قد يعبر عن قلبها الطيب و محبتها للرائي فإذا أكل الرائي من طعامها فوجه حلوا أو طيبا فذلك تأويله للأعزب الزواج من إحدى بناتها و للعزباء الزواج من أحد أبنائها و لغيرهم رزق طيب في الطريق و الله أعلم .

خاتمة الموضوع 


بهذا نكون أيها السادة و السيدات قد أتمما بفضل الله و عونه تفسير رؤية العمة في المنام ، نلتقي بكم إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام ، حتى ذلك الموعد نتمنى لكم المزيد من السؤدد و التوفيق ، و نشكر لكم حسن اهتمامكم بموقعنا و ندعوكم إلى زيارته كلما سنحت لكم الفرصة بذلك و مشاركة المنشورات و نشرها على مواقعكم و حساباتكم و صفحاتكم الاجتماعية.
 شكرا جزيلا😊!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تفسير الخاتم في المنام للعز باء و الحامل و المتزوجة

تفسير رؤية القطط في المنام

الشجار في المنام و تفسير العراك و الخصومة و الخلافات في الحلم

الأرقام في المنام وتفسير الأعداد في حلم العزباء و المتزوجة و الحامل

الملابس في المنام وتفسير رؤية الثياب الجديدة والقديمة في حلم العزباء و المتزوجة

تفسير القرط أو الحلق في المنام لابن سيرين

الطفل في المنام و تفسير حلم الرضيع للمتزوجة و العزباء

البنت في المنام: تفسير حلم البنت الصغيرة و الرضيعة و المولودة

الشوكولاتة في المنام : تفسير حلم الشوكولاتة للعز باء و المتزوجة و الحامل

السرقة في المنام كما وردت في تفسير ابن سيرين للأحلام